صحفي ألماني : الهجوم الكيميائي بدوما كذب

الثورة نت/وكالات..

قال الصحفي الألماني المعروف اولي غاك اليوم إن الهجوم الكيميائي في دوما هو محض افتراء وكذب وذلك بعد الجولة الصحفية التي قام بها في المدينة.وفي مقال له نشر في مركز الأبحاث الألماني ” زد دي اف”، قال غاك إن الناس في المدينة يقولون إن الهجوم الكيميائي في المدينة هو من إنتاج إرهابيي تنظيم جيش الإسلام بعد الضربات التي تلقوها من الجيش السوري وحلفائه على مختلف الجبهات.

وأضاف غاك إنه قام بزيارة المستشفى الذي جرى تصوير فيديو الهجوم الكيميائي داخله، والتقى بالأطباء هناك الذين أكدوا له أنه لم تظهر أي علامات للمواد الكيميائية في فحوص الدم التي أجروها آنذاك.

وفي سياق متصل أجرت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك حواراً مع الطفل السوري حسن دياب تحدث فيه عن تفاصيل تصوير مقطع فيديو عرض من قبل “الخوذ البيضاء” ومشاركته فيه كضحية لـ “الهجوم الكيميائي” في دوما.

وقال الطفل السوري “لقد كنا في القبو عندما قالت لي أمي اليوم ليس لدينا ما نأكله، سنأكل غداً، آنذاك سمعنا صراخاً من الشارع، اذهبوا إلى المستشفى، فركضنا إلى المستشفى وما إن دخلنا أمسك بي أحدهم وبدأ يصبّ الماء علي، ثم وضعني على السرير بجانب أشخاص آخرين”.

يذكر أنه في 14 أبريل/ نيسان الماضي، تعرّضت سوريا لعدوان ثلاثي شنته أمريكا وبريطانيا وفرنسا على سوريا تحت ذريعة استخدام سلاح كيميائي في دوما.

قد يعجبك ايضا