وقفة احتجاجية لأبناء محافظة حجة إحياءً للذكرى الثانية لمجزرة سوق خميس مستبأ

الثورة نت | خاص

نفذ اعلاميو محافظة حجة بمشاركة قيادات السلطة المحلية والقيادات التنفيذية والأمنية اليوم، وقفة احتجاجية احياءً للذكرى الثانية لمجزرة قوى العدوان السعودي الاماراتي الامريكي بحق المدنيين في سوق خميس مستبأ والتي راح ضحيتها اكثر من 120 شهيدا وجريح.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد علي القاضي.. أكد وكيل المحافظة لشئون الاعلام والثقافة عادل راجح شلي أن دماء الشهداء كانت وستظل مصدر قوة وصمود وثبات اليمنيين في تحمل الألم والمعاناة في الاستمرار لمواجهة العدوان.

واستنكر الوكيل شلي الصمت الدولي العجيب امام هذه المجزرة البشعة وغيرها من المجازر بحق شعبنا،، وقال : ” أمام بشاعة هذه الجريمة التي نستذكرها اليوم يقف المرء مفزوعا” ليسأل نفسه هل ممكن ان يُقتل ويجرح اكثر من 120 مواطنا في سوق شعبي امام مرئ ومسمع العالم وباعتراف الجناة انفسهم وإلى اليوم لم يحرك المجتمع الدولي ساكنا ولم نلمس من دُعاة الانسانية والعدالة اي تحرك لمحاكمة مرتكبي هذه المجزرة الوحشية !!”

وقال ايضاً ” نؤكد علي عدالة قضيتنا ، وايماننا بان النصر حليفنا ، وان جرائم القتلة ووحشيتهم وانتهاكهم لابشع الجرائم لن يزيد ابناء هذا الشعب الا توحدا وقوة”،، مشيرا الى ان تزامن الذكرى الثانية لمجزرة سوق خميس مستبأ مع مرور 3 سنوات من الصمود في مواجهة العدوان يؤكد ذلك.

من جانبه استنكر مدير عام الاعلام بالمحافظة ابراهيم هاشم شرف موقف المنظمات الدولية المتخاذل وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان وتقاعسها اللا مبرر في معاقبة النظام السعودي والاماراتي وحلفاءهم إزاء مايرتكبوه من جرائم بحق الانسانية.

وأشار  إلى أن هذا التخاذل شجع العدوان السعودي وتحالفه الإجرامي على إرتكاب مزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن جريمة مجزرة سوق خميس مستبأ وغيرها من الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته وصمة عار في جبين الإنسانية وأنها لن تسقط بالتقادم.

ودعا البيان أحرار وشرفاء العالم إلى الوقوف مع مظلومية شعبنا والخروج في مظاهرات حاشدة في جميع عواصمهم ومدنهم لمحاكمة دول تحالف العدوان واجبارها على ايقاف عدوانها الظالم وحصارها الجائر بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا