ندوة توعوية لمكافحة المنشطات للاعبي أهلي الحديدة

صنعاء/ علي غراد
نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات أمس بمحافظة الحديدة ندوة توعوية عن الأضرار والأخطار التي يترتب عليها تعاطي الرياضي للمنشطات بدعم من اللجنة الأولمبية ، بمشاركة لاعبي أهلي الحديدة في ألعاب المصارعة والكاراتيه والتايكواندو.
واستهلت الندوة بكلمة تعريفية حول دور اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في التوعية والتثقيف لمخاطر هذه الآفة التي تحرمها القوانين للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في الميادين الرياضية.
واستعرض أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز خالد ، المنشطات وتاريخها والقيم المطلوب التحلي بها في المنافسات الرياضية ، والآثار والأضرار وطرق الفحص وأخذ العينات للكشف عن المنشطات.
وركزت محاضرة الدكتورة دينا الاديمي عضوة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات على الجانب الأخلاقي الذي يجب أن يحذوه الرياضيون في مشوارهم التنافسي مبتعدين بصحتهم عن هذه المخاطر المدمرة التي تنتج عن تعاطيها.
وفي نقاش مع لاعبي أهلي الحديد تم الرد على اسئلتهم واستفساراتهم عن المنشطات من قبل المعنيين باللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بصورة أشمل تضع الرياضة في صورتها الحقيقية وهي الالتزام بمبادئ الروح الرياضية التي تبناها الميثاق الأولمبي الذي نستقي منه الأخلاق الرياضية ، على اعتبار أن الرياضة وجدت لتزرع البهجة والمتعة للرياضيين.
وتسعى اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات لتنفيذ العديد من البرامج التي تمكنها من الوصول إلى الرياضيين في مواقع تواجدهم وفعالياتهم ، كما قامت العام الماضي مع الفرق والمنتخبات الوطنية ومراكز الوعدين في ندوات ومحاضرات توعوية متعددة.

قد يعجبك ايضا