تدشين حملة توعوية لطلاب المدارس الاساسية بذمار عن الممارسات التغذوية السليمة

الثورة نت | ذمار

دشن فرع الهيئة اليمنية للمقاييس والمواصفات وضبط الجودة في مدرسة حفضة للبنات بمدنية ذمار اليوم الحملة التوعوية الاولى لطلاب وطالبات مدارس المرحلة الاساسية عن الممارسات التغذوية السليمة تحت شعار من اجل جيل صحي وقوي

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق اهمية هذه الحملة لتعزيز الوعي المبكر لدى طلاب المدارس عن مخاطر بعض الاصناف الغذائية الفاسدة التي يتناولها الاطفال في مدارسهم وتوضيح مخاطرها الصحية والبيئية

وحث فرع هيئة المواصفات والمقاييس على ضرورة اعداد نشرة دورية لتحذير الطلاب وجميع ابناء المجتمع بالاصناف العذائية والدوائية والمستلزمات المدرسية التي لا تنطبق عليها معايير الجودة ويترب على استخدامها اضرار صحية .

فيما اوضح مدير فرع الهيئة بذمار الدكتور يحيى الضبعي ان الحملة التي تنفذها الهيئة في 12 مدرسة اساسية في مدينة ذمار تستهدف 20 الف طالب على مرحلتين

مبينا ان الحملة تهدف الي إذكاء الوعي لدى شريحة ال طلاب حول الممارسات العذائية السليمة بهدف حمايتهم من بعض الاصناف الغذائية المسرطنة لعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس او الفاسدة نتيجة سوء التخزين .

بالاضافة الى تعريف الطلاب بالاشتراطات الالزامية لبعض منتجات الاطفال والمستلزمات المدرسية والالعاب التي يتم تداولها وبيعها في المدارس والمكتبات..

داعيا جميع مدراء المدارس المستهدفة الى التعاون مع الهيئة لانجاح الحملة وتحقيق اهدافها وايصال رسالتها التوعوية الى كل منزل عبر طلاب المدارس والعمل معا من اجل ترسيخ ثقافة التقييس وتفهم بعض متطلبات المواصفات القياسية المتبعة .

حضر التدشين مدير مكتب التربية احمد على الوشلي وعميد معهد التعليم المستمر نايف الطيار ومدير ادارة الاعلام التربوي محمد الميثالي ومدير ادارة المشاركة المجتمعية محمد الفقية ومديرة مدرسة حفصة حاكمة المغربي واعضاء هيئة التدريس في المدرسة.

قد يعجبك ايضا