بعد شهر بمتناول موظفي الدولة .. صنعاء تدشن الريال الإلكتروني

الثورة نت | صنعاء

دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير اليوم في صنعاء بدء العمل التجريبي لمشروع الريال موبايل.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء أن هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى الجزيرة العربية يأتي بعد صمود شعبنا العظيم لثلاث سنوات في مواجهة العدوان الغاشم ويثبت أن الشعب اليمني قادر على تخطي الصعاب والحصار المفروض عليه، مثمناً دور شركة يمن موبايل وكاك بنك والهيئة العامة للبريد في تجهيز وإعداد هذا المشروع الذي سيسهل الكثير من التعاملات التجارية والاقتصادية.

وحث اللجان العاملة في هذا المشروع على استكمال تجهيزاته حيث يتم اليوم العمل التجريبي لتلافي أي صعوبات أو قصور ومن ثم التدشين الرسمي بعد شهر للمواطنين.

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أشار إلى أن هذا المشروع سيضع حلول اقتصادية كثيرة ويسهل التعاملات فيما يخص تبادل المنافع والسلع عبر الرسائل والتحويلات من خلال الهاتف المحمول الخاص بشركة يمن موبايل وخدمات الهيئة العامة للبريد وكاك بنك.

وأوضح وزير الاتصالات أن الريال موبايل هي خدمة مالية تقدمها يمن موبايل لمشتركيها حيث سيكون لمشتركي الشركة حسابات نقد اليكتروني في هذه الخدمة منفصلة عن الحسابات وأرصدة الهاتف الحالية وستمكن هذه الخدمة مشتركي يمن موبايل عن طريق استخدام حسابات الخدمة من القيام بعمليات مالية مختلفة باستخدام هواتفهم النقالة مثل استلامهم وتحويلهم مبالغ مالية من وإلى حساباتهم في الخدمة، الشراء، التسديد وتعبئة حسابات وأرقام هواتفهم وهواتف غيرهم، وتسديد مختلف الفواتير مثل الكهرباء والماء ورسوم مدرسية وتحويل من والى البنوك وكذلك الحساب والايداع من وإلى حسابات الخدمة.

بعد ذلك أدخل نائب رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات خدمة الريال موبايل إلى حسابيهما بعد تعبئة استمارة طلب الخدمة لكل منهما وايداع رصيد للحساب وتفعيل الحساب من خلال تلقي رسالة إلى هاتف كل منهما بتفعيل الكود الخاص به كما أجرى كل منهما عملية تحويل لاعتماد العمل التجريبي في المشروع.

حضر تدشين بدء العمل التجريبي مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، ورئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك) محمد اللاعي ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي.
سبأ

قد يعجبك ايضا