أبناء المحافظات الجنوبية يرسمون لوحات صمود وحدوية في السبعين

الثورة/ معين حنش

حضور جنوبي لافت، عكس فشل وانكسار وانكشاف قوى الغزو والاحتلال في الجنوب ، وأكد حضور لافت لأبناء المحافظات الجنوبية في الفعالية المركزية بمناسبة الذكرى الثالثة للعدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني مدى تلاحم الشعب اليمني جنوبه وشماله ، مئات السيارات قطعت طريقها من محافظات لحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت وحتى المهرة سجلت حضوراً في ميدان السبعين .

قال محافظ عدن طارق سلام أن الحشود الجماهيرية القادمة من المحافظات الجنوبية إلى ساحة السبعين الذي جاءت للتأكيد على صمودهم واستمرارهم في الوقوف ضد العدوان بكافة إشكاله.
وأضاف محافظ عدن أن مثل هذا اليوم العظيم يوصل رسالة للعالم بأن الشعب اليمني لن يسكت ولن يهزه العدوان والحصار المطبق على اليمن برا وبحرا وجوا، وأن الشعب اليمني شعب صاحب قضية ومظلوميه وأن هذا العام الرابع ولا زال الشعب اليمني رافعا رأسه ومتحديا للعدوان وكافة أساليبه ..
ونوه بأن العدوان يسعى إلى بث التفرقة والحزبية والمذهبية بين أبناء الشعب اليمني وهو لا يعلم بعظمة هذا الشعب وتسامحه ووقوفه صفا واحدا في وجه العدوان.
جماهير محافظة لحج
من جهته أكد محافظ محافظة لحج أحمد جريب بأن أبناء محافظة لحج رسموا لوحة في مشاركتهم الذكرى الثالثة من الصمود الأسطوري وأثبتوا للعالم بأنهم صامدون ويؤكدون وقوفهم ضد العدوان.
وأعتبر محافظ لحج بأن هذا الحشد المهيب في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى الثالثة للصمود رسالة قوية للعالم خاصة من أبناء المحافظات الجنوبية والتي أثبتت للعالم عبر مشاركتهم باستمرار الصمود وأنهم ضد العدوان.
وأكد أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني أفشل مخططات العدوان ومن يقفون وراءه، رغم المعاناة التي كابدها من مجازر وحشية وحصار خانق لمصادر حياته ومعيشته.
وأشاد بمشاركة أبناء محافظة لحج بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم الحزبية والفكرية والثقافية في أكبر لوحة صمود في العاصمة صنعاء والتي جسدت إصرار الشعب اليمني على مواصلة الصمود.
جماهير محافظة سقطرى
وفي الفعالية أكد محافظ سقطرى أن أبناء محافظة سقطرى ومشاركتهم في هذا اليوم العظيم يمثل انتصارا وجمع بين فئات الشعب من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ليقولوا لعالم باننا جميعا ضد العدوان.
وأوضح محافظ سقطرى هاشم سعد السقطري بأن مشاركتهم في هذه الفعالية تحمل هموم المحافظة ورفعها عبر اللافتات للعالم عن صمود أبناء المحافظة ودورهم في الدفاع عن المحافظة وفضح جرائم المحتل بحق المحافظة وما سلكه من سلوك تدميري للبنية التحتية ومقومات البيئة فيها من خلال نهب الثروة النباتية النادرة وكذا الطيور وغيرها.
وأشار إلى أن مشاركة أبناء سقطرى في هذه الفعالية، يجسد وآحدية الهم لكافة أبناء اليمن في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه، كونهم يتعرضون جميعا لحرب إبادة جماعيه شماله وجنوبه.
محافظة أبين
محافظ أبين أحمد الرهوي جدد موقف أبناء محافظة أبين على وقوفهم ضد العدوان وأن هذه المناسبة كانت قوية وتعبر عن مظلومية الشعب اليمني وخاصة أبناء المناطق الجنوبية الرافضين للعدوان.
وأضاف الرهوي بأن أبناء الجنوب كان لهم حضور لأفت وطيب الأعداد وقيادات ووكلاء حيث كان موقفهم ومشاركتهم ضد العدوان وسيظل كذلك .. وضد ما يحصل من احتلال في المحافظات الجنوبية .. التي لن تطول وستتكشف الحقائق بعد أن أصبح من تعاون وساعد العدوان أنهم الأن في صراع في ما بينهم.
وأوضح محافظ أبين بان هذه المشاركة الكبيرة أرسلت ثلاث رسائل رسالة الصواريخ الباليستية التي أطلقت لدول العدوان بداية عامنا الرابع من العدوان.
والرسالة الثانية هي رسالة اليوم عبر المشاركة الواسعة والجماهيرية وأن الشعب اليمني لن يكل ولن يمل ولن يذل ولن يقبل أي كان بان يستبيح أرضه وكرامته وأستقلاله .. وعليهم أن يقرأوا تاريخ اليمن جيدا .. اليمن مقبره الغزاة .. وأن اليمنيين أصحاب كرامة وحضارة.
والرسالة الثالثة هي رسالة مديرية نهم وما قام به رجال الرجال من أبناء الجيش واللجان الشعبية من دحر لمرتزقة العدوان .. والقيام بعمليات نوعية وإنشاء الله سيكون عامنا هذا عام نصر والتوجة لبناء الدولة وكرامت الشعب وعزته.
أبناء محافظة الضالع
محافظ الضالع حسين الدريبي –قال لـ” الثورة”: أن أبناء محافظة الضالع رسموا لوحة شامخة وكان حضورهم إلى ساحة السبعين حضور كبير في هذه المناسبة وصمودهم مع أبناء الشعب اليمني بكافة أطيافة وفئات الشعب ومن مختلف محافظاته ليثبت للعالم أن الشعب اليمني لا يزال صامداً رغم حصاركم الخانق ورغم الحرب والعدوان الجبان على اليمن شماله وجنوبه .. فان أبناء الضالع رفعوا أصواتهم عاليا من ميدان السبعين بأنهم لن يتنازلوا عن كرامتهم ولن يقبلوا بالوصايا ..
وأضاف محافظ الضالع بأن الحشود كانت كبيرة من كل مديريات ومختلف محافظة الضالع وكانوا مستبشرين بالخير بعد إطلاق الصواريخ الباليستية على أراضي العدوان بعد العام الثالث .. ولا زالت قوتنا الصاروخية في تطور لتثبت للعالم بان الشعب اليمني صامدا.. ولن ينسى ثاره والجرائم التي أرتكبت في حق أبنائه.
وكيل التنمية بمحافظة أبين
وكيل محافظة أبين لشؤون المصالحة والتنمية ربيع شاكر المهدي عبر عن سعادته وفخره بمشاركة أبناء المحافظات الجنوبية في هذه الفعالية والحدث وقال: المشاركون من أبناء الجنوب قدموا وسائل للعام بأنهم ثابتون وصامدون ومنتصرون وأن التاريخ يشهد لنا بقوة عزمنا.
وأضاف وكيل محافظة أبين بأن الحضور كان رسالة قوية خاصة من أبناء محافظة أبين المتقاطرين والمتدافعين إلى ساحة السبعين من كل حدب وصوب حيث نقول للعالم نحن مع السلام لا مع الأستسلام السلام المشرف.
وأشار وكيل محافظة أبين بأن ميدان السبعين جمع الملايين من فئات الشعب من الأحزاب السياسية والمواطنيين من الجنوب والشمال .. ورسموا لوحة يتذكرها الأجيال والعالم والتاريخ مفادها نحن مع السلام العادل والشامل.
ودعا المهدي أبناء الوطن وخاصة في الجنوب إلى التصالح والتسامح حتى نخذل من تبقى من العدوان.. خاصة بعد حشد اليوم في السبعين والصورة التي أذهلت العالم .

قد يعجبك ايضا