تطبيع سعودي جديد .. وزير صهيوني يهدد إيران من صحيفة سعودية

الثورة نت | وكالات

في خطوة تطبيعية جديدة، أجرت صحيفة إيلاف السعودية الصادرة باللغة العربية من لندن مقابلة مع وزير الاحتلال العدو الصهيوني أفيغدور ليبرمان، تحدث فيها عن علاقات تربط كيانه بالأنظمة العربية الحالية.

وخلال المقابلة زعم ليبرمان أن كيان الإحتلال “لن يسمح بمنصات إيرانية في سوريا مهما كان الثمن”. مضيفا “إذا هاجمت إيران “الاسرائيليين”، فإننا “ستضرب طهران، وستدمر كل موقع عسكري إيراني يهدد الاسرائيليين في سوريا، مهما كان الثمن”.

كما أكد ليبرمان أن هناك حوارًا مع دول عربية رفض تسميتها، وأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح. ولفت إلى وجود حوار بناء وتفاهم تام مع الدول العربية حول قضايا المنطقة المفصلية. على حد تعبيره.

وزعم وزير حرب الإحتلال أن “هناك حديث وهناك اصغاء من الجانب العربي لآرائنا وهذا جيد في هذه المرحلة. استطيع القول إن نحو 75 في المئة من الامور توصلنا إلى تفاهمات حولها، وبقي 25 في المئة، وهي برأيي الاصعب. مع القيادة الحديث سهل، ولكن الامور معقدة بين الشعوب.”

وتابع ليبرمان “اقول لكل الدول العربية: تعالوا معنا مع بلاد المبادرات (ستارت اب) مع التقنيات والهاي – تك ومع الموارد من عندكم والقوة الاقتصادية، فمعًا يمكننا إحداث تغيير جذري في الشرق الاوسط وفي العالم. الاقتصاد القوي والتطور والتقدم للافضل في العالم العربي تلغي حتى التفكير في إيران ومحاولتها السيطرة”.حسب تعبيره.

يُذكر أن إيلاف سبق أن نشرت حوارا مع زعيم كتلة المعارضة في الكنيست إسحق هرتسوغ وصف خلالها وليَّ العاهل السعودي محمد بن سلمان بأنه أحد الثوريين الكبار بالشرق الأوسط، وقال إنه يحترم كثيرا الخطوات التي يقوم بها، وكان هذا خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

قد يعجبك ايضا