ديسمبر 18, 2018 صنعاء 9:48 م

وزير التعليم العالي يطلع على مستوى الأداء الأكاديمي بجامعة الملكة أروى

وزير التعليم العالي يطلع على مستوى الأداء الأكاديمي بجامعة الملكة أروى
مساحة اعلانية
الثورة نت / 
اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم على مستوى الجودة والأداء الأكاديمي والتعليمي بجامعة الملكة أروى بصنعاء.

وتعرف الوزير حازب ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبد العزيز الشعيبي وعدد من قيادات الوزارة على البنية التحتية للجامعة ومستوى التجهيزات التقنية والمعامل بكليات العلوم الطبية والهندسة وعلوم الحاسوب والآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والعلوم الإدارية والحقوق.

كما اطلع الوزير حازب على مدى تطبيق الجامعة لمعايير الاعتماد الأكاديمي ومستوى الجودة في البرامج العلمية والتعليمية خاصة المعامل الطبية والصيدلانية ومعامل الحاسوب والأجهزة الالكترونية .

وتفقد معامل العيادات الاستشارية لطب الأسنان والديكور واتصالات وشبكات السيطرة والتحكم ، وتعرف على مستوى التجهيزات بالقاعات الدراسية ومركز الجودة والمكتبة المركزية، إضافة إلى مستوى التجهيزات الجارية لنظام التعليم عن بعد والغرف الافتراضية واستوديوهات التنفيذ والإخراج.

واستمع وزير التعليم العالي إلى شرح من نائب رئيس الجامعة الدكتور غسان علي هاشم، إلى شرح حول طبيعة الخدمات التعليمية والبرامج الدراسية بالجامعة في التخصصات الطبية والعلوم الإدارية والإنسانية وفقا للمعايير المعتمدة من الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمستوى التجهيزات والمعامل الحديثة والإمكانيات المادية والبشرية والبنية التحتية التي تمتلكها جامعة الملكة أروى ومدى التزامها بتطبيق المعايير الأكاديمية خاصة امتلاكها لوحدة ضمان الجودة الذي يسهم في تحسين الأداء وتطوير البرامج في الجامعة.

واعتبر أن جامعة الملكة أروى من الجامعات الرائدة في تخريج كوادر مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

رافقه خلال الزيارة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام والمسجل العام وعدد من قيادات الوزارة .

إلى ذلك اختتمت بجامعة الملكة أروى اليوم برنامج تدريبي لتنمية قدرات موظفي وزار التعليم العالي في مجال تنمية قدرات الموارد البشرية وإدارة المشاريع وإعداد التقارير، نظمها على مدى أسبوع قطاع التخطيط والسياسات بالوزارة بالتعاون مع الجامعة.

وفي الاختتام أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن خطط الوزارة لتعزيز الشراكة بين الوزارة والجامعات الأهلية لتأهيل وتدريب كادر الوزارة في مختلف المجالات.

ونوه بخطوة الجامعة في استضافة البرنامج الذي استهدف تنمية قدرات 45 من موظفي الوزارة في مختلف المجالات .. داعياً الجامعات الأهلية والحكومية لإقامة برامج مماثلة تسهم في تنمية قدرات موظفي التعليم العالي وبما ينعكس على مستوى الأداء وجودة المخرجات.

فيما أوضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج يعتزم القطاع تنفيذها خلال العام الجاري لتنمية قدرات موظفي وزارة التعليم العالي في مختلف المجالات التي يتطلبها سوق العمل اليوم .

ولفت إلى أن البرنامج يهدف تنمية قدرات نحو 45 مشاركا ومشاركة من موظفي الوزارة في مهارات الموارد البشرية وكيفية إدارة المشاريع، وإعداد تقارير تمكينهم من تنفيذ المهام المناطة بهم على أكمل وجه .

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الخياط ونائب رئيس الجامعة الأمين العام الدكتور غسان هاشم إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار أهداف الجامعة القائمة على التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

فيما استعرض منسق البرنامج بالوزارة محمد نشوان أهداف ومهام البرنامج لتنمية قدرات الموظفين في المجالات .

وفي الختام، تم تكريم المشاركين والمدربين بالشهادات التقديرية والدروع التذكارية.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله