إدانات رسمية وشعبية واسعة لجريمة اغتصاب قوات الاحتلال لفتاة الخوخة

العاصمة صنعاء تشهد أكبر تظاهرة نسائية حاشدة تنديداً بالجريمة
الثورة/ محمد عبدالسلام/ سبأ
تواصلت ردود الفعل الغاضبة والمنددة بجريمة اغتصاب أحد جنود العدوان لإحدى الفتيات بمديرية الخوخة واعتبر محافظو المحافظات والقيادات السياسية والاجتماعية والأحزاب والتنظيمات السياسية أن هذه الجريمة ستظل وصمة عار وجريمة تندى لها جبين كل يمني، كما دعت الفعاليات الشعبية والجماهيرية التي نظمتها عدد من المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية والحقوقية إلى هبة شعبية واسعة للرد على هذه الجريمة وطرد قوات الاحتلال من البلد وفي هذا السياق استنكرت تظاهرة نسائية حاشدة بأمانة العاصمة عصر أمس جريمة اغتصاب امرأة في الخوخة من قبل جندي سوداني مرتزق لقوات الغزو والاحتلال .
وحمّلت المشاركات في التظاهرة التي نظمتها الهيئة النسائية لأنصار الله بالأمانة بحضور وزيرتي حقوق الإنسان علياء فيصل عبدالله والدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية المسؤولية القانونية إزاء كل جرائم العدوان والمرتزقة بحق الشعب اليمني ..
وطالبن بسرعة محاسبة مرتكب هذه الجريمة البشعة وسرعة إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر عن اليمن .
وأدانت المشاركات الصمت الدولي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب اليمني.
فيما دعا بيان صادر عن التظاهرة إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الذي تقوده أمريكا وإسرائيل وأدواتها من العرب .
وحث البيان كل الشرفاء المخلصين من أبناء اليمن إلى تعزيز التلاحم في مواجهة العدوان والالتحاق بصفوف الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات البطولة ونيل شرف الدفاع والذود عن العرض والأرض .
كما نظمت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون أمس وقفتين للتنديد لجريمة بحضور وزير الإعلام عبد السلام جابر.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي أقيمت أمام مبنى وزارة الإعلام بمشاركة قيادات الوزارة و المؤسسات الإعلامية التابعة لها والموظفين، هذه الجريمة التي فاقت بشاعتها جرائم القتل الجماعي التي ارتكبها أحد المرتزقة من الجنجويد السودانيين.
وأكدوا أن هذه الجريمة التي وبلغت حد انتهاك الأعراض لن تمر مرور الكرام وسيرد عليها الشعب اليمني بكافة فئاته .
وفي الوقفة أكد وكيل وزارة الإعلام لقطاع الصحافة عبد الله صبري أن جريمة اغتصاب المرأة بالخوخة يعد امتدادا للجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني بتواطؤ وصمت دولي .
وقال “إن تحالف العدوان بدأ باحتلال الأرض والآن بلغ من وقاحته انتهاك العرض في جريمة لن يسكت عنها الشعب اليمني بكل أطيافه حتى يقدم مرتكبيها للمحاكمة .
وفي الوقفة الثانية التي أقيمت بالمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون بمشاركة القيادات الإعلامية والموظفين.. استنكر بيان صادر عن الوقفة تمادي تحالف العدوان في غية وبغيه وانتهاك الأرض والعرض وسفك الدماء واغتصاب الحرائر من نساء اليمن.
وأكد البيان أن هذه الجريمة أظهرت الوجه الحقيقي للعدوان ومرتزقته ومحاولتهم التستر عليها وطمس معالمها .
ودعا البيان المنظمات الدولية ووسائل الإعلام الحرة إلى فضح جرائم العدوان ومرتزقته وكشف الحقائق وبكل شفافية ومهنية .
وأدان البيان صمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم المستمرة بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام .. مناشدا أحرار العالم إلى اتخاذ مواقف جادة لوقف العدوان وجرائمه بحق اليمن أرضا وإنسانا.
كما نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد أمس بصنعاء وقفة احتجاجية مماثلة.
واستنكر المشاركون بحضور وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد عبدالرحمن القلام ووكيل قطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح والوكيل المساعد لقطاع الترب والوصايا عبدالوهاب المهدي ومدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة إبراهيم الخطيب وموظفي الوزارة، هذه الجريمة المروعة التي تجاوزت كل الأخلاقيات والمبادئ والقيم الإنسانية.
وحملوا الأمم المتحدة مسئولية ما يرتكبه مرتزقة العدوان من جرائم وانتهاكات وآخرها اغتصاب أحد الجنجويد السودانيين لامرأة في مديرية الخوخة.
ودعا وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد والوكيل المساعد لقطاع الترب والوصايا ومدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة عبدالرحمن الموشكي، كافة أبناء اليمن إلى رفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد لدحر الغزاة والمحتلين من الجنجويد وغيرهم.
وطالبوا بتقديم مرتكبي هذه الجريمة وغيرها من الانتهاكات إلى المحاكمة وخاصة مرتزقة دول التحالف الذين ارتكبوا أبشع الجرائم بحق نساء وأطفال اليمن.
كما نظم موظفو الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار جرائم العدوان اليومية بحق أبناء الشعب اليمني والتي كان آخرها اغتصاب فتاة الخوخة من قبل مرتزقة العدوان .
واعرب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن استيائهم الشديد خاصة وان قضية اغتصاب فتاة الخوخة من قبل المرتزقة الغزاة السودانيين تعتبر من قضايا الشرف الجسيمة وعيباً كبيراً في حياة الشعب اليمني .
معبرين عن استنكارهم الشديد لهذه الجريمة البشعة التي حدثت في الخوخة وغيرها في المناطق المحتلة.
وحملوا دول العدوان والمحتلين السعودية والإمارات مسؤولية هذه الأعمال الإجرامية الشنيعة والحيوانية والتي لا تدل إلا على مدى انحطاطهم وسقوطهم الأخلاقي .
واستنكر المشاركون الصمت الدولي المطبق حول ما يحدث للشعب اليمني من إبادة جماعية وجرائم حرب بقيادة أمريكا وحلفائها إسرائيل وبني سعود والإمارات .
وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان أكد أن هذا الفعل الحقير واللاإنساني الذي قام به الجندي المرتزق لدول العدوان من اغتصاب تلك المرأة يعد عملا إرهابيا تتحمل مسؤوليته القانونية الأمم المتحدة وهيئاتها وأجهزتها المختلفة.
وحملت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان ما تتعرض له نساء وفتيات اليمن من أعمال إرهابية ولا أخلاقيه بشكل خاص وما يتعرض له الشعب اليمني وممتلكاته ومقدراته بشكل عام من جرائم وانتهاكات جسيمة من قبل تحالف العدوان .
وخلال الوقفة عبر الأخ طلال عقلان وزير الخدمة المدنية والتأمينات عن استنكاره الشديد لحدوث جريمة الاغتصاب التي يدينها كافة اليمنيين .
وحمل الوزير في كلمته التي ألقاها في الوقفة الاحتجاجية دول تحالف العدوان وفي مقدمتها السعودية والإمارات المسؤولية القانونية والجنائية عن كافه الجرائم المرتكبة من قبل مرتزقتها وعملائها وخاصة ما تعرضت له امرأة مديرية الخوخة من اغتصاب .
كما حمل مرتزقة العدوان القابعين في فنادق الرياض والذين وصفهم بالحقراء الذين سهلوا وادخلوا قوى الغزو والاحتلال للبلاد .
وقال عقلان: هذه ليست الجريمة الأولى التي ارتكبها قوى الاحتلال ولكن هذه ظهرت للعلن ..بالرغم من وجود الكثير من الجرائم التي حصلت في المناطق اليمنية التي يتواجد فيها المحتلون.
وأشار وزير الخدمة المدنية إلى ان اليمنيين لن يسكتوا عن انتهاك حرمات الأرض والعرض وان المحتلين سينالون العقاب من الجيش واللجان الشعبية ومن اليمنيين الشرفاء الغيورين على الأرض والعرض .
داعيا كل أبناء اليمن قاطبة إلى الانتصار لشرف الحرة اليمنية ابنه الخوخة وابنة اليمنيين جميعا.
إلى ذلك نفذت قيادة وموظفو وزارة الإدارة المحلية أمس وقفة احتجاجية بمبنى الوزارة تنديدا باستمرار جرائم تحالف العدوان بحق اليمنيين وآخرها الجريمة الشنعاء التي ارتكبها احد المرتزقة السودانيين بحق إحدى النساء بمديرية الخوخة في الحديدة.
وأكد موظفو الوزارة في بيان صادر عن وقفتهم أن ذلك الفعل الهمجي الجبان والجريمة الشنعاء يمثل إحدى صور العدوان على اليمن والأهداف التي يسعى الى تحقيقها في كل الأراضي اليمنية وهو ما لن يقبل به الشعب اليمني الحر والأبي.
إلى ذلك نظمت وزارة العدل أمس وقفة احتجاجية مماثلة.
وفي الوقفة اعتبر نائب وزير العدل القاضي أحمد العقيدة، اغتصاب مرتزقة العدوان لامرأة في الخوخة جريمة وعملاً فاضحاً ودنيئاً، يعكس دناءة تحالف العدوان ومرتزقته .. مؤكدا أنه لا يمكن السكوت عن هذه الجريمة ويجب التحرك الجاد لدحر الغزاة والمحتلين .
وأشار إلى ضرورة استمرار الدعم والتحشيد وتقديم قوافل المدد والعطاء بالرجال والمال والعتاد للمرابطين في مختلف الجبهات وفي المقدمة جبهة الساحل الغربي لتحرير اليمن من الغزاة والمحتلين.
فيما أشارت نائب مدير عام المرأة والطفل بوزارة العدل أميرة الشوافي إلى أن اغتصاب امرأة في الخوخة من قبل مرتزقة العدوان جريمة وانتهاك سافر للقيم والأخلاق .
وناشدت باسم حرائر اليمن، الضمير الإنساني لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومحاكمتهم لينالوا جزائهم الرادع .
إلى ذلك استنكر بيان صادر عن السلطة القضائية بشدة هذا العمل الإجرامي الجبان .. معتبرا هذه الجريمة عملاً إرهابياً تتحمل مسؤوليته القانونية الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة.
وحمل البيان دول تحالف العدوان وفي المقدمة السعودية والإمارات المسؤولية القانونية والجنائية عن كافة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته وآخرها اغتصاب امرأة في الخوخة بمحافظة الحديدة.
وعلى مستوى المحافظات ومنظمات المجتمع أكد محافظ تعز عبده محمد الجندي أن جريمة اغتصاب امرأة بمديرية الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان إساءة لكل اليمنيين ويجب على الجميع الثأر للشرف والعرض.
وأشار المحافظ الجندي في وقفة نظمها مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية التعزية أمس دعما للجبهات وتنديدا بجريمة اغتصاب المرأة من قبل احد الجنود السودانيين التابعين لتحالف العدوان، إلى أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب.
كما أكد محافظ تعز أن الشعب اليمني يرفض المساومة على شرفه وكرامته وعرضه مهما كان الثمن والتضحيات.
ودعا أبناء محافظة تعز الأحرار إلى التحشيد والتوجه نحو جبهات العزة والشرف للدفاع عن الوطن والعرض والأرض.
وندد المشاركون في الوقفة بجريمة الاغتصاب وغيره من الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني.. مؤكدين الاستعداد لرفد جبهات العزة والشرف بالرجال والعتاد للتصدي للعدوان ومرتزقته.
كما أدان محافظ الجوف سام الملاحي الجريمة النكراء “لقد دأب الغزاة والمحتلون على هتك واستباحة الأرض والأعراض وتكررت جرائم الاغتصاب وإهدار الكرامة في المناطق المحتلة والتي كان آخرها اغتصاب امرأة في الخوخة”.
ودعا المحافظ قبائل الجوف وجميع قبائل اليمن إلى النكف والنفير العام وتنظيم الوقفات والاحتجاجات المنددة بهذه الجريمة.. لافتا إلى أنه ليس أمام الشعب اليمني من خيار سوى الصمود ورفد الجبهات حتى تطهير كل شبر من تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
واستنكر محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر بشدة، هذه الجريمة.
وأكد أنها فاقت في بشاعتها جرائم القتل تستدعي استنفار الشعب اليمني للدفاع عن العرض والشرف والكرامة .. مشيرا إلى أن هذه الجريمة تمس كل اليمنيين.
ودعا المحافظ حيدر إلى النفير الشعبي والمجتمعي دفاعاً عن العرض والأرض والرد على جرائم العدوان ومرتزقته، وإقامة الفعاليات المنددة بجرائم العدوان وكشفها للرأي العام العالمي.
هذا ونظمت أمس بمديريات محافظة المحويت وقفات احتجاجية منددة بجرائم انتهاك الأعراض وآخرها اغتصاب مرتزق سوداني فتاة يمنية في منطقة الخوخة .
ودعا المشاركون في وقفات بمدينة المحويت ومديرية خميس بني سعد إلی إعلان النفير العام دفاعا عن الأرض والعرض ومواصلة الفعاليات الرافضة والمستنفرة لكافة الاحرار والشرفاء للتحرك الجاد والمسؤول للرد علی هذه الجريمة والثأر لشرف وكرامة الشعب اليمني.
وطالبت الوقفات الغاضبة باعلان حالة الطوارئ والاستنفار نحو جبهات الساحل الغربي لأخذ الثار وردع مرتزقة وجنجويد قوی العدوان السعودي الإماراتي.
ودعت منتسبي القوات المسلحة الی تحمل المسؤولية الوطنية والدينية والوفاء بقسمهم في الدفاع عن وطنهم وشعبهم والعودة إلی معسكراتهم والتوجه نحو جبهات الشرف والبطولة للدفاع عن العرض والارض وسيادة الوطن.
و أدانت منظمات المجتمع المدني الجريمة الشنعاء.
واستنكرت الأعمال والممارسات التي ترتكبها دول العدوان ومرتزقتها ممن جلبتهم إلى اليمن ، وحمّلت الأمم المتحدة مسئولية كل تلك الجرائم والأعمال اللا إنسانية .
وحث البيان المجتمع الدولي على القيام بواجباته في الدفاع عن الأحكام والقواعد التي ينادي بها لحماية الحقوق والحريات والكرامة الإنسانية المنصوص عليها في مختلف مواثيقه ومعاهداته الداعية لحماية النساء والأطفال من أي انتهاك أو أي شكل من أشكال الاستغلال و خاصة الاغتصاب.
ودعا البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى رفع الحصار و إيقاف العدوان و كافة الأعمال والممارسات الإرهابية والإجرامية اللاأخلاقية التي تمارس من قبل دول العدوان ومرتزقتها وعملائها على الشعب اليمني .
كما دعا إلى تقديم مرتكبي تلك الجرائم والانتهاكات للمحاكمة وعدم إفلاتهم من العقاب خاصة مرتزقة دول التحالف الذين ارتكبوا أبشع الجرائم في حق نساء وأطفال اليمن .
ومن جهة أخرى أدانت القوى السياسية المناهضة للعدوان بمحافظة الحديدة الفعل الإجرامي المشين للمرتزق السوداني بحق امرأة في مديرية الخوخة.
واعتبرت القوى السياسية في بيان أن هذا الاعتداء المشين هو اعتداء على عرض كل يمني حر شريف.
ودعت الأحزاب والتنظيمات السياسية والقوى الوطنية بالمحافظة للمشاركة الفاعلة في الوقفات والمسيرات التي ستقام في المحافظة تنديدا بجرائم الغزاة والمحتلين ومن سار في ركبهم من المرتزقة والمأجورين.
كما دعت الشباب للالتحاق بالجبهات للدفاع عن الأرض والعرض وصون الكرامة والإنسانية التي أضحت محط استهداف شذاذ الآفاق بعد فشلهم الذريع عسكريا وسياسيا.
إلى ذلك أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين جريمة الاغتصاب التي تعرضت لها إحدى النساء في الخوخة من قبل جندي سوداني من مرتزقة العدوان.
ودعا الاتحاد في الشعب اليمني إلى مواجهة العدوان وانتهاكاته والدفاع عن الأرض والعرض.
وطالب الاتحاد كافة وسائل الإعلام إلى الاستمرار في فضح جرائم العدوان ومرتزقته وانتهاكاتهم حتى تقديم مرتكبيها إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
من جانبه أكد محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج” إن ما بعد جريمة الاغتصاب بالخوخة لن يكون كما قبلها، وسنقوم بواجبنا في الدفاع عن كل اليمنيات”.
وأضاف المحافظ الهيج في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أبناء المحافظة اليوم تنديدا بجريمة الاغتصاب في الخوخة التي اقدم عليها أحد مرتزقة العدوان ” سندافع عنها وعن كل بنات ونساء اليمن في كل المناطق اليمنية”.
وأكد محافظ الحديدة أن الشعب اليمني لن يتوانى في الرد على هذه الجريمة طال الزمن أو قصر.
فيما أكد شيخ مشائخ تهامة هبة الله علي شريم أن الدفاع عن العرض والأرض فرض عين على كل يمني.
ودعا القبائل اليمنية للنكف والوقوف صفا واحدا للرد على هذه الجرائم التي يندى لها الجبين.
من جانبه دعا وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم في كلمة أبناء تهامة ونائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، الشباب وكل القادرين على حمل السلاح إلى التوجه إلى الجبهات للثأر لابنة الخوخة من مرتكبي جريمة الاغتصاب وتحرير الخوخة من دنس الاحتلال الإماراتي السعودي ومرتزقتهما من الجنجويد.
ودعا المشاركون في الوقفة منظمات حقوق الإنسان والتي تدعي الدفاع عن حقوق المرأة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجريمة التي تدل على قبح مرتكبيها.
وأكد المشاركون استمرارهم في الدفاع عن الأرض والعرض ولن يهدأ لهم بال حتى تطهير الوطن من المحتلين والثأر منهم جميعا.
من جانبه دعا مفتي الديار اليمنية الشعب اليمني إلى النفير لتحرير البلاد من دنس الاحتلال في جريمة أخلاقية جديدة هزّت كيان المجتمع اليمني المسلم والتي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السوداني بقيامه باغتصاب فتاة في مديرية الخوخة دعا مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين الشعب اليمني إلى التحرك الجاد والمسؤول لتحرير التراب اليمني من دنس الاحتلال والقيام بواجبهم الديني والوطني للثأر للمرأة اليمنية التي تعرضت للاغتصاب من قبل أحد جنود الاحتلال السوداني في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة..
وقال العلامة شمس الدين: إن جريمة اغتصاب الفتاة المؤلمة لكل أبناء الشعب اليمني كانت متوقعة، وذلك عندما سمح المتخاذلون للغزاة باغتصاب الأرض، مضيفاً أن “هذه سنة تأريخية للغزاة والمحتلين وهي اغتصاب الأرض والعرض، وكما قال تعالى (..إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون).
وقال “عندما يأتي المحتل الأجنبي لهتك اعراضنا وحرمتنا والاستهتار بحريتنا وكرامتنا فهذا لا يجوز، ومثل هذه الجريمة يجب ان يتحرك الشارع اليمني عن بكرة أبيه وأن ينتفضوا انتفاضة رجل واحد لاجتثاث هؤلاء الثعابين العالة على الشعب اليمني حتى تطهير كل شبر من الأرض اليمنية الطاهرة ومواجهة الغزاة المحتلين”.
وأضاف: “لا يجوز السكوت عن هذه الأفعال بأي حال من الأحوال، والله الله في الاقتصاص من هؤلاء وإعادة الكرامة للشعب رجالاً ونساءنا ودحرهم”..
وتابع مفتي الديار اليمنية القول: “على الجميع أن يأخذ العبرة وان يتعظ ولايجوز بأي حال من الأحوال مساندة هذا العدوان والقتال معه أو الرضاء به ومن الحديث الشريف.. “أنه من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمة بعث يوم القيامة مكتوباً بين عينيه يائس من رحمة الله”.. وكما ورد في الحديث للرسول صلوات الله عليه وعلى آله ” لو أن رجلاً قتل في المشرق وآخر رضي في المغرب لكان قد أشرك في دمه”.
وقال: “يفترض على إخواننا في الجنوب “نحن وهم يمنيون” أن يحسوا بما نحس ويشعروا بما نشعر لأننا مستهدفون جميعاً، وعدونا لا يفرق بين جنوب وشمال أو بين مذهب ومذهب ولا بين رجل وامرأة.. ما يهمه هو أن تتحقق مآربه في أرضنا وأن يستعمر بلادنا ويستحلها ويستأثر بخيراتها وأن يستعبد اهلها، وهذا ما لا يمكن أن يرضى به أي إنسان حر، فضلاً عن مسلم الله ربه ومحمد صلوات الله عليه وآله نبيه ورسوله والمقدر بأن الجنة حق والله حق”.
ودعا مفتي الديار اليمنية، أبناء اليمن في الجنوب صغار وكباراً بأن يأخذوا العبرة مما قد حل فيهم من هؤلاء المحتلين الغزاة المستعمرين لأرضنا وبلادنا الطامحين لهتك اعراضنا..
لافتاً إلى أن العدوان عمد الى قتل الكثير من العلماء والخطباء والساسة والقادة العسكريين والمدنيين بغية بسط نفوذه على بلادنا وسياستنا ومقدراتنا وخيرات بلادنا..
مؤكداً أن “الواجب على الأمة اليمنية التحرك الجاد والمسؤول للدفاع عن أرضها وعرضها وعزتها وكرامتها والذود عن نسائها وأطفالها وتحرير كامل الوطن من دنس الغزاة والمحتلين”. وأضاف أنه لا يجوز السكوت والتفرج على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب اليمني ولا يجوز لأي مواطن يمني الجمود والصمت على تواجد قدم المحتل في أرض من أراضي البلاد..
ونُظم أمس مشائخ وقبائل وأبناء قرية بني المقبول بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة وقفات احتجاجية منددة بجرائم انتهاك الأعراض وآخرها اغتصاب مرتزق سوداني فتاة يمنية من مديرية الخوخة .
ودعا المشاركون في وقفات إعلان النفير العام دفاعا عن الأرض والعرض ومواصلة الفعاليات الرافضة والمستنفرة لكافة الأحرار والشرفاء للتحرك الجاد والمسؤول للرد علی هذه الجريمة والثأر لشرف وكرامة الشعب اليمني.
واستنكرت الوقفات استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية عن هذه الجرائم البشعة واعتبارهم شركاء في جرائم الانتهاك والاعتداء والحصار علی اليمن وشعبه.
وطالبت الوقفات الغاضبة بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار نحو جبهات الساحل الغربي لأخذ الثار وردع مرتزقة وجنجويد قوی العدوان السعودي الإماراتي.
كما طالب أبناء القبائل في محافظة حجة شباب ورجال اليمن بالإستعداد والجهوزية للإنطلاق نحو جبهات القتال لصد العدوان السعودي الأمريكي والتنكيل بجنودهم والمساندين لهم من المرتزقة اليمنية والثأر للمواطنة اليمنية فتاة مديرية الخوخة التي تعرضت قبل أيام لحادثة اغتصاب على يد أحد الجنود السودانيين التابعين لقوات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن مؤكدين في بيان صادر عن “نكف قبلي” احتشد فية المئات منهم صباح اليوم بميدان حورة وسط مدينة حجة عدم صمتهم وتخاذلهم عن هذه الحادثة حتى يلقنوا العدوان ومرتزقتة أقسى الدروس في الانتقام لفتاة الخوخة والحفاظ على الأرض والعرض
هذا وقد ألقيت عدد من الكلمات خلال النكف ابرزها كلمة السلطة المحلية ألقاها محافظ حجة هلال الصوفي دعا فيها كافة فئات المجتمع بالمحافظة إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمقاتلين للدفاع عن شرف وعرض اليمنيين مؤكداً على عدم انتظار شرفاء اليمن إلى وصول الأوضاع في المناطق التي تحت حكم المجلس السياسي إلى ما وصلت إليه الأوضاع الأمنية والانفلات في المناطق المحتلة في الجنوب.
كما ألقيت كلمة لمشائخ محافظة حجة ألقاها شيخ مشايخ المحافظة شايف أبو سالم قال فيها أن حاثة اغتصاب فتاة الخوخة وقعت على مسامع اليمنيين كالصاعقة، مشيراً إلى أن الحادثة ليست غريبة على الغزاة وكشفت مستوى دناءتهم وحقارة اخلاقهم، مؤكداً أن هذه الجريمة تستدعي النفير العام لكافة أبناء الجمهورية عامة وأبناء محافظة حجة خاصة للتحرك الجاد إلى الجبهات للدفاع عن شرف وكرامة اليمن وأبنائها مالم فإن الجريمة ستتكرر في كل منطقة وقرية قد يصل إليها الغزاة في حال عدم التصدي لهم وردعهم.
ومن جهة أخرى أدان محلي وتنفيذي مديرية خولان الطيال محافظة صنعاء في اجتماعه أمس الجريمة البشعة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان باغتصاب امرأة في الخوخة.
ودعا الاجتماع بحضور الأمين العام عبدربه فطرة قبائل خولان الطيال للنكف القبلي وإعلان النفير العام والتحرك للجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته .
وناقش الاجتماع الذي ضم مدراء عدد من المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية الترتيبات النهائية الخاصة بتسيير قافلة غذائية دعماً وإسنادا لأبطال الجيش واللجان الشعبية.
وتطرق إلى الآلية الخاصة بتوزيع الغاز المنزلي بما يكفل وصوله إلى المواطنين في كافة القرى والعزل .
كما نظم طلاب ومعلمو وإدارة مدرسة الجيل الجديد بمديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس وقفة للتنديد بجرائم العدوان.
واستنكر المشاركون في الوقفة الجريمة البشعة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان باغتصاب امرأة في الخوخة.
ودعا المحتجون القبائل للتحرك للثأر وتعريف قوى العدوان ومرتزقتها بأن التعرض لنساء وحرائر اليمن أمر لن يسكت عنه الشعب اليمني وسيدفع ثمنه الغزاة غاليا.
كما نظمت بمديرية القفر محافظة إب أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وكيل المحافظة راكان النقيب ومدير المديرية حسن القحيف، هذه الجريمة المروعة التي تتنافى مع كل الشرائع والأديان السماوية والأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.
وأشاروا إلى أن انتهاك عرض امرأة يمنية يستوجب من كل الغيورين التحرك للدفاع عن الأرض والعرض وطرد الغزاة والمحتلين.
ودعوا قبائل اليمن إلى التوجه نحو الجبهات ورفدها بالرجال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
كما نظم طلاب مدرسة مجمع السلام التربوية الحكومية بمديرية شبام كوكبان بالمحويت أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لإحدى النساء في مديرية الخوخة بالحديدة.
واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام في ظل صمت دولي مريب.
ودعت الوقفة الطلابية المنظمات الدولية إلی التضامن مع مظلومية الشعب اليمني وإعادة النظر في مواقفها المنحازة لتحالف العدوان وجرائمه وانتهاكاته.
وطالبت أبناء الشعب إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وفضح جرائم العدوان ومرتزقته وانتهاكاتهم وتقديم مرتكبيها إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
من جانب آخر أدان محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان الجريمة النكراء التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين بحق امرأة بمديرية الخوخة.
وقال المحافظ جعمان في كلمته التي ألقاها خلال تدشين حملة التعبئة العامة لاستدعاء منتسبي القوات المسلحة بالمحافظة :”لقد دأب الغزاة والمحتلون على هتك واستباحة الأرض والعرض وتكررت جرائم الاغتصاب وإهدار الكرامة في المناطق المحتلة والتي كان آخرها اغتصاب امرأة في الخوخة”.
ودعا المحافظ ضباط وقيادات القوات المسلحة وقبائل عمران وجميع قبائل اليمن إلى النكف والنفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد وتنظيم الوقفات والاحتجاجات المنددة بهذه الجريمة.. لافتا إلى أنه ليس أمام الشعب اليمني من خيار سوى الصمود ورفد الجبهات حتى تطهير كل شبر من تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأكد أهمية استشعار الجميع لمسؤوليتهم في هذه المرحلة دفاعاً عن الوطن.
من جانبها تابعت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح كل ما ورد إليها من تفاصيل جريمة الاغتصاب الوحشية من قبل أحد جنود الاحتلال السودانيين التابع لتحالف دول العدوان بحق إحدى فتيات اليمن الطاهرة في مدينة الخوخة.
واعتبرتها جريمة لا تغتفر ولا تسقط بالتقادم جريمة يندى لها جبين التاريخ العربي والإسلامي والإنساني ووصمة عار في جبين كل يمني لا تمتحي إلا بتطهير الأرض اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين الذين دنسوا باقدامهم القذرة تراب اليمن الغالي ونشروا الرذيلة والفساد وثقافة العنف والكراهية والتطرف والإرهاب في كل مناطق تواجدهم .
إن أعمالهم وجرائمهم القذرة تعكس سلوك أولئك الذين قدموا الى اليمن من خارج التاريخ الى بلد العروبة والتاريخ والحضارة والأمجاد .
ودعت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح كل أبناء شعبنا اليمني العظيم الى رص الصفوف واطلاق ثورة الغضب في مواجهة الغزو والاحتلال على شعبنا وارضنا واعراضنا .
والى رفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر المؤزر على المعتدين وحتى يتحقق السلام العادل في ربوع بلادنا ويتحرر كل شبر فيه من دنس الطغاة والمجرمين والله حسبنا ونعم الوكيل.
كما أدان حزب الحرية التنموي جريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان يحمل الجنسية السودانية.
وأشار حزب الحرية في بيان) إلى أن هذه الجريمة يندى لها جبين الإنسانية ووصمة عار في سجل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم الحافل بأقبح الممارسات والانتهاكات بحق الشعب اليمني عامة وبحق النساء والأطفال على وجه الخصوص.
وحمل القطاع النسائي لحزب الحرية تحالف العدوان مسؤولية هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المرتكبة بحق النساء والأطفال في المناطق الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان.
ودعا البيان أحرار وقبائل اليمن إلى الانتصار لكل امرأة استبيح دمها ومالها وعرضها من قبل تحالف العدوان ومرتزقته والأخذ بالثأر والقصاص من مرتكبي هذه الجريمة وغيرها.
وأهاب بالمجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وفي مقدمتها اليونيسف ومنظمات حقوق المرأة والطفل إلى الاضطلاع بمسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني والنساء والأطفال من جرائم من قبل تحالف العدوان ومرتزقته.
كما دعا البيان أحرار وحرائر اليمن للخروج في مسيرات ووقفات تنديداً وغضباً واستنكاراً لجريمة الاغتصاب في الخوخة.
إلى ذلك, أدان حسن زيد وزير الشباب والرياضة الجريمة الشنعاء التي ارتكبها المرتزق السوداني بعرض المرأة اليمنية الحرة بالخوخة. داعيا كل أحرار وشرفاء البلاد للانتقام لشرف اليمنية والتحرك هبة رجل واحد للانتصار للشرف والإسلام والعروبة.
وأضاف زيد في الفعالية التي نظمها قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار “اليوم العالمي للمرأة” في الذكرى الثالثة للصمود و” صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان ” بصنعاء أن العدوان استهدف المرأة اليمنية منذ غاراته الأولى بصورة وحشية غير آدمية ولا إنسانية منتهك كافة المواثيق والأعراف الدولية مخلفا آلاف من الشهيدات والجريحات في محراب الوطن. مقدمة ثباتها وصمودها وتضحياتها الجسيمة في سبيل النصرة والعزة والتمكين.
من جانبها، أوضحت بشرى الخميسي مسؤول إدارة المرأة في الوزارة أن المرأة اليمنية لن تنكسر إرادتها عن مواصلة مشوار العزة والكرامة والدفاع عن الوطن بكافة الطرق المتاحة والممكنة مهما حاولوا إذلالها وتركيعها وما هي إلا وسائل تعجل بزوالهم.

قد يعجبك ايضا