الجنيد: الرئيس الصماد محطة انتقال للنصر الذي يتطلع إليه اليمنيون

> وقفات احتجاجية في العاصمة والمحافظات منددة باغتيال الرئيس الشهيد

الثورة/..
شهدت أمانة العصمة وعدد من المحافظات وقفات احتجاجية منددة بجريمة اغتيال الرئيس الشهيدصالح الصماد.
وأكدت الوقفات أن استشهاد الصماد مثل حافزاً قوياً لدى كافة أبناء شعبنا للتحرك والانطلاق إلى الجبهات لمواجهة العدوان الغاشم ودحره وتحرير البلاد من شرور ودنس الغزاة المحتلين.
ففي هذا الصدد أكد نائب رئيس الوزراء لقطاع الخدمات محمود الجنيد أن استشهاد الرئيس الصماد ما هو إلا محطة انتقال إلى النصر الذي يتطلع له الشعب اليمني.
وأشار الجنيد في وقفة احتجاجية أمس نظمها أبناء مديرية الوحدة بأمانة العاصمة اليوم تنديدا بجريمة أغتيال الرئيس الصماد، إلى أن اليمنيين عرفوا الرئيس الصماد مجاهداً وقوياً وقادراً على المواجهة خلال الفترة الماضية التي مر بها اليمن.
وقال ” إن استشهاد الرئيس الصماد حافز قوي لكافة أبناء الشعب اليمني للانطلاق إلى الجبهات والتحرك حتى تحقق النصر”.
ولفت إلى أن اليمن سيكون لها تأثير كبير سواء في ثقافتها التي انطلقت بها في مواجهة الأعداء أو قدرتها على بناء الدولة اليمنية العادلة التي يتطلع إليها أبناء الشعب اليمني.
وأضاف” هناك انتصارات كبيرة على كل المستويات والصعد وليس أمامنا كيمنيين إلا التحرك”.
فيما أشار محافظ عدن طارق سلام إلى أن أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب يقفون إجلالاً واحتراماً للرئيس الصماد الذي قاد اليمن في فتره تاريخية بالغة الأهمية والوطن يتعرض لأعتى عدوان.
وأكد سلام أن أبناء عدن يعانون اليوم من تعسف وظلم الاحتلال وجرائمه والانتهاكات التي تحدث كل يوم من قبل مرتزقته .. مشيراً إلى أن اغتيال الرئيس الصماد هو تأكيد على فشل وعجز العدوان عن تحقيق أي تقدم.
وأكد محافظ عدن تأييد السلطة المحلية بالمحافظة للرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.
من جانبه أكد محمد الظرافي أن هذه الجريمة التي استهدفت رمزاً وطنياً ورجلاً من خيره رجال اليمن لن تكسر إرادة الشعب اليمني ولن تتحقق لقوى العدوان بها أية نتيجة.
وحمل بيان صادر عن الوقفة قوى العدوان وعلى رأسها أمريكا والنظام السعودي المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة والتبعات والآثار المترتبة عليها .. مشيراً إلى أن هذه الجريمة وكل الجرائم والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب اليمني لن تمر دون حساب.
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في التشييع للشهيد الصماد ورفاقه غداً السبت.
على صعيد متصل نفذ أبناء مديرية صنعاء القديمة أمس بساحة باب اليمن وقفة مسلحة رفضا وتنديدا لجريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد المرتكبة من قبل العدوان الأمريكي السعودي ودعوة لأهالي صنعاء القديمة للتحشيد لتشييعه صباح يوم غدٍ السبت.
وأكد أهالي صنعاء القديمة على وجوب الثأر لجريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح علي الصماد وشددوا على ضرورة الاستمرار في الاندفاع إلى الجبهات لتلقين العدو السعودي الإماراتي الأمريكي درسا قاسيا.
كما طالبوا القوة الصاروخية بالرد المزلزل والصارم على العدو وضرب الأماكن الاستراتيجية ثأرا لدم الشهيد.
وأكد الحاضرون على أهمية الخروج المشرف والمهيب يوم غدٍ السبت لتشييع الرئيس والخطيب الشهيد في صنعاء.
حضر الوقفة عدد من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات وجمع غفير من الناس.
من جانبها نظمت أمس بوزارة الصناعة والتجارة وقفة غضب حضرها القيادات والعاملون بوزارة الصناعة تنديداً واستنكار لجريمة استهداف رئيس الجمهورية صالح الصماد واستنكارا للجرائم الوحشية بحق أبناء الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان السعوأمريكي الغاشم على بلادنا.
وفي تصريح خاص لـ”الثورة” أوضح وكيل أول الوزارة محمد أحمد الهاشمي أن الشهيد الصماد قدم روحه في سبيل الله والوطن من أجل التحرر والاستقلال ورفع معاناة المظلومين والأسرى والجرحى من أجل أن يتحقق النصر ويعم الأمن والاستقرار.
داعيا الجميع إلى إكمال مسيرة الصماد الوطنية والتنموية والتي حملت شعار “يد تبني ويد تحمي” باعتبارها المخرج الرئيس لليمن من محنته السياسية والاقتصادية. مشددا على ضرورة الالتفاف خلف القيادة السياسية الجديدة ممثلة بفخامة الرئيس مهدي المشاط وتقديم العون له في مهامه الوطنية والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية التي يراهن الأعداء على زعزعتها .
من جانبه أشاد محمد عبدالكريم وكيل التجارة الخارجية بالوزارة بالدور الجهادي الجبار الذي مثله الشهيد الرئيس والمشروع الوطني الذي دشنه في الحفاظ على الجبهة الأمنية والاقتصادية متحديا كل الظروف الحالكة والعصيبة التي تمر بها البلاد.
مبينا أن مشروع الصماد النضالي والتنموي والوطني لن ينقطع باستشهاده ففي البلاد ألف وألف صماد.
إلى ذلك شهدت مديريات صعدة وسحار والصفراء بمحافظة صعدة أمس وقفة قبلية مسلحة وفاءً للشهيد الرئيس الصماد.
وفي الوقفة التي شاركت فيها السلطة المحلية والوحدات الأمنية بالمحافظة .. أكد محافظ محمد جابر عوض أن تحالف العدوان باستهدافه للرئيس الصماد لن يحقق سوى الخزي والعار، بل سيكون ذلك وبالا عليه إزاء هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ستأخذ العدالة مجراها في المسؤولين عن هذه الجرائم.
وأشار إلى أن مشروع الشهيد الرئيس الصماد الذي أطلقه “يد تحمي يد تبني” دليل على عظمة انتمائه لهذا الوطن وحبه لترابه الطاهر.
فيما أعلن المشاركون في الوقفة النفير العام نحو جبهات العزة والكرامة .. مؤكدين أن دم الشهيد الرئيس الصماد ودماء شهداء جرائم العدوان لن تذهب هدرا وسيتم الاقتصاص لها عاجلا أو آجلا .
ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى المشاركة الفاعلة في تشييع جثمان الرئيس الصماد غدٍ السبت.
كما نظمت بمديريات أمانة العاصمة أمس وقفات احتجاجية للتنديد بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد.
واستنكر المشاركون في الوقفات من مشائخ وعقال وأبناء مديريات السبعين, الثورة والصافية ومعين، الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان باستهداف الشهيد الرئيس صالح الصماد .. مشيدين بشجاعة الشهيد الصماد ومواقفه البطولية في الدفاع عن الوطن.
وأشاروا إلى أن الشهيد الصماد لم يأل جهدا وهو يتحرك لخدمة الشعب اليمني ومواجهة العدوان .. مؤكدين أن استشهاده لن يزيد اليمنيين إلا قوة وصمودا في مواجهة العدوان ومرتزقته والذود عن حياض الوطن.
وحمل بيان صادر عن الوقفات، تحالف العدوان وعلى رأسه أمريكا والنظام السعودي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة والتبعات والآثار المترتبة عليها .. مؤكدا أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان بحق الشعب اليمني لن تمر دون حساب وعقاب.
وأكد البيان، استمرار أبناء أمانة العاصمة في رفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والعتاد والمال حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .. داعيا كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في مراسم تشييع جثمان الشهيد الصماد غداً السبت .
إلى ذلك شهد ميدان التحرير بأمانة العاصمة أمس مسيرة نسائية حاشدة تحت شعار” يد تحمي ويد تبني” للتنديد باستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي للرئيس صالح الصماد وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة.
ورفعت المشاركات في الوقفة التي نظمتها الهيئة النسائية لأنصار الله بمكتب امانة العاصمة، صور الرئيس الشهيد الصماد واللافتات المنددة بجريمة اغتياله وكذا ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
وأكد بيان صادر عن الوقفة النسائية أن استهداف الرئيس الصماد، جريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام في انتهاك صارخ للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
ودعا البيان الشعب اليمني إلى المضي على نهج الرئيس الصماد في رفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن في مواجهة الغزاة والمرتزقة.
وعبرت حرائر العاصمة عن خالص التعازي للشعب اليمني في استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارات طيران العدوان وهو يؤدي واجبه الوطني في التصدي لقوى العدوان بمحافظة الحديدة.
وقال البيان ” إن أخذوا منا صمادا فنساؤنا ستنجب ألف ألف صماد وإن دماء القادة العظماء لا تولد إلا رفعة وعزة وصمودا “.
وأكد البيان أن اليمن برحيل الرئيس الصماد خسر قائدا ورجلا استثنائيا تولى زمام البلاد في أصعب مرحلة تاريخية عرفها اليمن، حيث كان رجل الصمود والقيادة والشجاعة والجهاد والبناء والتضحية والفداء.
كما شهدت عاصمة محافظة ريمة الجبين أمس وقفة احتجاجية ومسيرة جماهيرية تنديدا بجريمة اغتيال الرئيس صالح الصماد وتأييدا لرئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط.
وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة التي تقدمها المحافظ حسن العمري والقيادات المحلية والتنفيذية والمشائخ والوجهاء وممثلي المكونات السياسية الهتافات المنددة باستمرار جرائم العدوان والتي كان آخرها استهداف الرئيس الشهيد صالح علي الصماد بمحافظة الحديدة.
وخلال المسيرة أشار محافظ ريمة إلى أن جريمة اغتيال الرئيس صالح الصماد لن تزيد اليمنيين إلا إصرارا على المضي على درب الشهيد الصماد وشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الأرض والعرض.
وأكد أن اليمن خسر باستشهاد الرئيس الصماد أحد ابرز كوادره الوطنية المخلصة والذي نذر نفسه للدفاع عن الوطن والانتصار لكرامة أبنائه ضد العدوان.
ولفت محافظ ريمة إلى أن الرئيس الصماد تمكن خلال فترة توليه قيادة المجلس السياسي الأعلى السير بالوطن بخطى ثابتة للتخفيف من الآثار التي خلفها العدوان والحصار وأدار المرحلة بكل كفاءة وإخلاص واضعا مصلحة الوطن وأبنائه في مقدمة الأولويات.
كما أكد تأييد أبناء محافظة ريمة ومساندتهم للقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ودعمهم له لاستكمال المشروع الوطني الذي اطلقه الرئيس الشهيد الصماد يد تحمي ويد تبني.
وحث المحافظ العمري قبائل ريمة على تعزيز التلاحم الوطني ونبذ الخلافات وتوحيد الجبهة الداخلية ..لافتا إلى أن أبناء ريمة شاركوا في مسيرة البنادق أمس بالحديدة واليوم يعبرون من عن غضبهم إزاء جريمة اغتيال الرئيس الصماد.
وحمل المشاركون في الوقفة والمسيرة قوى تحالف العدوان كامل المسؤولية إزاء جريمة استهداف الرئيس الصماد وكل تبعاتها.
وأكدوا المضي على درب الشهيد الصماد لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال وبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن وامنه واستقراره.
اليوم ..مسيرة حاشدة في تعز تنديداً بجريمة اغتيال الرئيس الصماد
دعا محافظ تعز عبده الجندي أبناء المحافظة إلى الاحتشاد في المسيرة الجماهيرية المنددة بجريمة استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد من قبل تحالف العدوان، صباح اليوم الجمعة بمفرق ماوية.
وأكد المحافظة الجندي في تصريح لـ (سبأ) أهمية المشاركة الواسعة في هذه المسيرة وفاء وعرفانا بتضحيات الرئيس الشهيد الصماد في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله والتصدي للعدوان.
وأشار إلى أن المسيرة تأتي تأكيدا لمواصلة السير على درب الشهيد والصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته والثأر لدم الشهيد وكل شهداء الوطن.

قد يعجبك ايضا