تدشين برنامج حصاد القمح في عدد من مديريات الجوف

 

الثورة نت/

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم الأحد برنامج حصاد القمح في مديريات الزاهر والمتون والمطمة بمحافظة الجوف تحت شعار “نواجه الحصار بالإنتاج”.

وفي التدشين قدمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ثلاث صرابات وثلاث حصادات للمزارعين في المديريات المستهدفة للتخفيف من تكاليف إنتاج الحبوب الغذائية.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد أن البرنامج يأتي في إطار الأنشطة والبرامج الزراعية التي تنفذها المؤسسة بالجوف بهدف تعزيز إنتاجية الحبوب الغذائية عن طريق تقديم الدعم للمزارعين في المديريات المستهدفة.

وأشار إلى أن المؤسسة وزعت منذ بداية الموسم كميات من البذور المحسنَة على المزارعين في مديريات الزاهر والمطمة والمتون.

ولفت إلى أن المؤسسة نفذت نزولا ميدانيا إلى مختلف المديريات للإرشاد الزراعي في المجالات التي تساهم في زيادة إنتاج الحبوب الغذائية لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين والمساهمة في التخفيف من معاناتهم بسبب العدوان والحصار.

ومن جهتهم عبر أعضاء المجالس المحلية والمزارعين ومدراء المديريات عن الشكر للجهود التي قامت بها المؤسسة خلال الفترة الماضية وما قدمته من دعم في مجال الصرابات والحصادات والمشاريع الزراعية الأخرى كتقديم الغطاسات وإدخال منظومة ضخ المياه بالطاقة الشمسية والتي تسهم في تخفيف تكاليف الإنتاج والإسهام في تنمية إنتاجية الحبوب الغذائية كأحد مصادر الأمن الغذائي.

وعلى هامش التدشين نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ورشة عمل خاصة بتنظيم المجتمعات وتكوين مجموعات تنمية وإنتاج الحبوب في محافظة الجوف بحضور مشرفي ومنسقي المديريات والسلطة المحلية بالمحافظة.

حضر التدشين الكادر الإداري في المؤسسة وعدد من أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا