ديسمبر 10, 2018 صنعاء 12:21 م

مشروع المسيرة القرآنية منهاج عملي تجاوز كافة القيود المذهبية والحزبية

مشروع المسيرة القرآنية منهاج عملي تجاوز كافة القيود المذهبية والحزبية
مساحة اعلانية

الثورة/..

تواصلت أمس في عدد من المحافظات الفعاليات المتنوعة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، وأكدت الفعاليات أن مشروع المسيرة القرآنية الذي أطلقه الشهيد وضحى من أجله هو منهاج عملي تجاوز كل القيود المذهبية والحزبية بهدف الارتقاء بكافة جوانب الحياة ومقارعة قوى الاستكبار.. حيث نظم الملتقى الأكاديمي والإداري بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي أمس بقاعة عبدالناصر ندوة فكرية بمناسبة الذكري السنوية لاستشهاد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان “ الشهيد القائد عطاء متجدد “ بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين.
وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات قُدمت أربع أوراق عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمها يحيى قاسم ابو عواضة “الهوية وخطورة فقدان الأمة لهويتها”، استعرض خلالها الباحث دور الشهيد القائد في تقديم دراسة عن المنهج الذي تحرك به وصفات ومزايا الهوية اليمنية الإيمانية عن غيرها من الهويات ، والتي تمثل أصالة الشعب اليمني والحاجة التي أكد عليها الشهيد القائد للعودة إلى هوية اليمنيين الراسخة والإيمانية الصحيحة.
وأكد أن الهوية عبارة عن قيم وأخلاق ومفاهيم ومبادئ وسلوكيات تبنى عليها الأمم والشعوب كمنظومة متكاملة وكمشروع حياة .. مؤكداً أن فكر الشهيد شخص واقع الأمة فيما يتعلق بالهوية وأن فقدان الهوية أحد الأسباب التي أضرت بالأمة وجعلتها أمة ضعيفة فقدت حضارتها وعزتها وفاعليتها وحريتها وكرامتها.
وأشار إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم خص اليمن وأهله بأنهم أهل إيمان وأهل حكمة وأن هذه الهوية الإيمانية التي شهد الرسول (ص) بها لأهل اليمن قد استهدفت من قبل قرن الشيطان من خلال ضربها بمعول هدم من خلال الاختراق للهوية والثقافة والعادات والتقاليد اليمنية .. داعيا إلى ضرورة العودة والتمسك بالهوية والأصالة والثقافة والإيمان والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة .
فيما قدم الباحث الدكتور خالد القروطي ورقة عمل حول “الوعي في فكر الشهيد القائد ودوره في حث المجتمعات على الثبات والدعوة الى مناصرة الحق وأصحابه “.. مشيراً إلى أن فكر الشهيد القائد أكد على الوعي السياسي والاقتصادي والمعرفي والاجتماعي والثقافي وعكس ذلك الوعي على حياتنا وسلوكنا وأعمالنا إلى درجة تحطيم معنويات المخربين والمنافقين والمجرفين .
فيما قدم الباحث محسن الدربي ورقة عمل بعنوان “ القيادة والاصطفاء في فكر الشهيد القائد “ استعرض خلالها المصطلحات وكيفية اختيار القيادة والاصطفاء من خلال الرؤية والمنهجية التي سار عليها الشهيد القائد.
كما قدم عميد كلية التربية بأرحب الدكتور سعد العلوي ورقة بعنوان “ السيادة والاستقلال في فكر الشهيد القائد “، تطرق من خلالها إلى أنواع الفكر ودوره في إحداث التغيير الجذري في تبني الوعي والسلوك والممارسات القادرة على احداث نقلة مجتمعية .. مؤكداً أن فكر الشهيد القائد مشروع حضاري قرآني نهضوي قام على أساس مواجهة الفكر الاستعماري الشيطاني القائم على الهيمنة والاستعمار.
وتطرق الباحث العلوي إلى مفهوم الهيمنة من خلال إعادة صياغة المنطقة العربية جغرافيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا واشعال الصراع الطائفي والمناطقي والذي كان يحذر منه الشهيد القائد والذي أصبح اليوم يمثل أمرا واقعا تعيشه الأمة.
وأقيمت بمديرية حفاش بمحافظة المحويت أمس فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية ألقيت كلمات استعرضت مقتطفات من حياة الشهيد القائد ودعوته للتيقظ بخطورة المشروع الأمريكي الصهيوني علی حياة الأمة ومعتقداتها.
وأشارت كلمات المشاركين إلى ما جسده فكر ومشروع الشهيد القائد المنبثق من القرآن الكريم والذي بات يمثل مشروع للأمة الإسلامية بأسرها في إعادة مكانتها وكرامتها بين شعوب العالم.
وأكد المشاركون علی ضرورة استمرار المشروع القرآني للشهيد والصمود والتصدي للعدوان السعودي الأمريكي ورفد جبهات الشرف والبطولة لنيل الحرية والاستقلال وتطهير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأشارت الكلمات إلی الحاجة للتمسك بمشروع الشهيد في إعلاء كلمة الحق والتغلب علی الظروف والأزمات الراهنة التي تمر بها بلادنا جراء استمرار العدوان والحصار.
كما أكد المشاركون علی المضي في درب الشهيد القائد في رفع راية الإسلام واعلاء كلمة الله ورفض الظلم والوصاية مهما بلغت التضحيات.
ودعا مدير عام المديرية إلی استلهام الدروس والعبر من مسيرة حياة الشهيد للصمود في مواجهة العدوان .
وتخللت الفعالية التي حضرها رئيس المكتب السياسي لأنصار الله بالمحافظة علي عبدالكريم وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية متنوعة .
كما نظم مجلس التلاحم القبلي بمحافظة ريمة أمس فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها أمين محلي الجبين ماجد أمين وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات المجتمعية ، أشار رئيس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ صلاح الضبيبي ، إلى أهمية المشروع الذي أطلقه الشهيد القائد وضحى من أجله بحياته، من اجل النهوض بواقع الأمة ومقارعة قوى الاستكبار وإفشال مخططاتها.
ولفت إلى ان مشروع المسيرة القرآنية الذي قدمة الشهيد القائد هو منهاج عملي تجاوز فيه القيود المذهبية والحزبية من اجل الارتقاء بجوانب الحياة في مختلف المجالات .
وكانت قد ألقيت عدد من الكلمات أكدت على ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان ، والتمسك بمبادئ المسيرة في النهوض بالوطن وعدم الخضوع والاستسلام للأعداء .
هذا وقد تخللت الفعالية العديد من الأناشيد والقصائد نالت استحسان الجميع .
كما نظمت كلية التربية والآداب والعلوم بمديرية جحانة محافظة صنعاء أمس فعالية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وألقيت في الفعالية التي حضرها عميد الكلية الدكتور عبدالله دوام ومدير المديرية محمد البشاري كلمات أكدت على أهمية مشروع الشهيد القائد خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد التي تتطلب وحدة الصف للتصدي للغزاة والمحتلين.
كما جرى خلال الفعالية استعراض مراحل من حياة الشهيد القائد وأهمية مشروعه في التصدي للمعتدين والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
واختتمت بمحافظة إب أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الاختتام بحضور وكيلي المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وإسماعيل سفيان .. أوضح وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي أن الشهيد القائد حذر من خطورة المشروع الأمريكي الصهيوني الذي يستهدف الأمة ومعتقداتها.
من جانبه أكد الأستاذ بكلية القانون جامعة إب الدكتور محمد الحبيشي في كلمة عن الأكاديميين والعلماء أن الشهيد القائد جاء بمنهج قويم يعتمد على القرآن الكريم.
وقدمت خلال الفعالية قصيدتان للشاعرين جميل الكامل وأمين المداح.
كما نظمت بمديرية ذي السفال محافظة إب أمس أمسية ثقافية وخطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الأمسية أشارت كلمات إلى حياة الشهيد القائد وتضحياته ومشروعه لنهضة الأمة وانتشالها من حالة الضعف والوهن والذل والخنوع بفعل مؤامرات الأعداء عليها وابتعادها عن المنهج القويم.
وأشارت الكلمات إلى أن الأمة عندما ابتعدت عن منهج القرآن الكريم، وصلت إلى حالة من الضعف والهوان .
إلى ذلك نظمت عدد من مدارس مديرية أرحب بمحافظة صنعاء أمس فعاليات بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وألقيت في الفعاليات بمدارس سوق الخميس والركيه السفلى وسنوان الخبطين كلمات أشارت إلى شجاعة الشهيد القائد التي تجلت في زمن الذل والخنوع وتحركه في مواجهة قوى الشر والطغيان والاستكبار.
ومن جهة أخرى نظم أبناء مديرية الجبين بمحافظة ريمة أمس فعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعاليات التي أقيمت بمنطقة الرباط ومركز عاصمة المحافظة، القيت كلمات أشارت إلى أهمية مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في التغلب على الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وأوضحت الكلمات أن الشهيد القائد جسد معاني الحرية والصمود في وجه المستكبرين ورفض التبعية والخنوع والاستسلام.
تخلل الفعاليات التي حضرها رئيس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ صلاح الضبيبي وأمين محلي الجبين ماجد أمين والقيادات التربوية والمجتمعية، فقرات إنشادية وشعرية.
كما نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب أمس فعالية ثقافية تربوية إحياء لذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي أكد يحيى القاسمي أن مشوار الشهيد القائد مليء بالدروس والعبر والتضحيات ..مستعرضا جانبا من الصفحات المشرقة والوضاءة للشهيد القائد ومشروعه الذي قدمه للعالم الاسلامي.
من جانبه، تطرق الدكتور عارف القادري إلى الخلفيات التاريخية للمسيرة القرآنية ومؤسسها الشهيد القائد وشجاعته في قول الحق.
بدوره، أشار عبد الملك لطف المتوكل إلى واجبات الأمة إزاء هذه الشخصية التي قدمت مشروعا فيه الكرامة والعزة وعدم الخضوع والذلة.
حضر الفعالية مستشار رئاسة الوزراء حميد عنتر ورئيس شعبة التعليم علي المرتضى ورئيس شعبة التوجيه عبدالرحمن الحبري.
إلى ذلك نظم القطاع الصحي بمحافظة إب أمس فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “أحييت بثقافة القرآن أمة تعشق الشهادة”.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور محمد المجاهد ألقيت كلمات تطرقت في مجملها للجوانب المشرقة ورحلة الكفاح والتضحية التي عاشها الشهيد القائد ومظلوميته.
وأشارت الكلمات إلى أن مشروعه كان ولازال ثورة في وجه المستكبرين والطغاة ومحطة لتغيير واقع الأمة الإسلامية.
واستعرضت جانبا من الثبات والصمود مع الحق والقيم والفضيلة للشهيد القائد وعدم رضوخه لكل الإغراءات التي مورست عليه من قبل أذيال الأمريكان واليهود الذين تحركوا لإجهاض هذا المشروع.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله