كيف تتعامل مع الاسهال المفاجئ؟

إن الإسهال يعتبر من الأمراض المزمنة المعروفة والتي قد تصيب أي شخص وفي ما يلي فإننا سوف نقوم بعرض مجموعة من العلاجات المنزلية الهامة التي تساعدك على علاج الإسهال بشكل طبيعي فتعرفوا عليها معنا
– الزبادي
إن الزبادي يعتبر من أهم العلاجات للإسهال حيث انه يعمل على إعادة توازن البكتيريا الجيدة في الأمعاء والقضاء على البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى حدوث الإسهال، فقم بتناول كوبين فقط من الزبادي يوميا وسوف تتخلص من الإسهال تماما.
– الزنجبيل
إن الزنجبيل من أهم المواد المستخدمة لعلاج تقلصات وألم البطن، ويمكنك أن تتناوله عن طريق عمل شاي الزنجبيل بإضافة شرائح من الزنجبيل إلى الماء المغلي لمدة دقائق ثم تصفيته وشربه مرتين أو ثلاث مرات يوميا ويمكنك أن تقوم بإضافة ملعقة من العسل إليه للتحلية وإذا لم يكن الزنجبيل الطازج متوفراً فيمكنك استخدام الزنجبيل المجفف.
– خل التفاح
وخل التفاح أيضا علاج رائع للإسهال حيث أنه يعمل كعامل مضاد للبكتيريا التي تسبب حدوث الإسهال ويمكنك استخدامه عن طريق إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشرب هذا المزيج مرة أو مرتين يوميا حتى يتم علاج الإسهال بشكل تام.
– الأرز الأبيض
والأرز الأبيض هو من الأطعمة الموصى بتناولها أثناء حدوث الإسهال لأنه سهل الهضم كما أنه يساعد على تقليل حدة الإسهال، فقم بتناول الأرز الأبيض دون إضافة أي توابل أو صوص وقم بزيادة الكمية تدريجيا حتى تتخلص من الإسهال تماما.
– الموز
الموز علاج رائع وفعال جدا للإسهال وهذا يرجع لاحتوائه على نسبة عالية من البكتين الذي يعتبر أحد أنواع الألياف الذائبة ويساعد على تقليل الإسهال والموز أيضا غني بعنصر البوتاسيوم الهام لمعظم العمليات الحيوية الصحية بالجسم، فإذا كنت تعاني من الإسهال فقم بتناول الموز الناضج يوميا حتى تتخلص من الإسهال.

قد يعجبك ايضا