” الثورة نت ” ينشر تعريف مبدئي عن خدمة ” ريال موبايل ” المتوقع إطلاقها بعد شهر

الثورة نت | خاص

تدشينا للعام الرابع من الصمود في وجه العدوان وللتخفيف من معاناة الموظفين بسبب انقطاع المرتبات دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الإثنين الماضي السادس والعشرين من مارس خدمة ” ريال موبايل ” والتي ستكون بشكل تجريبي على مدى شهر .

وقال مصدر خاص لـ ” الثورة نت ” أن الخدمة ستقدم بعون الله للمواطنين بعد مرور شهر من العمل التجريبي لملاحظة أي أخطاء فنية .

وحصل موقع ” الثورة نت ” على معلومات مبدئية عن خدمة ريال موبايل المقدمة من ( يمن موبايل )

تعريف مبدئي للخدمة :
تعتبر محفظة ريال موبايل Rial Mobile خدمة مالية بالشراكة مع أكبر الجهات المصرفية وأوسعها انتشار , بحيث سيتحول رقم المشترك إلى رقم حساب ( محفظة مالية إلكترونية ) يتم استخدامها عبر الموبايل الشخصي في إدارة عدد من العمليات المالية مثل الشراء والتحويل والتسديد والشحن والإيداع والسحب وغيرها من العمليات المالية .
خدمة (Rial Mobile) ( ريال موبايل)
– هي خدمة مصرفية تعتمد على الهاتف الجوال حيث يكون الحساب المصرفي للعميل هو نفس رقم هاتفه الجوال او مرتبط به ، لذلك فمن شروط الخدمة ان يكون الزبون او العميل مشتركا لدى شركة يمن موبايل . وتمكن هذه الخدمة الزبون باستخدام هاتفه الجوال من القيام بمعظم الوظائف والعمليات المصرفية
– تستهدف الخدمة بالدرجة الاساسية الافراد الذين ليس لديهم حسابات بنكية unbanked في المصارف ولكن لديهم ارقام هواتف نقالة .
– تقوم فكرة الخدمة على انشاء قاعدة بيانات متماثلة ومتوازية لقاعدة بيانات المشتركين الموجودة لدى شركة يمن موبايل والتي تحتوي على معلومات المشترك
– يصبح المشترك في هذه الخدمة يمتلك حساب يحتوي على نقود الكترونية بمعزل عن حسابة البنكي وكذلك بمعزل عن حسابه الهاتفي «airtime»
– اجمالي النقد الألكتروني الموجود في منظومة الخدمة يقابلة نقد فعلي موجود في «trust acounts» الموجوده في البنوك أو البنك الشريكة والخاصة بالخدمة .

أهم عمليات في خدمة (Rial Mobile) ( ريال موبايل)

1- مدفوعات الرواتب والمعاشات G2P
2- تحويلات من شخص الى آخر P2P
3- مدفوعات الرواتب من الشركات الصغيرة
4- دفع وسائل النقل العام والمواقف
5- تعبئه الرصيد و تسديد الفواتير مثل الكهرباء والمياه وغيرها
6- مدفوعات التجزئة مثل البقالات والمطاعم ومحطات البترول
7- مدفوعات الاعمال والشركات B2B
8- الائتمان والتمويل الأصغر
9- التحويلات الدولية
10 الادخار

قد يعجبك ايضا