الرويشان : بروز إشكاليات أمنية أمر طبيعي بسبب ظروف البلد

> التقى ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الثورة/
التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان، أمس الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي منسقة الشؤون الإنسانية الجديدة لدى اليمن ليزا جراند.
ناقش اللقاء الجهود المشتركة لتسهيل نشاط منظومة العمل الإنساني الأممية والدولية العاملة في اليمن والترتيبات الأمنية المتبعة لتنسيق تحرك فرق العمل الإنساني إلى المناطق المستهدفة وتذليل أية صعوبات قد تطرأ أمامه في الميدان وذلك بما يعزز من أثر التدخلات الإنسانية وخاصة في مجالي الغذاء والدواء.
وأكد اللواء الرويشان الحرص على تسهيل النشاط الإنساني للمنظومتين الأممية والدولية العملة حاليا في خدمة الشعب اليمني والتخفيف من مأساته الراهنة .. مشيرا إلى أن بروز بعض الإشكاليات الأمنية أمر طبيعي في مثل الظروف التي يمر بها الوطن.
وأوضح أن التنسيق متواصل مع كافة المنظمات لتجاوز أية إشكاليات قد تواجهها أو تعترض نشاطها أولا بأول وبما يسهم في إنجاح جهودها الإنسانية والحد من هذه المأساة التي يكابدها الشعب اليمني بفعل العدوان والحصار.
بدورها عبرت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الجديدة عن ارتياحها لما لمسته من حرص مسؤول من قبل حكومة الإنقاذ على تهيئة كافة المقومات والعوامل التي تزيد من فرص نجاح الجهود الإنسانية .
وأوضحت أن المأساة الكبيرة التي يعيشها الشعب اليمني تحتاج إلى جهد كبير لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية والوفاء بالالتزامات .
وعبرت جراند عن تفهمها لطبيعة الإشكاليات التي قد تنشأ بفعل أجواء الحرب الراهنة وما تتطلبه من جهود مشتركة لمواجهتها والتغلب عليها لفائدة عامة المواطنين.

قد يعجبك ايضا