“البريد” 6 مليارات و747 مليون ريال ارباح التوفير خلال عام

الثورة نت/..

أعلنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي اليوم أرباح صندوق التوفير البريدي خلال العام الماضي 2017م، بواقع 15 بالمائة، حيث بلغت الأرباح القابلة للتوزيع ستة مليارات و747 مليون ريال.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبد الله مقبولي دعم الحكومة لنشاط الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي في البرامج الاستثمارية الحكومية التي تغطي خدماتها في مختلف المديريات والمحافظات .

وثمن جهود قيادتي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العام للبريد والتوفير البريدي للنهوض بالعمل المصرفي والبريدي رغم الصعوبات جراء العدوان والحصار.

فيما أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير إلى أن إعلان توزيع أرباح صندوق التوفير البريدي يؤكد حرص الدولة اليمنية على الإيفاء بالتزاماتها للمودعين أموالهم في هذا الصندوق.

وأكد أن نسبة الأرباح التي بلغت 15 بالمائة هي الأعلى مقارنة مع ما أعلنته بقية المؤسسات المصرفية التي تقدم خدمة التوفير، خاصة أن هذه النسبة تحققت في مثل هذه الظروف التي يمر بها اليمن جراء الحصار وارتفاع الأسعار وإيقاف المرتبات.

وذكر وزير الاتصالات أن عدد حسابات التوفير البريدي للمودعين في الصندوق بلغ 604 آلاف حساب من ذوي الدخل المحدود حسب التدقيق في الحسابات وهذا يدل على نوع وطبيعة العلاقة والثقة بين المودع والصندوق.

بدوره أوضح مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم أن تدشين توزيع أرباح صندوق التوفير البريدي يثبت تحمل الكادر البشري بالهيئة للمهام المناطة به على أكمل وجه، وهو ما تؤكده نسبة الأرباح التي تحققت خاصة في ظل ظروف العدوان منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

من جانبه أشار نائب مدير عام البريد والتوفير البريدي فائز سيف عبده إلى أن خدمة التوفير البريدي حققت خلال الـ25 عاما منذ إنشاء الصندوق نموا مستمرا وقفزات نوعية تحقق في نشاط صندوق التوفير البريدي.

ولفت إلى أن إجمالي الاستثمارات خلال العام الماضي بلغت 52 مليار و198 مليون ريال مقارنة بـ48 مليار و882 مليون خلال العام 2016م.

في حين بلغ إجمالي العائدات للصندوق 11 مليار و713 مليون خلال العام الماضي مقارنة بتسعة مليارات و764 مليون خلال عام 2016م، وصافي الأرباح في العام الماضي ستة مليارات و747 مليون مقارنة بخمسة مليارات و 983 مليون ريال خلال عام 2016.

حضر الفعالية نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزير ووكيل الوزارة نبيل العياني

قد يعجبك ايضا