بيت الثقافة بصنعاء تشهد فعالية للشاعر الشلال

الثورة نت/..

نظمت جمعية الحديدة الخيرية التنموية اليوم على رواق بيت الثقافة بصنعاء فعالية تأبينية خاصة للشاعر والكاتب الراحل مستشار وزارة الثقافة أبو القصب الشلال الذي توفي مؤخراً عن عمر ناهز 69 سنة أثرى خلالها المشهد الثقافي بعدد من الأعمال الإبداعية المضيئة في الشعر والسرد.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى ناصر النصيري ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن اللواء جلال الرويشان ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالعزيز الترب… القى كل من: عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ونائب رئيس الوزراء وزير المالية حسين مقبولي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد …كلمات عبرت عن عظم الخسارة التي خلفها رحيل أبو القصب الشلال الذي غادر عن دنيانا بعد تجربة حافلة بالإنجازات الإبداعية في مجال الشعر والسرد برز من خلالها أبو القصب الشلال من أهم المبدعين اليمنيين الذين رفدوا المكتبة اليمنية بعدد من الأعمال..
وأشاروا إلى رعاية الدولة لأسرة الفقيد والعمل على طباعة مؤلفاته المخطوطة وإفساح المجال أمام استفادة الأجيال من تجلياته الابداعية في مختلف الفنون الأديية. مؤكدين اهمية إيلاء الأدباء والكتاب واتحادهم العناية والرعاية اللازمتين بما ينسجم وعطائتهم النوعية وأدوارهم الوطنية والتنويريه وانتصارهم المستمر للوطن وقضاياه الكبيرة..
وأفصح السامعي عن تبرع الدولة بخمسة ملايين ريال لصالح أسرة الفقيد أبو القصب الشلال.
كما القيت كلمات لوزير الثقافة احمد الكبسي واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين لأحمد ناجي أحمد وعن الجمعة لجمال الحضرمي.. تناولت مناقب الراحل وما تميزت به تجربته وما عكسته من جوانب إبداعية وانسانية ووطنية.
وأكدت على أهمية طباعة أعماله المخطوطة ونشر أعماله المطبوعة وتنظيم ندوة تتناول تجربته الإبداعية.
فيما القت أرملة الراحل فاطمة الشريف باقة مختارة من قصائد الراحل عبرت عن المستوى الذي تميزت به تجربته في علاقته بالانسان والوطن.
حضر الفعالية عدد من الأدباء والكتاب المثقفين والمسؤولين والمهتمين وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشورى.

قد يعجبك ايضا