التأكيد على مواصلة نهجه ومشروعه القرآني لاستعادة عزة وكرامة الأمة

> فعاليات خطابية وثقافية احتفاء بذكرى الشهيد القائد في مختلف المحافظات

الثورة/..

أقيمت أمس في محافظة إب فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة، أكد وكيل المحافظة راكان النقيب أن إحياء هذا اليوم يأتي وفاء وعرفانا للشهيد وتأكيدا على مواصلة نهجه والمشروع الذي أسسه بالعودة إلى القرآن الكريم دستورا ومنهجا .. مبينا أن هذا المشروع يتوسع وينتشر لأنه مشروع العدالة والعزة التي ابتعدت عنها الأمة.
من جانبه، تطرق الأمين العام للتنظيم الناصري في كلمة الاحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة حارث المليكي إلى مناقب الشهيد القائد وعزمه وإصراره على المضي بهذا المشروع القرآني رغم تكالب قوى الشر العالمي عليه والحرب التي شنت بكل شراسة على الوطن ..مشيرا إلى أنه أبى الرضوخ او الانكسار، وقدم روحه فداء لهذا المشروع.
بدوره، أشار المسؤول الاجتماعي في المحافظة يحيى القاسمي إلى أن الإنجازات والانتصارات وإفشال مؤامرات العدوان تعد نتاجاً طبيعياً لنهج الشهيد القائد.
كما أكد أحمد شبيل في كلمة العلماء والخطباء أن الشهيد القائد كان انسانا عظيما حمل هم أمة ابتعدت عن منهجها الصحيح.
وأشار إلى أهمية أن يكون علماء الأمة وفقهاءها في مقدمة الصفوف التي تجمع الأمة وتوحدها ضد أعداءها.
تخللت الفعالية قصيدة شعرية عن الشهيد القائد للشاعر جميل الكامل نالت استحسان الحاضرين.
كما أقيمت بمدينة المحويت أمس فعالية ثقافية كبر? في ذكر? السنوية لاستشهاد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشاد المحافظ فيصل بن حيدر بدور الشهيد القائد وعدد مناقبه وفضائله كونه حمل عل? عاتقه قضية عادلة هي مظلومية الشعب اليمني العظيم وهو المؤسس للمسيرة القرآنية ومن أحيا ثقافة القرآن الكريمة وعلومه العظيمة.
وأكد أن الشهيد القائد ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والصمود والشعور بالمسؤولية وتعزيز الثقة بالله وإحياء الروح الجهادية والمبادئ الإيمانية وترسيخ الوعي والفهم الصحيح للدين.
وألقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية استلهام الصمود والمعنويات العالية من الشهيد القائد ومشروعه الوطني الذي جاء مجددا لإحياء الأمة عل? منهج كتاب الله تعال?.
ودعا وكيل المحافظة لشؤون الأوقاف والإرشاد منير خطرا أبناء محافظة المحويت إل? السير عل? درب الشهيد القائد والعمل وفق ما جاء به القرآن الكريم.
فيما أشار وكيل المحافظة المساعد أحمد يحي? الأخفش إل? الحاجة للتمسك بمشروع الشهيد في إعلاء كلمة الله خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا جراء العدوان والحصار.
وألق? رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام كلمة أشار فيها إل? ما حذر منه الشهيد القائد من خطر الاحتلال وغزو اليمن وما يراه الجميع اليوم واقعا ملموسا من خلال تحالف العدوان السعودي الأمريكي الذي يواصل عدوانه وجرائمه وحصاره عل? الشعب اليمني.
وأثنت كلمات المشاركين في الفعالية عل? صفات الشهيد ونظرته الواسعة التي كان يتمتع بها وتحذيراته من مؤامرات أعداء الدين ..داعية إل? المضي عل? خط? الشهيد ومشروعه المناهض لأعداء الأمة والخطر الصهيوني الأمريكي.
وشهدت محافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار وجريمة الخوخة بالحديدة . وكذلك الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه وتحت عنوان “الشهيد القائد قرين القرآن”.
وأدان المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة البيضاء الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وفي الفعالية ، أشار محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري إلى أن الشهيد القائد حمل رؤية تجلت في المشروع القرآني الذي تميز بقدرته على مواجهة الباطل، مشيرا إلى النهج والتوجه الذي رسمه الشهيد القائد لنصرة الشعب .
وأوضح محافظ البيضاء أن الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام معاني التضحية في مواجهة قوى الاستكبار.. مستعرضة ما يتعرض له اليمن من عدوان وما ارتكبه من جرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية في ظل صمت دولي مخجل.
وقال المحافظ المنصوري ” لم يعد هناك مكان للذل والاستكانة والخنوع، ولكن تعززت لدى اليمنيين الحرية والعزة والكرامة “.. لافتا إلى أن الشهيد قاد ثورة على الثقافة المغلوطة وودع الحياة بعد أن وضع اللبنات القوية لبناء الأمة.
وشدد على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني وتفويت الفرصة على قوى العمالة والإرتزاق قتل الأطفال والنساء وإرهاب الآمنين .. داعيا الجميع إلى التحرك لمواجهة العدوان ومرتزقته بدعم جبهات الكرامة والعزة بالمال والرجال.
وجدد المحافظ المنصوري الدعوة للمغرر بهم العودة إلى جادة الصواب والصف الوطني ولهم الأمان .. مشددا على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أشار مشرف عام المحافظة الشيخ حمود محمد شتان إلى أن الحديث عن الشهيد، هو حديث عن العزة والكرامة للأمة .. لافتا إلى أن الشهيد القائد أوجد مشروعا للحفاظ على وحدة الأمة وعزتها وانتصارها على أعدائها .
وبارك الانتصارات الجوية، التي أطلقت القوة الصاروخية بالجيش واللجان الشعبية صواريخ باليستية على وزارة الدفاع بالرياض وأهداف سعودية متعددة في مناطق العدو السعودي .
وأكد شتان أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في رفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد .
إلى ذلك نظمت قيادة محافظة صنعاء بقاعة جمال عبدالناصر بالجامعة القديمة بالعاصمة صنعاء ، ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله علية.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الشيخ حنين قطينه ورئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي الشيخ ضيف الله رسام والدكتور أحمد الشامي ، أشار الكلمات، إلى أن الشهيد القائد حمل مشروعا وطنيا كرس حياته من أجله، وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه.
ولفتت الكلمات إلى أن الشهيد القائد من الشخصيات البارزة أخذ على عاتقه المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة من حالة الضعف والهوان..
مشيرين إلى أهمية الإقتداء بالنهج الذي سار عليه في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.
وأكدت الكلمات عل? أهمية استلهام الدروس من حياته في الصبر والكفاح والصمود والتحدي لمواجهة المشروع الصهيو أمريكي الهادف تمزيق الأمة العربية والإسلامية.
وأوضحت أن الشهيد القائد أدرك حقيقية المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية فرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها، بمقاومته لها.
حضر الندوة عدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة
كما نظمت الوحدة الثقافية لأنصار الله بمحافظة ذمار أمس الخميس، بقاعة المركز الثقافي ندوه ثقافية توعوية أحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله علية.
وفي الندوة التي حضرها عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد ناصر البخيتي ومدير عام الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي عبدالله الجرموزي والسيد العلامة اسماعيل الوشلي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، أشار البخيتي إلى عظمة المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد وضحى من أجله بحياته لتغيير الواقع السيئ الذي وصلت إليه الأمة الإسلامية من خضوع واستكانة للطواغيت والمستكبرين.
وأكد على ضرورة المضي على خطى الشهيد القائد وتدشين مشروعه لمناهضة أعداء الدين والأمة والخطر الأمريكي الصهيوني.
وألقيت في الندوة كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس من حياته في الصبر والكفاح والصمود والتحدي لمواجهة المشروع الصهيو أمريكي الهادف تمزيق الأمة العربية والإسلامية.
وأوضحت أن الشهيد القائد أدرك حقيقية المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية فرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها، بمقاومته لها.
ونددت باستمرار العدوان الأمريكي السعودي وجرائمه بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
كما نظم أبناء مديرية المراشي بمحافظة الجوف أمس فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار محافظ الجوف سام الملاحي إلى أهمية إحياء الذكرى وإستلهام دروس العزة والشجاعة من سيرة الشهيد القائد ومواقفه وأفكاره التنويرية لإستنهاض الأمة من واقعها المظلم.
وأوضح أن مظلومية الشهيد القائد نتيجة مواقفه المعادية لأمريكا وإسرائيل وكشفه عن مخططاتهم الإجرامية ضد الشعب اليمني.
وألقيت كلمات وقصائد شعرية عبرت عن مكانة الشهيد القائد وكذا ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سعودي أمريكي.
كما أحيت حرائر أمانة العاصمة مساء امس الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .
وأكدت المشاركات في فعالية ثقافية نظمتها الهيئة النسائية مكتب أمانة العاصمة، المضي على نهج الشهيد القائد في إحياء ثقافة القرآن الكريم .. داعيات أبناء الشعب اليمني إلى رفد جبهات العزة والبطولة بالرجال والعتاد.
وأشارت إلى أن مشروع الشهيد القائد يرفض التبعية والخنوع والاستسلام للعدو الأمريكي والأجنبي باعتباره مشروع يجسد معاني الإنسانية والقيم و الحرية والصمود في وجه المستكبرين والطامعين باحتلال البلدان الإسلامية.
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات نسوية .. استعرضت شقيقة الشهيد القائد في كلمة لها مسيرته الحافلة بالعطاء في سبيل الله
وخدمة الأمة وتحذيرها من مزالق الفتنة التي يراد لها العدو.
وأكدت أن الشهيد حسين بدرالدين الحوثي استشهد مدافعاً عن وطنه ومجتمعه .. مشيرهً إلى أنه كان يدعو الناس إلى كتاب الله
ويريد من الأمة أن تتبع وتسير على نهج القرآن الكريم وأن تكون أمة عزيزة بعزة الله .
تخلل الفعالية فقرات إنشادية أداء جمعية المنشدات وعرض مقاطع عن سيرة الشهيد القائد وحياته.

قد يعجبك ايضا