تكريم أبطال الجمهورية لطاولة الصم

الثورة/أيمن الظاهري
اختتمت صباح أمس بالصالة الرياضية بالنادي الأ هلي بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية الثالثة لكرة الطاولة للصم التي نظمها الاتحاد العام لرياضة الصم بمشاركة 35 لاعباً يمثلون أندية ومراكز الصم بالعاصمة وعدد من المحافظات واستمرت منافساتها على مدى أربعة أيام.
وفي الحفل الختامي ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة أوضح فيها بأن شريحة الصم كغيرهم من شرائح المجتمع تجاوزوا الصعاب والحصار الذي فرضه العدوان على بلادنا على مدى ثلاثة أعوام ممارسين نشاطهم بمستوى وأداء ومعنويات عالية متحدين الإعاقة والعدوان الغاشم على بلادنا محققين الإنجازات الداخلية والخارجية، ليضربوا مثالاً متميزاً للتضحية والصمود والانتصار والفخر ونموذجاً لمواجهة التحديات.
وثمن رئيس الثورية العليا في ختام كلمته جهود قيادة اتحاد رياضة الصم على إقامة هذه البطولة، داعياً إلى استيعاب عدد من اللاعبين من مختلف المحافظات لتعزيز التلاحم الوطني وتنمية مهارات اللاعبين وإتاحة الفرصة للجميع.
من جانبه ألقى وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد كلمة أكد فيها اهتمام الوزارة ودعمها لرياضة الصم في مختلف الألعاب لتعزيز قدرات هذه الشريحة الهامة في المجتمع، مشيداً بمستوى اللاعبين وتفاعلهم في البطولة، آملاً أن يتبنى الاتحاد الأنشطة والفعاليات لمساعدة شريحة الصم على تجاوز الإعاقة.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد عبدالله الديلمي الاهتمام بشريحة المعاقين بشكل عام والصم بشكل خاص، وأنه سيقدم كل الدعم لتنفيذ الأنشطة والبرامج وفق الإمكانيات المتاحة وبما يعزز من تحديهم للإعاقة وتوسيع قاعدة اللعبة بين أوساط هذه الشريحة.
وفي الختام جرى تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى بالكؤوس والميداليات وكالتالي:
الأول/فريق أمانة العاصمة، الثاني/فريق إب، الثالث/فريق الحديدة، الرابع/فريق صنعاء.

قد يعجبك ايضا