الفعاليات الوطنية تواصل التنديد بجريمة اغتيال الرئيس الصماد وتثني على مآثره الوطنية

 

> أكدت مواصلة مشروعه الجهادي والوطني لحماية اليمن وبناء الدولة
> الرئيس الشهيد وضع مشروعاً وطنياً طموحاً ورائداً ويجب استكماله

متابعات/ الثورة/ سبأ
واصلت الفعاليات الوطنية من أحزاب وتنظيمات سياسية ومنظمات مدنية وهيئات حكومية وأهلية وشخصيات سياسية وإجتماعية تنديدها بجريمة استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد.. مؤكدة أن هذه الجريمة البشعة انتهاك لكل الاعراف والمواثيق الدولية.
وأشادت الفعاليات بالمآثر الإنسانية والوطنية للرئيس الشهيد الذي وهب روحه في سبيل الدفاع عن وطنه وكرامة شعبه وكان في طلائع المناضلين في مواجهة العدوان ومخططاته .. مشددة على ضرورة مواصلة نهجه الجهادي في مقارعة قوى الشر والطغيان حتى تحقيق الانتصار وكذا الاستمرار في مشروعه الوطني لبناء الدولة تحت شعار “يد تبني ويد تحمي”.
حزب شباب العدالة: الرئيس الصماد كان يمتلك رؤية عصرية لبناء مؤسسات الدولة
ونعت الأمانة العامة لحزب شباب العدالة والتنمية الرئيس صالح الصماد.
وأشارت الأمانة العامة للحزب إلى أن الرئيس الشهيد كان في مقدمة الصفوف الأولى لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي في معركة التحرر والاستقلال.
وأكدت في بيان أن الرئيس الصماد كان يمتلك رؤية عصرية لبناء مؤسسات الدولة أطلقها في مشروعه الوطني تحت شعار « يد تحمي ويد تبني « .
ودعا البيان الشعب اليمني وكل القوى السياسية إلى رص الصفوف والاستمرار في مواجهة العدوان حتى تحقيق الانتصار وتحرير الأرض من دنس الغزاة .
الحزب الإشتراكي: الشهيد الصماد كان قائداً بطلاً أدار المرحلة بحنكة
نعت تحضيرية الحزب الإشتراكي اليمني الرئيس صالح الصماد الذي استشهد بغارات طيران العدوان السعودي الأمريكي بمحافظة الحديدة الخميس الماضي.
وقالت تحضيرية الحزب الاشتراكي في بيان: بقلوب مسها الحزن الأليم إزاء هذه الجريمة التي طالت رجلاً شهماً نبيلاً مقداماً صبوراً مؤمناً مخلصاً تحرك في مسيرة الكفاح الوطني التحرري، مبكراً في مواجهة العدوان الإمبريالي على بلادنا، بيقين كامل بعدالة القضية وبمظلومية شعبنا وآلامه وباستعداد مطلق لدفع الضريبة أياً كانت لهذا الموقف «.
وأضاف البيان « عرفنا الشهيد في ظرف وطني حساس، ومنعطف فارق في تاريخ شعبنا وكفاحه الطويل، تعامل فيها مع القوى السياسية بتوازن وحرص على الوحدة الوطنية وقوة الصف الداخلي والشراكة الوطنية الحقيقية، وكان همه توحيد الصوت اليمني وامتلاك القرار بعيداً عن الوصاية والهيمنة والتبعية، كما كان الرئيس الصماد قائداً محنكاً بطلاً أدار المرحلة بحنكة بالغة وصدق عالٍ وإخلاص «.
وأشار البيان إلى أن استهداف الرئيس الصماد هو بكل ما تعني الكلمة اغتيال جبان، معهود بلا أدنى شك لدى دوائر الإمبريالية العالمية وفي مقدمتها الإدارة الأمريكية .
وأدانت تحضيرية الحزب الإشتراكي بأشد العبارات هذه الجريمة .. محملة دول العدوان وفي المقدمة أمريكا كامل المسؤولية عن هذه الجريمة وما يترتب عليها من تداعيات.
ودعا البيان الشعب اليمني إلى الحفاظ على العهد ومواصلة مشوار التحرر بإرادة أقوى وأصلب والمشاركة في تشييع الرئيس الشهيد الصماد.
كما دعا البيان كافة القوى السياسية الوطنية إلى بذل المزيد من الجهود لتوحيد الجبهة الداخلية وتعزيز قوتها ومتانتها والاستمرار في رص الصفوف، ورفد الجبهات والاهتمام بمعاناة الشعب اليمني والتخفيف منها.
وأكدت تحضيرية الحزب الإشتراكي تأييدها للقيادة السياسية الجديدة ممثلة بالأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى والوقوف إلى جانبه لمواصلة خطى الشهيد.
وأعربت عن خالص العزاء للشعب اليمني والمجلس السياسي الأعلى والقوى الثورية الوطنية وقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي بهذه الخسارة الفادحة التي لن تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا وجلداً ومنعة لتحقيق النصر والاستقلال الكامل كما وعد الشهيد.
مستشار الرئاسة باراس: الشهيد الصماد ضرب أروع الأمثلة للقادة العظماء
من جانبه قال مستشار الرئاسة اللواء الركن خالد باراس إن الشهيد الرئيس صالح علي الصماد ضرب أروع الأمثلة للقادة العظماء الذين يقدمون حياتهم فداء ودفاعا عن أوطانهم.
وعبر اللواء الركن باراس في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه عن خالص التعازي لقائد الثورة والشعب اليمني في استشهاد الرئيس صالح الصماد وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة.
وأكد مستشار الرئاسة ثقته في القيادة السياسية وأبطال الجيش واللجان الشعبية في تلقين الغزاة دروسا ردا على جرائمهم وعدوانهم على الشعب اليمني.
وزير الدولة أحمد القنع : استشهاد الرئيس الصماد لن يثني القوى الوطنية عن مواصلة النضال
كما نعى وزير الدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي استشهد بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة .
وأكد الوزير القنع أن استشهاد الرئيس الصماد ورفاقه لن يثني القوى الوطنية عن مواصلة نضالها الدؤوب في مواجهة العدوان والتصدي له .
ولفت إلى أن استهداف الرئيس سيزيد الشعب اليمني صموداً وإصراراً على الدفاع عن اليمن أرضاً وإنساناً.
وأيّد وزير الدولة اختيار المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط رئيسا للمجلس لمواصلة درب النضال والسير على خطى الرئيس الشهيد في هذه اللحظة العصيبة والتاريخية التي يمر بها اليمن.
وزارة الاتصالات: الرئيس الصماد مثل نموذجا للقائد الشجاع
ونعت قيادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاعاتها المختلفة الرئيس صالح الصماد الذي استشهد إثر استهدافه من قبل طيران العدوان وهو يقوم بدوره الوطني في محافظة الحديدة الخميس الماضي.
وأشارت وزارة الاتصالات في بيان إلى أن الرئيس الصماد مثل نموذجا خالدا للقائد الشجاع والرئيس المتواضع والمسؤول.
ولفت البيان إلى أن الرئيس الشهيد الصماد رجل استثنائي استطاع أن يتحمل المسؤولية في ظرف غاية في التعقيد ومن أصعب المراحل التي مر بها اليمن على مر التاريخ، في ظل عدوان غاشم يحظى بمساندة وتحالف دولي.
وفيما عبرت قيادة وزارة الاتصالات عن حزنها البالغ برحيل الشهيد الرئيس صالح الصماد، فإنها ترفع أحر التعازي لأسرة الشهيد البطل ولقائد الثورة وللقيادة السياسية في المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وللشعب اليمني في استشهاده في ميدان الشرف والكرامة والعزة والإباء.
وأكد البيان أن رحيله مثل خسارة لليمن ولقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد الذي كان يحظى بدعم الرئيس الشهيد ورعايته.
ولفت البيان إلى أن ما حظي به هذا القطاع في ظل رئاسته من رعاية كان نابعا من حرص القائد الفذ الذي يمتلك رؤية وطنية تسعى للبناء والنهوض ويدرك مهمة الدفاع والبناء والذي اختتم بها مسيرته بمشروعه الخالد «يد تحمي ويد تبني».
وأدانت قيادة الاتصالات بأشد العبارات هذه الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي باستهدافه رئيسا من أشرف رجال اليمن وقادتها.
كما أكدت قيادة وزارة الاتصالات وقطاعاتها المختلفة تأييدها للرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في تحمل المسئولية الجسيمة في ظل الظروف الاستثنائية.
وأشارت إلى أن الوزارة وجميع مؤسساتها ومنتسبيها مستمرون في الصمود والبناء ومواجهة العدوان والحصار وفاء لدماء الشهداء مهما بلغت التحديات والتضحيات.. داعية الشعب اليمني العظيم إلى مزيد من الصمود والثبات فالنصر قادم وكلما اشتد سواد الليل أوشك الفجر على البزوغ.
وزارة الثقافة: الشهيد الصماد سيظل قدوة تستنير بنهجه الأجيال
وعبرت وزارة الثقافة وقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها عن بالغ الحزن وعميق المواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وللقيادة السياسية والشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية في استشهاد الرئيس المجاهد صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي قضى نحبه شهيداً في ساحات الوغي على أيدي الغدر والذل بغارات طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بمدينة الحديدة.
وأكدت الوزارة، أن الرئيس الصماد سيظل خالداً في ذاكرة كافة أبناء الشعب اليمني وقدوة تستنير بنهجه الأجيال.
وعبرت الوزارة وكافة قطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها عن تأييدها للقيادة السياسية برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وأكدت أنها ستواصل مسيرة الشهيد الصماد «يدٌ تبني ويد تحمي» وكل الشهداء الأبرار في التصدي للعدوان والذود عن الوطن وتقديم كل ما هو غالٍ ونفيس في سبيل عزة واستقرار وسيادة ووحدة اليمن.
وزارة التعليم العالي تؤكد السير على خطى الرئيس الشهيد الصماد
وعبرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ومؤسسات التعليم العالي عن أحر التعازي وصادق المواساة للقيادة السياسية والشعب اليمني في استشهاد الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الرئيس الشهيد سخّر حياته للدفاع عن عزة وشموخ وسيادة اليمن ، وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتفعيل أداءها ، وتحقيق الاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان والاحتلال.
وأكدت السير على خطى الشهيد الصماد في خدمة الشعب و الوطن والدفاع عنه .
وأوضح البيان أن الرئيس الصماد أولى التعليم العالي جل اهتمامه ورعايته ، لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل على تنفيذ توجيهاته فيما يتعلق بالرؤية المشتركة لإصلاح وتطوير واستمرار العملية التعليمة ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي كجبهة صامدة وثابتة في مواجهة العدو الذي يسعى إلى إيقاف وإفشال التعليم.
وأعلنت قيادة الوزارة ومؤسسات التعليم العالي تأييدها لبيان المجلس السياسي الأعلى واستمرارها في الوقوف إلى جانب القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ الوطني حتى تحقيق النصر .
المجلس الأعلى لرجال المال : جريمة استهداف الصماد محاولة لكسر صمود الشعب
وأكد المجلس الأعلى لرجال المال والأعمال اليمني أن جريمة استهداف الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى محاولة لكسر صمود الشعب اليمني .
وأوضح المجلس في بيان أن استهداف الرئيس الصماد جريمة حرب تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وانتهاك خطير للمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية .
وحمّل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة والآثار المترتبة عليها ، داعياً كافة القوى الحرة والشعوب المسلمة إلى إدانة هذه الجريمة وكافة الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي وحلفاؤه بحق أبناء اليمن .
كما دعا البيان الشعب اليمني إلى اﻻستنفار الكامل لمواجهة وردع العدوان.
الهيئة العليا للأدوية: تضحيات الشهيد الصماد دافع للمضي نحو الحرية والاستقلال
كما نعت قيادة وكوادر وموظفو الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة .
وأشار بيان صادر عن الوقفة التي نظمتها الهيئة أمس بحضور رئيس الهيئة الدكتور محمد المداني إلى مسيرة الرئيس الشهيد صالح الصماد الحافلة بالعطاء والصمود والإخلاص لوطنه في ظروف استثنائية وصعبة يمر بها الوطن الذي كان بحق رجل المرحلة.
وأكدت الهيئة السير على درب الرئيس الشهيد الذي مثلت تضحيته دافعاً وحافزاً وخير زاد لكافة الموظفين لتأدية واجبهم الإنساني والوطني والمضي قدما نحو الحرية والعزة والسير باتجاه تحقيق مشروع الشهيد الصماد «يد تبني ويد تحمي».
وأعتبر البيان جريمة استهداف الرئيس الشهيد ومخيمات النازحين وحفلات الأعراس تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق اليمن أرضا وإنسانا.
ولفت البيان إلى أن هذه الجرائم ما كان لها أن تتم لولا الصمت الدولي المريب الذي شجع تحالف العدوان على الاستمرار في استهداف الأبرياء من المواطنين ..داعيا الشعب اليمني إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان .
كما طالب البيان الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظمات المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر بشعة يندى لها جبين الإنسانية ،والضغط بإيقاف العدوان ورفع الحصار .
وزارة العدل : انتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية
ونعت وزارة العدل وكافة منتسبيها الرئيس صالح الصماد الذي استشهد بغارات لطيران تحالف العدوان، استهدفت موكبه وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة.
وعبر وزير العدل القاضي احمد عبدالله عقبات عن أحر التعازي لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأسرة الشهيد الرئيس، وللقيادة السياسية وكافة أبناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل.
وأكد أن جريمة اغتيال الشهيد الرئيس الصماد بما تمثله من مخالفة لكل القوانين الدولية والأعراف والإنسانية تعتبر عملا إرهابيا قامت به قوى تحالف الشر وإعراب المنطقة.
وفيما أعرب وزير العدل عن إدانته لهذا العمل الجبان، هنأ في ذات الوقت الشهيد بالمنزلة العظيمة التي نالها وهو صامدا محتسبا مجاهدا أثناء زيارته التفقدية لأحوال المواطنين والإشراف المباشر على الجبهات والدعم والحشد الجماهيري في مواجهة العدوان.
وعبر القاضي عقبات عن تأييده وكافة منتسبي وزارة العدل لاختيار مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى.
وجدد التأكيد لقائد الثورة والقيادة السياسية على أن وزارة العدل وكافة منتسبيها سيكونون إلى جانبهم داعمين وباذلين قصارى الجهود في ترسيخ العدل والنظام والقانون.
مكون الحراك الجنوبي : على الشعب التحلي بمزيد من الثبات والصمود
ونعى مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة ، الرئيس صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى .
وأشار مكون الحراك الجنوبي في بيان إلى أن الرئيس الشهيد صالح الصماد نال شرف الشهادة في ميدان المواجهة ثابت صامد يتفقد المرابطين البواسل في جبهات البطولة والشرف بمحافظة الحديدة .
وقال البيان : « نثق كل الثقة أن الشعوب التي تؤمن بمشروعية قضيتها ويُستشهِد قادتها والشرفاء من أبنائها من أجلها لن تؤثر فيها وفي ثباتها وصمودها الأفعال الجبانة والأساليب الإجرامية التي يرتكبها تحالف العدوان وأدواته بحق الشعب اليمني «.
ودعا البيان الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود والثبات والسير على نهج شهداء الوطن الأبرار .
اللجنة الاقتصادية العليا تؤكد مواصلة العمل المؤسسي على خطى الرئيس الشهيد
وأكدت اللجنة الاقتصادية العليا والوزارات والهيئات والمؤسسات الاقتصادية مواصلة العمل المؤسسي وبناء اقتصاد متين تحت الشعار الذي رفعه الرئيس الشهيد صالح الصماد «يد تحمي ويد تبني» .
واستعرضت اللجنة في بيان لها مناقب الرئيس الشهيد ورؤيته الحكيمة ومواقفه الشجاعة في الدفاع عن الوطن ورفع المعاناة عن الشعب وبناء الدولة اليمنية الحديثة .
وأشار البيان إلى أن الشهيد الرئيس في مسيرة جهاده لم يخضع ولم يتوان ويتراجع بل ازداد صموداً وصبراً وقوة وخصوصاً أثناء فترة رئاسته للبلد والتي أتت في ظروف استثنائية حرجة وحساسة فاثبت أنه رجل المرحلة الجدير بالنجاح .
ولفت البيان إلى أن حكمة الرئيس الصماد وسعة صدره ووطنيته بنهجه التوافقي في كل المواقف والظروف, كانت الحصن الآمن لكل أطياف الشعب و تياراته السياسية والفكرية والقبلية بلا استثناء أمام كل المؤامرات الداخلية والخارجية .
كما أكد البيان المضي على نهج الشهيد الصماد والوفاء لدمه الطاهر ودماء كل الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والوطن والحرية والقيم والإباء والشموخ ، داعياً الشعب اليمني إلى الحضور المشرف في مراسيم تشييع الرئيس الشهيد .
وأيّدت اللجنة الاقتصادية العليا والوزارات والهيئات والمؤسسات الاقتصادية اختيار المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط رئيسا للمجلس لمواصلة درب النضال والسير على خطى الرئيس الشهيد في هذه اللحظة العصيبة والتاريخية التي يمر بها اليمن.
مؤسسة بنيان التنموية: الرئيس قاد مسيرة حافلة في عملية البناء التنموية
إلى ذلك نعت مؤسسة بنيان التنموية الرئيس صالح علي الصماد الذي استشهد بغارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة .
وعبرت المؤسسة عن خالص العزاء للشعب اليمني وأسرة الشهيد الذي بذل نفسه في سبيل الله والوطن .
وأشاد البيان بمناقب الرئيس الشهيد ومسيرته الحافلة في عملية البناء والتنمية والتي تجاوز فيها كل التحديات التي يمر بها الوطن في هذه المرحلة الصعبة جراء العدوان والحصار فكان بحق رجل المرحلة وقائدها.
وأكدت مؤسسة بنيان في بيانها المضي نحو تحقيق طموحات الرئيس الشهيد وتطلعاته في بناء الدولة ومؤسساتها من خلال المشروع الوطني الذي أعلنه تحت شعار « يد تحمي ويد تبني « ومواصلة مسيرته في الدفاع عن الوطن وسيادته .
الجبهة الثقافية تدعو إلى استلهام الصدق في العمل من الرئيس الشهيد الصماد
من جانبها دعت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان إلى استلهام الصدق في العمل على حماية الوطن وبنائه ، من الرئيس الشهيد صالح الصماد .
وقالت الجبهة في بيان لها « يتوجب علينا في جبهة الثقافة، وفي شتى الجبهات التماسك اقتداء بالصماد، والانتماء إليه موقفاً صلباً مع الحق اليمني في وجه الباطل السعودي وحلفه ، وأن نستلهم منه معاني الاستمرار في المواجهة، والإصرار على الدفاع عن الأرض والعرض، والصدق في العمل على حماية الوطن وبنائه ، والنزاهة والعفة حد الزهد في متاع الدنيا ، والخوض بشجاعة في لجج المصاعب « .
وأضافت : « كلنا يحاول أن يرتقي المرتقى الشاهق الذي بلغه في الصمود واليقين بالوطن، وما يعزينا في افتقاد هذا الرجل الرجل، هو أنه فاز ببغيته، وذهب إلى الشهادة شجاعا، كرارا غير فرار، مقبلا ليس بمدبر، واعيا بحجم المخاطرة ، ولكن كما قال: ليست دماؤنا أغلى من دماء الشهداء، والمجاهدين في الجبهات كلها « .
وأكد البيان المضي على نهج الرئيس الصماد في اليقين بالنصر، والثقة في تهاوي باطل العدو، كلما أوغل في بطشه وجرائمه .
قيادتا السلطة المحلية بحضرموت والمهرة: الشهيد الصماد تصدى ببسالة لمخططات تقسيم اليمن
كما نعت قيادتا السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت والمهرة الرئيس صالح الصماد الذي استشهد بغارات لطيران تحالف العدوان في محافظة الحديدة.
وعبرتا في بيان صادر عنهما عن التعازي للشعب اليمني وقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط باستشهاد الرئيس المجاهد صالح الصماد.
وأكد البيان أن الرئيس الصماد قاد اليمن في مرحلة صعبة في التصدي ومواجهة العدوان الهادف إلى تقسيم اليمن وطمس هويته ومكانته التاريخية ونهب ثرواته.
كما أكدت السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت والمهرة المضي على درب الرئيس الشهيد صالح الصماد.
مدير مكتب رئاسة الجمهورية: الشهيد الصماد استقى من اسمه الصمود وكان صماداً صامداً .
إلى ذلك أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد استمرار الصمود وفقا للنهج الذي اختطه الرئيس الشهيد صالح الصماد تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني” .
وأشار حامد خلال لقائه أمس رؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفي بمكتب الرئاسة إلى أن الشهادة منزلة عظيمة تمنى الوصول إليها الرئيس صالح الصماد .. مستعرضا مآثر الرئيس الشهيد وحرصه على نيل شرف الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وقال” إن الرئيس الشهيد صالح الصماد قد استقى من اسمه الصمود وكان صامدا صمادا، ومن الوفاء أن نكون أوفياء لدمه وأن نسير على نفس الطريق الذي سار عليه بتجسيد هذا الشعار على الواقع “.
وحث حامد على الإستعداد لمواجهة العدوان ومضاعفة الجهود أكثر من أي وقت مضى والإقتداء بخطوات الرئيس الشهيد وحرصه على سيادة ووحدة اليمن وتحرير ترابها الطاهر من دنس العدوان.
ولفت إلى أن أبناء الشعب اليمني بدفاعهم عن وطنهم يسيرون في الطريق الصحيح كون موقفهم موقفاً عادلاً وقضيتهم قضية عادلة.
هذا قد استهل اللقاء بوقفة حداد وقراءة الفاتحة على روح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفقائه من الشهداء، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.
على نفس الصعيد شهدت مدينة ذمار أمس مسيرة جماهيرية تنديدا بجريمة اغتيال الرئيس صالح الصماد، وتأييدا لرئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط .
وفي المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد محمد عبدالرزاق وجمال معوضة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية ومشائخ وجهاء وممثلو المكونات السياسية والاجتماعية والمدنية وجموع غفيرة من أبناء المحافظة ، جدد محافظ ذمار محمد المقدشي استنكار أبناء محافظة ذمار للجريمة الغادرة التي ارتكبها العدوان السعودي الامريكي باستهدافه الرئيس الشهيد صالح علي الصماد أثناء قيامه بواجبه الوطني في محافظة الحديدة.
عضو السياسي الأعلى ناصر النصيري: استشهاد الرئيس الصماد خسارة وطنية
اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى ناصر بن ناصر النصيري، استشهاد المناضل صالح علي الصماد خسارة وطنية كبيرة خاصة وأن الوطن كان في حاجة ماسة في هذه الظروف العصيبة إلى بقاء هذا القائد الوطني على رأس قيادة الدولة.
وأشار النصيري إلى أن الشهيد الصماد أثبت قدرته وجدارته منذ إعلان المجلس السياسي الأعلى، بتحمله وزملائه أعضاء المجلس مسؤولية إدارة شؤون البلاد ومعركة الدفاع عن الوطن في ظل ظروف بالغة التعقيد جراء الحرب والحصار السعودي الأمريكي الإماراتي وانهيار كامل لمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وغيرها وخلو خزينة الدولة من المال وهروب واختفاء معظم رؤوس الأموال من البنوك ونقل البنك المركزي إلى عدن .
ولفت إلى أن من الصعوبات التي رافقت العمل إيقاف صرف مرتبات موظفي الدولة وتوقف الإنتاج المحلي جراء العدوان والحصار وكذا توقف التجارة الخارجية والمساعدات والقروض الأجنبية وتشتت وحدة الجبهة الداخلية يتزامن ذلك مع تصعيد عسكري عدواني في مختلف الجبهات .
وقال النصيري « ومع ذلك تمكن المجلس السياسي الأعلى برئاسة الشهيد صالح الصماد من مواجهة التحديات والتغلب على الصعوبات وبذل جهود حثيثة ومتواصلة في اتجاه وحدة وصمود الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان والحصار ودعم الجبهات وإعادة بناء مؤسسات الدولة واستئناف نشاطها وتفعيل دورها».
وأوضح أن المجلس السياسي الأعلى برئاسة الشهيد الصماد تمكن ومعه كافة جماهير الشعب ومختلف القوى الوطنية المناهضة للعدوان والقوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية من التصدي لقوات العدو ومرتزقته في مختلف الجبهات العسكرية والاقتصادية والسياسية والإعلامية وغيرها.
وأضاف « لقد كان الشهيد صالح علي الصماد قائداً محنكاً ومناضلاً شجاعاً وصلباً ضد الظلم والطغيان السعودي الأمريكي، كما كان سياسياً بارعاً يتمتع بصفات قيادية نادرة وأخلاقاً حميدة وحظي بتقدير واحترام زملائه أعضاء المجلس السياسي وقيادات الدولة والمكونات والأحزاب السياسية والمنظمات المدنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية، كما أنه كان يحمل مشروع بناء الدولة وتحقيق السلام والمصالحة الوطنية ».
كما نعت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر الرئيس الشهيد صالح علي الصماد الذي استشهد بغارات طيران وهو يؤدى واجبه الوطني بمحافظة الحديدة .
وحملت الهيئة في بيان ، العدوان الأمريكي السعودي المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبها منذ بداية عدوانه على اليمن.
وأكد البيان المضي على نهج الشهيد الصماد ومسيرته والتمسك بخيار الصمود والتصدي للعدوان مهما كانت التضحيات.
أمانة رئاسة الوزراء:الصماد لم يخضع ولم يتوان أمام الضغوط والتهديدات
ونعت الأمانة العامة لرئاسة الوزراء الرئيس صالح الصماد الذي استشهد بغارات لطيران العدوان بمحافظة الحديدة بعد حياة حافلة بالنضال والجهاد والإخلاص للوطن رغم الظروف والأوضاع القاسية.
وعبرت أمانة رئاسة الوزراء في بيان تلقته (سبأ) عن أحر التعازي لقائد الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني في هذا المصاب الجلل .
وأكدت أن الرئيس الشهيد في نضاله ومسيرته لم يخضع ولن يتوانى ولم يهن ولم يتراجع وكان كلما ازدادت الضغوط والتهديدات ازداد صمودا وتصميما ومعاندة للظالمين والمعتدين.
وباركت الأمانة العامة لرئاسة الوزراء اختيار مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى .. مؤكدة الاستمرار على خطى الشهيد ومشروعه الذي أطلقه ” يد تحمي .. يد تبني “، وسنثبت لقوى العدوان أن الشعب اليمني لن يلين أو يهون أو ينكسر ومستمر في الصمود حتى تحقيق النصر المؤزر.

قد يعجبك ايضا