ترميم محيط قلعة القاهرة بحجة

الثورة نت/..

اطلع محافظ حجة هلال عبده الصوفي اليوم على نسبة الإنجاز في مشروع المرحلة الثانية من رص وحماية محيط قلعة القاهرة التاريخية الذي تنفذه وتموله وحدة التراث بالصندوق الاجتماعية للتنمية بتكلفة إجمالية 60 ألف دولار.

وإستمع المحافظ الصوفي ومعه مدير فرع الصندوق الإجتماعي للتنمية المهندس حميد النامس ومدير مكتب الآثار حمود غيلان والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني من القائمين على المشروع إلى شرح حول مستوى الانجاز في مكونات المشروع .

حيث أكدوا أن نسبة الإنجاز بلغت 75 بالمائة، تتضمن أعمال الرص وتسوية محيط قلعة القاهرة وحفر وبناء الجدران الساندة وتأهيل المدرجات الزراعية وإنشاء شبكة الصرف الصحي للقلعة وربطها بالشبكة العامة للصرف الصحي، إضافة إلى تصفية ونقل المخلفات الموجودة بمحيط القلعة.

وأكد محافظ حجة أهمية تنفيذ المشروع واستكماله حسب الفترة الزمنية المحددة ووفقا للمواصفات المتفق عليها لما له من أهمية في حماية المدخل الرئيسي لقلعة القاهرة التاريخية ومحيطها بإعتبارها من أهم وأبرز القلاع والحصون اليمنية.

وأشاد بجهود القائمين على المشروع وإسهامات الصندوق الاجتماعي للتنمية في المحافظة ممثلة بوحدة التراث في الحفاظ على ما تكتنزه المحافظة من آثار.

قد يعجبك ايضا