أغسطس 20, 2018 صنعاء 1:46 م

مشايخ جزيرة سقطرى يطالبون قوات الاحتلال الإماراتي بالرحيل قبل قطع يده

مشايخ جزيرة سقطرى يطالبون قوات الاحتلال الإماراتي بالرحيل قبل قطع يده
مساحة اعلانية

الثورة نت|متابعات..

شهدت جزيرةُ سقطرى، خروجَ مظاهرات غاضبة تطالِبُ برحيل قُـوَّات الاحتلال الإماراتي، بالتزامُـنِ مع حراك قبلي في السياق ذاته أمس الثلاثاء،.

وأكَّـدَ ناشطون أن عبثَ الإمارات في أرخبيل سقطرى ليس وليدَ اللحظة بل ممتد منذ وقت سابق، حيث كان دخولها بداية الأمر تحت غطاء إنساني بالرغم أن سكان الجزيرة لم يجدوا منها غيرَ الوعود في الوقت الذي كانت الإمارات تنهَبُ على مرأى ومسمع الحكومات السابقة الأشجارَ والطيورَ النادرة والأحجارَ المرجانية وغيرها من الثروات.

وقالوا: إن الإمارات كشفت عن وجهها الحقيقي والقبيح بعد مشاركتها ضمن تحالف العدوان على اليمن، وتكشفت أطماعها في الجزيرة من خلال شرائها لولاءات وتكوينها لمليشيات مسلحةٍ في الجزيرة.

إلى ذلك عقد مشايخُ مديرية قلنسية ومناطق نوجذ والحرسي وسحجيهون وعشيرة براكعة البائدة وعشيرة برفطالة البائدة بالجزيرة اجتماعاً برئاسة الشيخ سعيد عبدالله الحرسي العجمي؛ للوقوف ضد تدخل الإمارات واحتلالها للجزيرة, والتأكيد بأنهم سيقطعون يدَ المحتل الإماراتي إذَا لم يغادر كما قُطعت يدُه في الصومال.

من جانبه، دعا الشيخ سليمان شلولها أحد مشايخ سقطرى جميعَ القوى اليمنية لمساعدة أبناء الجزيرة المستضعَفين والعُزّل لمواجهة الاحتلال الإماراتي.

وقال الشيخ شلولها عبر صفحته بموقع توتير “إلى أبناء اليمن بمختلف الانتماءات، أحزاب وجماعات ومسميات، إصلاح ومؤتمر وحراك وأنصار الله، وقبائل وصحافة ومثقفين إلى إخواننا العرب في الخليج وجيبوتي والصومال وإلى كل غيور، نطلب منكم الفزعة معنا ومساندة سقطرى ضد غطرسة الإمارات واستفزازاتها، فنحن مغلوبون مساكين بسطاء كُـلٌّ حال نفسه”.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله