” منظمة عطف ” تنفذ مشروع الدعم النفسي لأحداث إصلاحية المركزية بالأمانة

الثورة نت/معين حنش
دشنت منظمة عطف للرعاية والتنمية اليوم فعالية وانشطة مشروع الدعم النفسي والثقافي لأحداث الإصلاحية المركزية بالأمانة وذلك على مدى ستة اشهر ابريل سبتمبر 2018 م وبالشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا وبتمويل من الحكومة الهولندية.
وفي حفل التدشين ألقى العقيد عبدالله الحكيم مدير عام الرعاية والتأهيل بمصلحة التأهيل والاصلاح كلمة حث فيها الأحداث والطلاب على أهمية الاستفادة من برامج الدورات والانشطة التي تنفذها منظمة عطف للرعاية والتنمية وأن يستغل الأحداث هذه الفرصة لسقل مواهبهم والتفاعل مع المدربين والبرامج الدراسية.
وأهاب العقيد الحكيم بالمنظمة وذلك في تنفيذ البرامج والانشطة على اكمل وجه وبمسؤولية وطنية لان هؤلاء الاحداث هم جزء من المجتمع ويجب الاهتمام بهم ليكونوا لبنات صالحة في بناء المجتمع ِ
من جهة أشار العقيد عادل البدري القائم باعمال مدير الاصلاحية المركزية بالأمانة إلى أن هذه البرامج و الانشطة هي ما يحتاج إليها الحدث خاصة و بلادنا تمر بظروف صعبة جراء العدوان و هذه البرامج الخاصة بالدعم النفسي مهمة جدا. حتى يتمكن هؤلاء الاحداث من تجاوز هذه الظروف العصيبة.
مؤكدا على ضرورة الالتزام بتفعيل هذه البرامج في الوقت الراهن نظرا لاهميتها و ان لا تكون هذه البرامج ديكورية أمام وسائل الاعلام لخدمة المنظمة و ليس هؤلاء الاحداث.
وأكد الأخ محمد مشراح مسؤول التقييم بمنظمة عطف للرعاية والتنمية أن المنظمة تنفذ انشطة مشروع الدعم النفسي والثقافي للأحداث يأتي انطلاقا من حرص المنظمة مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في تأهيل وتدريب الاحداث في ظل الحصار الجائر على بلادنا ونا انتجته الحرب من ضغوط نفسية ليس على الاحداث وحسب ولكن على مستوى الشعب اليمني عموما .
وأضاف مشرح بان القضاء على الضغوط النفسية والدعم النفسي لابد أن يكون ويبدأ من زيادة التوعية الثقافية والنفسية من قبل المتخصصين والتي نعمل بها في هذه البرامج التي سننفذها خلال ستة اشهر وفي مجالات الرياضة والثقافة والتعليم النوعي في الكمبيوتر واللغة الانجليزية. . متمنيا من الطلاب المتدربين الاستفادة من هذه البرامج حتى تعود عليهم مستقبلا بالفائدة وخدمة المجتمع.
وخلال حفل التدشين وزعت المناهج الدراسية والملابس والمستلزمات الرياضية على الطلاب المتدربين ايذانا ببدء فعالية وأنشطة مشروع الدعم النفسي والثقافي الذي تنفذه المنظمة..

قد يعجبك ايضا