ندوة فكرية و قافلة غذائية ومالية “بالشوكاني” في الذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت/..

نظم معهد الشوكاني اليوم ندوة فكرية بجامعة صنعاء في ذكرى استشهاد حسين بدر الدين الحوثي تحت عنوان “الشهيد القائد قرين القرآن”.
وفي الافتتاح لفت وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي والشعار الذي أطلقه الشهيد القائد بات يردد في جميع المحافل والمناسبات.
وقال “إن الشهيد أطلق هذا الشعار كصرخة في وجه الاستكبار الأمريكي “.. مذكرا بما قاله الرئيس الأمريكي بوش الابن عند انهيار برجي التجارة بأن تلك حرب مقدسة.

وأضاف ” موقف الشهيد حسين بدر الدين كان موقفا ضد بوش وقال في ذلك الوقت للرئيس الأمريكي نحن ضدك ما دمت على رأس قوى الاستكبار”.
وفي الندوة التي حضرها مسؤولون في وزارة التربية التعليم والأكاديميين وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
بدوره اعتبر عميد معهد الشوكاني محمد غلاب إحياء هذه الذكرى استشعارا لما قدمه الشهيد القائد للأمة ..
وقال ” إن الشهيد حسين بدر الدين استشعر الخطر المحدق بالأمة، فصدح بالشعار في زمن الانبطاح حين كادت الأمة تفقد هويتها بفعل الاستكبار الأمريكي”.
وعرضت في الندوة ورقتي عمل لكل من المشرف في الوحدة الأكاديمية دكتور عبد الله الخالد والأستاذ في كلية الشريعة والقانون بالجامعة دكتور أمين القرشي.
وتطرقت الورقتان إلى أهمية المشروع القرآني في رفع الوعي، وتساءل المتحدثان عبر الورقتين عن ماهية الحل في ظل العدوان.. واعتبرا التحرك باتجاه المشروع القرآني هو الحل والمخرج.

وعددت الورقتان الفئات المتباينة مواقفها من العدوان بما فيها الصامتة والأخرى الايجابية السائرة في الطريق الصحيح للمقاومة ضد العدوان والته الحربية الظالمة.

وبعد الندوة قدم معهد الشوكاني قافلة غذائية ومالية دعمآ وأسنادآ للأبطال المجاهدين في القوة الصاروخية، تزامنا مع ذكرى استشهاد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

قد يعجبك ايضا