أصوات حرة ويمانيات تسلطان الضوء على قضايا المرأة وكسر صورتها النمطية في وسائل الإعلام

الثورة نت | صنعاء

أقامت منظمة أصوات حرة للإعلام بالشراكة مع مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل، صباح اليوم الاربعاء ورشة عمل حول (دور الإعلام في تعزيز قضايا المرأة).
طرحت فيها عددٍ من أوراق العمل، تناولت الأولى (الصورة النمطية للمرأة في الإعلام) والتي قدمتها انسجام الشريف رئيسة مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل، حيث تضمنت في محاورها تسخير المرأة كمادةٍ للترويج الإعلامي، للسلع والمنتجات التجارية، والطابع السلبي عن صورة المرأة في الإعلام، غياب نموذج المرأة المحافظة أثناء تقديم المرأة كشريك مجتمعي.
من جانبها أوضحت ندى الخولاني المدير التنفيذي لمنظمة أصوات حرة الدور الذي ينبغي على وسائل الإعلام أن تقوم به في إبراز قضايا المرأة وتقديمها بالصورة الصحيحة.
وأضافت في ورقة العمل الثانية التي طرحتها في الورشة، أن الإعلام بتطور أدواته وتقنياته وبروز وسائل حديثة كالتواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية التفاعلية أتاح فرصة حقيقية للمرأة للتعبير عن قضاياها بكل سهولة وبشكل متوازن بعيد عن التطرف أو الخروج عن دائرة الواقعية؛ كون الطرح معبر عن الذات والاحتياج.
تخللت الورشة عرض مادة فيلمية وفلاشات قصيرة لنماذج توضيحية عن ما ينبغي أن تقوم به وسائل الإعلام في تناولها لقضايا المرأة، وعن واقع التناول الإعلامي لتلك القضايا.
اختتمت الورشة بقراءة محضر التوصيات والتي تم اعدادها من قبل المشاركات في مجموعات العمل النقاشية على هامش أوراق العمل المطروحة.
حضر الورشة عدد من طالبات كلية الإعلام وطالبات قسم علم الإجتماع والعديد من الإعلاميات.

قد يعجبك ايضا