فعاليات ثقافية وشعبية لإحياء ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين

 

الثورة / ماجد الكحلاني
شهدت محافظتا صعدة وحجة أمس الأول إقامة عدد من الفعاليات الشعبية والمجتمعية بمناسبة ذكرى استشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.
وخرج أبناء محافظة صعدة أمس الأول في مسيرة جماهيرية حاشدة بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، بمناسبة ذكرى استشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني واستنكارا لجرائم العدوان.
وعبر المشاركون في المسيرة عن وفائهم للشهيد القائد، وأشادوا بمناقبه وصبره وجهاده وتضحيته، وبما يجسد عظمة المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد.
كما شدد الحاضرون على ضرورة التأسي بالشهيد القائد في العطاء والتضحية والحفاظ على المشروع القرآني بمواجهة الغزاة المحتلين في جميع الجبهات غضبا وصونا للكرامة والتأكيد على وحدة الصف في مواجهة العدوان والرد على جرائمه.
المشاركون أكدوا أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية لشعبنا في زمن سقطت فيه أقنعة الكثيرين من مدعي الإسلام وعلى رأسهم النظام السعودي المجرم، والمهرول للتطبيع مع إسرائيل.
من جهة ثانية أقام ملتقى الطالب الجامعي بجامعة حجة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الشهيد القائد.
وتناولت الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسين الوظاف ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور حمود نصار وعدد من الأكاديميين وطلاب وطالبات الكلية عدداً من أوراق العمل حول مشروع الشهيد القائد حسين الحوثي وما تعرض له مشروعه من الأخطار وكذا المشاريع التدميرية التي تقودها أمريكا وعملاؤها ضد اليمن والأمة الإسلامية وواجبنا في مواجهة هذه المشاريع والتصدي لها بمنهجية قرآنية.
وفي سياق متصل نظم أبناء مدينة حجة أمس فعالية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي سلام الله عليه.
وفي الفعالية التي حضرها الدكتور طه الحمزي وكيل المحافظة والأخ إبراهيم الحملي وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع ومدير عام مدينة حجة وعدد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية- أثنى المشاركون على مكانة وعظمة الشهيد القائد وفكره النهضوي النير في مقارعة الظلم والاستبداد ومواجهة الظالمين.
وأكد الحاضرون أن الشعب اليمني سيحفظ الخط الذي ثأر من أجله الشهيد القائد، مؤكدين السير على خطاه.
واستعرض وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع إبراهيم الحملي احد رفاق الشهيد القائد مشروع الشهيد منذ انطلاقته وما تعرض له من الأخطار والحروب بهدف إسكاته وإجهاضه في مهده.. مؤكدا أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره.
واعتبر أن ذلك المشروع جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة اخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابها.
وأشار وكيل المحافظة الى أن مخاطرها أصبحت جلية للجميع في مختلف البلدان العربية التي تماهت مع السياسة الأمريكية .
وقال الحملي إن العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا يعد امتداداً حقيقياً للحروب الست من أجل إسكات أي مشروع يدعو الأمة لمناهضة السياسية الأمريكية.
مشدداً على أهمية أن تضطلع الأمة بواجباتها في اقتفاء اثر الشهيد القائد والإخلاص للمشروع القرآني الذي يعد مشروعاً للأمة أجمع، وفيه الخلاص من التبعية والتحرر من الوصاية الأجنبية وامتلاك الأمة والشعب اليمني لقراره.
ودعا وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع إبراهيم الحملي الجميع الى ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال لمواصلة التصدي للعدوان السعودي الأمريكي الذي تتعرض له اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات باعتبار أن خيار المواجهة هو الخيار الكفيل بالنصر ودحر الغزاة والمعتدين وتحرير الشعب اليمني من الوصاية الأجنبية.
وألقيت خلال المناسبة عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية والشعرية التي عكست أهمية مشروع الشهيد القائد ومشروعه الجهادي الذي جاء به في الوقت الذي سكت فيه الجميع عاجزين عن مواجهة المشروع الأمريكي في المنطقة.
إلى ذلك نظمت بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس أمسية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الأمسية أشار وكيل المحافظة مانع الأغربي ومدير المديرية محمد القاضي إلى أهمية مشروع الشهيد القرآني وبما يعزز الثقة بالله وإحياء الشعور بالمسؤولية.
وأكدا أهمية دور هذا المشروع في صمود اليمنيين في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
تخلل الأمسية بحضور أعضاء السلطة المحلية والمشائخ والأعيان كلمات وقصائد .. دعت كافة أبناء المديرية والمحافظة إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان والتوجه للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض .
كما نظم مجلس التلاحم الشعبي والدائرة الاجتماعية بمحافظة حجة أمس أمسية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير فرع هيئة تنسيق الجهود الإنسانية علان فضائل.. أشار وكيل المحافظة للشئون الأمنية العميد إبراهيم الحملي إلى أن الشهيد القائد كان نموذجا في التحرك لمواجهة الطغاة والمستكبرين وأعداء الأمة.
ولفت إلى أن تحرك الشهيد القائد مثل مشروعا نهضويا يسهم في تغيير واقع الأمة .. لافتا إلى أن الشهيد القائد حمل رؤية ثقافية وتربوية وسياسية وإعلامية واقتصادية واجتماعية وأمنية وعسكرية تجلت في المشروع القرآني الذي تميز بقدرته على مواجهة الباطل.
فيما أشار رئيس مجلس التلاحم الشعبي بالمحافظة صادق الأدبعي إلى أن الذكرى السنوية للشهيد مناسبة يستلهم الجميع منها معاني التضحية في مواجهة قوى الاستكبار .
ولفت إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وما ارتكبه من جرائم يندى لها الجبين إلى جانب الانتهاكات التي يقوم بها تحالف العدوان ومرتزقته وصلت حد إنتهاك الأعراض في ظل صمت دولي مخزي .. داعيا القبائل إلى النفير العام لمواجهة العدو وكسر شوكته والتعجيل بالنصر.
وألقيت في الأمسية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني وعدد من مسئولي المحافظة، قصائد شعرية معبرة عن مكانة الشهيد وما قدمه للأمة من مشروع تنويري حضاري يسهم في عزتها ورفعتها.
إلى ذلك نظمت الوحدة الثقافية لأنصار الله بمحافظة ذمار أمس ندوة ثقافية لاحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الندوة، التي حضرها وكيل المحافظة محسن علي هارون ومدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي، أشار المحافظ محمد حسين المقدشي، إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، حمل مشروعاً وطنيا وإسلامياً كرس حياته من أجله، وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه.
معتبرا ان الشهيد القائد من الشخصيات البارزة وأنه قائد ناجح أخذ على عاتقه المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة من حالة الضعف والهوان.
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات اكدت على أهمية استلهام الدروس من حياته المليئة بالصبر والكفاح والصمود والتحدي في مواجهة المشروع الصهيوامريكي الهادف لتمزيق الأمتين العربية والإسلامية.
وأشار إلى أن الشهيد القائد أدرك حقيقية المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها فقاومها وتصدى لها .
حضر الندوة عدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.
ونظم مجلس التلاحم القبلي بمحافظة ريمة أمس فعاليتين بمديريتي الجبين والسلفية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعاليتين بحضور القيادات المحلية والمجتمعية بالمديريتين القيت كلمات أكدت أن الشهيد القائد جسد معاني الإنسانية والحرية والصمود في وجه المستكبرين ورفض التبعية والخنوع والاستسلام.
واستعرضت الكلمات محطات من حياة الشهيد القائد وتحذيره من خطورة المشروع الأمريكي الصهيوني على الأمة الإسلامية في ظل موالاة بعض الأنظمة العربية والإسلامية.
إلى ذلك نظمت عدد من مدارس محافظة صنعاء أمس فعاليات بالذكرى الـ14 للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
تضمنت الفعاليات التي أقيمت بمدارس مديريات سنحان وهمدان وبني حشيش وأرحب وبني مطر والحيمتين وبلاد الروس وبني ضبيان تحت شعار ” مع الشهيد القائد مسيرة جهاد وتضحية” شخصية الشهيد القائد ومسيرة حياته الجهادية ومواقفه.
وأشارت إلى المشروع القرآني وأهمية التوحيد والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.
تخلل الفعاليات فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن مكانة الشهيد وما تحلى بها من مناقب.
إلى ذلك نظم القطاع الصحي بمحافظة ذمار أمس ، ندوة ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.
وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة محسن علي هارون ومدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي ومسئول القطاع الصحي بالمحافظة أبوشرف المروني، أشار المحافظ محمد حسين المقدشي، إلى أن الشهيد القائد حمل مشروعا وطنيا كرس حياته من أجله، وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه.
ولفت إلى أن الشهيد القائد من الشخصيات البارزة أخذ على عاتقه المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة من حالة الضعف والهوان.. مشيرا إلى أهمية الإقتداء بالنهج الذي سار عليه في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.
وألقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس من حياته في الصبر والكفاح والصمود والتحدي لمواجهة المشروع الصهيو أمريكي الهادف إلى تمزيق الأمة العربية والإسلامية.
وأوضحت أن الشهيد القائد أدرك حقيقية المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية فرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها، بمقاومته لها.
حضر الندوة عدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة

قد يعجبك ايضا