فن الكاريكاتير يعري العدوان العالمي

الثورة نت/..

 لم تكتفِ كبرى مواقع الصحافة العالمية الناطقة باللغة الانكليزية بفضح زيف وهزيمة العدوان الثلاثي على سوريا، فبعد تخصصيها كبرى أقلامها لكشف هذا العدوان، سخّرت اليوم ريشتها أيضاً حيث نشر عدد كبير من وسائل الإعلام الغربية صوراً كاريكاتيرية ساخرة وفيما يلي أبرز هذه الصور.

الاندبندنت

 نشرت هذه الصحيفة البريطانية البارزة صورة كاريكاتيرية تجسد المجسم المعروف للقرود الثلاثة (لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم) حيث ظهر قادة العدوان الثلاثي كما يظهر في الكاريكاتير أعلاه بأنهم ثلاثة قرود ممسوخة ترفض التكلم أو الاستماع أو التحدث، حيث تجلس هذه القرود على صاروخ يفوق حجمهم جميعاً.

الغارديان

وفي صورة ساخرة لهذه الصحيفة البريطانية أيضا ظهر ترامب بهيئة رجل بدين غاضب ورأسه على شكل حمام عمومي وهو يوجه كلّاً من الزعيمين الرئيس الفرنسي ورئيسة الوزراء البريطانية ماي بغية الانطلاق وكما يظهر الكاريكاتير أعلاه ماي وماكرون بهيئة كلاب الصيد المدربة التي تنطلق ولا تعرف متى يجب عليها التوقف إلا بصافرة من الرجل البدين.

الغارديان

وفي صورة أخرى لذات الصحيفة تظهر عدداً كبيراً من الغارات الجوية في السماء وتظهر القادة الثلاثة وهم غير مدركين تماماً لما يجري فوق رؤوسهم حيث سقطت تيريزا ماي في سلة المهملات الكبيرة بينما يراقب ماكرون القزم – كما يظهر الكاريكاتير- الغارات حيث بالكاد يستطيع الرؤية بينما يراقب ترامب من منظاره الجهة الأخرى وهو غير مدرك أصلاً بأنه ينظر إلى الجهة الخالية.

سيك سايكل

أما هذا الموقع الشهير فقد نشر صورة كاريكاتيرية تفضح استخدام ترامب للسلاح الكيميائي حيث قامت طفلة صغيرة لم تتجاوز ربيعها الأول بالقدوم إلى ترامب وهي تطلب منه مساعدتها فما كان من الأخير إلا وأن أجابها قائلاً: انا لا استطيع أن استقبلك أبداً، لكن خذي هذا مني – سلاحاً كيميائياً – وأعطيه لشعبك.

نيوز كليك

أما هذا الموقع فقد أظهر الجيش الأمريكي بهيئة روبوت آلي غير مدرك لما حوله حيث يقوم هذا الجيش بالاستعداد لضرب الجيش السوري بينما يراقب إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي هذا الهدوء وهم يصفقون ويقولون ” برااافووو برااافو“.

غرافيك

أما هذا الموقع الشهير والخاص بالصور الساخرة فقد أظهر ترامب بشكل رجل يتحدث إليه ملاك الشر ويقول له إنه يجب عليه أن يقصف سوريا ويقوم بسفك الدماء وشن حروب جديدة في المنطقة، أما ملاك الخير فيقوم بنصيحة ترامب بعدم التورط في الحروب وعدم قصف سوريا لأن هذا الأمر سوف يزيد الأمور تعقيداً.

كليك بوست

بينما نشر هذا الموقع كاريكاتيراً ساخراً يظهر ترامب على ظهر صاروخ متجه إلى سوريا متجاهلاً من خلفه الأصوات التي تقول له وتذكّره بأقواله السابقة بأنه لن يتدخل في سوريا.

سانتا كروز كوميك نيوز

بينما يظهر الكاريكاتير في هذا الموقع بأن ترامب رجل قصير وضعيف ولا يستطيع أن يبرز نفسه في المحافل الدولية إلا عن طريق الاستعانة بالصواريخ والأسلحة العسكرية.

ميدل ايست مونيتور

وهنا يظهر التحالف الأمريكي المزعوم ضد سوريا بأنه يستهدف تنظيم داعش الإرهابي ولكنه وفي واقع الأمر يقوم باستهداف الحكومة السورية.

كارتون ستوك

وفي الختام يظهر الرئيس الأمريكي هنا على هيئة صاروخ قاتل ومدمر ينشر الموت في الأراضي السورية.

الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا