التحالف بين إسرائيل ودول عربية أكبر من إمكانية إخفائه

الثورة نت/ وكالات..

أكدت صحيفة “صاندي تايمز” البريطانية، أن التحالف بين الكيان الإسرائيلي وبعض الدول العربية أصبح أكبر من أن يتم حجبه، لافتة إلى الخطوة التطبيعية العلنية التي أقدمت عليها الإمارات والبحرين مع الاسرائليين من خلال المشاركة في سباق درجات في القدس المحتلة.
وحلّلت الصحيفة البريطانية في تقرير لمراسلها في القدس، أنشل فيفر، طبيعة التحالفات العربية الجديدة مع “الاسرائيليين” وقالت إن دولاً عربية دعمت مناسبة رياضية مهمة انطلقت من باب يافا في القدس، مشيرة هنا إلى سباق الدراجات “غيروا دا لاإتاليا” والذي بدأ يوم الجمعة وشارك فيه المتنافس البريطاني كريس جيروم ومتنافسون آخرون انطلقوا في المرحلة الأولى من السباق من بوابة يافا وعبر شوارع القدس التي يقول إنها عاصمة “للاسرائيليين” المتنازع عليها.
وأكدت الصحيفة أن العلاقات بين  الاسرائيليين وبعض الأنظمة العربية تشهد مرحلة انفراج مع أنها لا تعبر عن تقدم نحو حل النزاع بين “الإسرائيليين” والفلسطينيين بشأن القدس نفسها.
وفقاً للصور التي تم تداولها فقد ظهر عدد من الدرجات والسيارات الإماراتية والبحرينية في القدس المحتلة وقد حملت كل سيارة اسم الدولة استعداداً للمشاركة في الرالي، ما أثار غضب الفلسطينيين الذين اعتبروا الخطوة امتداداً لجسور التطبيع والتواصل بين بعض الأنظمة العربية وكيان الاحتلال.

قد يعجبك ايضا