مجلة أمريكية: واشنطن متورطة بجرائم الحرب التي يرتكبها التحالف باليمن

الثورة نت../

أكدت مجلة ” ذا امريكان كونسيرفاتيف” أن التحالف السعودي يذبح المدنيين في اليمن بالعشرات بشكل ممنهج ومنتظم ، وكل المؤشرات تدل على أن التحالف يقوم بقصف المدنيين عمدا.

جاء ذلك في مقال للكاتب الأمريكي دانييل لاريسون بعنوان” الهجمات الهمجية للتحالف السعودي على المدنيين في اليمن”.

وأكد الكاتب أن التحالف هو المسئول عن معظم الخسائر المدنية في الحرب على اليمن، وفي نفس الوقت الذي يشدد فيه الحصار على السكان المدنيين بحرمانهم من الغذاء والوقود والأدوية الأساسية.

وأضاف لاريسون أنه لا يمكن لأحد أن يعتقد بأن التحالف يحاول تجنب وقوع خسائر بين المدنيين عندما يقتلون العشرات من المدنيين في سلسلة من الهجمات المتعمدة على أهداف مدنية واضحة كالذي حدثت في الأيام القلية الماضية عندما قصفت طائرات التحالف حفل زفاف في منطقة بني قيس محافظة حجة .

ولفت إلى ان مساعدة الولايات المتحدة العسكرية للتحالف السعودي تجعل الحكومة الأمريكية طرفًا في هذا الصراع، وتتورط في العديد من جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف.

وأِشار الى ان إدارة ترامب لا تستخدم تلك المساعدة للتأثير والضغط على السعوديين وحلفائهم لوقف هجماتهم البربرية على الأهداف المدنية, وقال يمكن لحكومات التحالف أن تتجاهل أي شكاوى خاصة تحصل عليها من واشنطن لأنها تفترض أن الولايات المتحدة لن توقف دعمها أبدا لهذه الحرب.

وتطرق الكاتب إلى أن الطريقة الوحيدة لتغيير سلوك التحالف السعودي هي حرمانهم من الوسائل التي تمكنهم من تنفيذ حملة القصف، وهذا يعني عدم بيع المزيد من الأسلحة أو إعادة التزود طائرات التحالف بالوقود في الجو أو تزويدهم بالمعلومات الاستخباراتية.

واختتم الكاتب مقالة قائلا: يجب على الولايات المتحدة وقف دعمها للحرب التي تقودها السعودية على اليمن، لأنها تساعد وتحرض على المزيد من المذابح مثل تلك التي شاهدناها في الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا