أساليب الحرب الناعمة في دورة توعوية بأمانة العاصمة

بدأت بأمانة العاصمة صنعاء أمس الدورة التدريبية التوعوية بالحرب الناعمة والتي تنظمها الإدارة العامة لدعم مبادرات المجتمع المدني بأمانة العاصمة تحت شعار ” يد تبني ويد تحمي”.
وتهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام بمشاركة ثلاثين امرأة من موظفات ديوان الأمانة والقطاع الخاص وعدد من المدرسات والطالبات إلى توعيه المرأة على أنواع التهديدات وأساليب الحرب الناعمة التي تتعرض لها بلادنا ودور المرأة في مواجهة هذه الحرب .
وأكدت وكيلة وزارة الإدارة المحلية الدكتورة حليمة جحاف أن الحرب الناعمة التي تنتهج ضد بلادنا هي مواجهة فرضت علينا جميعاً بلا استثناء لأنها تستهدف كافة شرائح المجتمع، لافتة إلى أن اليمنيين أمام حرب تستهدف تفكيك المجتمع.
واستعرضت الدكتورة جحاف آثار الحرب الناعمة وأساليبها التي تعمل على التثبيط والتعتيم الإعلامي وتضليل المجتمعات .. مؤكده على أن وسائل الإعلام لها دور كبير ومحوري في فضح أساليب الحرب الناعمة التي ينتهجها العدوان ومواجهته.
بدوره أكد مدير عام الإدارة الفنية لدعم مبادرات المجتمع بالأمانة ناصر الكاهلي حرص أمانة العاصمة على رعاية ودعم الدورات التدريبية التوعوية المختلفة التي تستهدف كافة الشرائح. مشيداً بما سيقدم في الدورة التوعوية من محاور للتعريف بالحرب الناعمة وسبل المواجهة والوقاية.
من جانبهما أشارت مدير عام التوعية البيئية بالأمانة أروى رباد ومدربة الدورة سامية أبو طالب إلى أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركات بنبذة عن الحرب الناعمة وأهدافها والاستراتيجيات والتكتيكات التي تعتمد عليها هذه الحرب مع إعطاء تطبيقات وأمثلة من واقع المجتمع.

قد يعجبك ايضا