“راف” للتنمية تنظم يوم مفتوح لأطفال المساحات الصديقة بصنعاء

الثورة نت../صنعاء

نظمت مؤسسة راف للتنمية بالتعاون مع مؤسسة حماية الاطفال والشباب وبتمويل من منظمة رعاية الاطفال ،فعالية اليوم المفتوح السابع ضمن انشطة مشروع المساحات الصديقة لحماية الاطفال المستضعفين والمتأثرين من النزاعات والحروب.

الفعالية التي اقيمت في جمعية المعاقين حركيا في منطقة شملان ،شارك فيها 200 طفل وطفلة بالإضافة الى حضور 60 مشارك ومشاركة من اولياء الامور ،هدفت الى تعزيز الوعي حول العنف ضد الاطفال والعمالة والتسرب من التعليم وغيرها من القضايا التي تهم الاطفال والتعريف بحقوقهم.

واوضحت رئيسة مؤسسة راف للتنمية منى احمد، ان الفعالية هدفت الى ايصال الرسائل التوعوية للأطفال واولياء الامور عن العنف وعمالة الاطفال والتسرب من التعليم بالإضافة الى تعزيز الوعي بحقوق الاطفال واهمية دعمهم ومساندتهم.

واشارت الى الفعالية تخللها انشطة متنوعة والعاب رياضية وشعبية وابراز مواهب الاطفال المشاركين في مجال الغناء والعروض ولاقت تفاعل كبير لدى المشاركين. مؤكدة على اهمية إيجاد وسائل تساعد الاطفال الذين يتعرضون للخوف والازمات من الاحداث وتمكينهم من الدعم النفسي للحد من آثار معاناتهم والتوعية والتثقيف وصنع جو آمن لهم.

من جهته اكد مشرف المساحات الصديقة بالمؤسسة/ الاخ ابراهيم الولي ،أن اليوم المفتوح اكتسب اهمية من خلال الانشطة الهادفة وابراز المواهب الابداعية لدى الاطفال وادخال الفرح والتسلية عليهم وتزويدهم ببيئة حامية يستطيعون من خلالها المشاركة بأنشطة منظمة وهادفة تساعدهم على التكيف مع الوضع الجديد ومنحهم فرصة الاجتماع مع نظرائهم للتعبير عن ذاتهم.

 

 

قد يعجبك ايضا