صعوبة المباراة تكمن في الضغط النفسي .. وهدفنا تأهل تاريخي أول

الثورة / محمد الخميسي
أكد لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أحمد الحيفي جاهزيته للمباراة القادمة بعد غدٍ الثلاثاء أمام منتخب النيبال في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا (الإمارات2019م).
مشيرا إلى أن الجهاز الفني يضع اللمسات الأخيرة في الجانب الخططي الذي سيطبقه المنتخب خلال المباراة بعد اكتمال صفوف المنتخب بانضمام جميع المحترفين.
وأشار رمانة خط وسط المنتخب إلى أهمية تركيز جميع اللاعبين في هذه المباراة لأنها ليست سهلة كما يعتقد البعض، وصعوبتها لا يكمن في قوة المنتخب النيبالي، بل في الضغط النفسي على اللاعبين وإداركهم بضرورة الفوز وضمان التأهل مباشرة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى (الفلبين – طاجكستان) .
وأضاف قائلا “فوزنا وتأهلنا للنهائيات سيعتبر التأهل التاريخي الأول لكرة القدم اليمنية، وسيحسب للجيل الحالي أنه أول من وصل للنهائيات وسيفتح أبواب فرص تأهل أخرى مرات قادمة ، لأنه وكما تعلمون أن التأهل الأول هو الأصعب ومن بعده تزيد الآمال والحظوظ في تأهل ثان وثالث”.
وطالب الحيفي في ختام حديثه الجماهير اليمنية داخل اليمن وخارجها وأيضا الجالية اليمنية المتواجدة في الدوحة بمؤازرة المنتخب ودعمه وعدم الحديث عن أي سلبيات في الوقت الحالي لأهمية المباراة والحفاظ على تركيز اللاعبين والجهاز الفني ، وسيكون هناك وقت كاف بعد المباراة للتصحيح أي خطأ وقعنا فيه عن طريق النقد البناء.

قد يعجبك ايضا