صناعة أمانة العاصمة يتلف أثنين طن مواد غذائية منتهية

الثورة نت /
أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خلال الأسبوعين الماضيين أثنين طن مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح تقرير صادر عن المكتب، أن المواد الغذائية التي تم إتلافها شملت صلصة من الحجم المتوسط وحليب مجفف منتهية وبعضها لا تحمل تواريخ ومخالفة للمواصفات، وأخرى سيئة التخزين.

وأكد التقرير أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال نفس الفترة 113 كرتون جبنة مثلث تالفة لدى أربع منشآت تجارية وتم مصادرتها تمهيدا لاستكمال إجراءات إتلافها, إلى جانب ضبط وإغلاق مخزنين تجاريين يحتويان على عصائر مجهولة المنشأ.

وبيًن التقرير أنه تم ضبط أربع منشآت مخالفة تقوم بتعبئة ماء الشرب وتم سحب عينات منها للمواصفات لفحصها، وكذا تحرير خمسة محاضر ضبط لخمس منشآت تجارية رفضت التفتيش.

وأكد مدير مكتب الصناعة بالأمانة خالد الخولاني، أنه تم تكليف لجنة ميدانية للرقابة على محلات بيع تلك السلع وخاصة بيع التمور والحليب المجفف.. لافتا إلى أن اللجنة ضبطت العديد من المخالفات في بيع المواد الغذائية المنتهية والتالفة ومجهولة المنشأ وغير الصالحة للاستهلاك.

وبين أن خطة المكتب الرقابية خلال الفترة الراهنة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان تتضمن تشديد الرقابة على المواد الغذائية والاستهلاكية.

وأشار إلى أن الخطة التي تتضمن تشكيل لجان فرعية بالمديريات برئاسة أمناء عموم المجالس المحلية، تأتي في إطار الجهود الهادفة إلى ضبط المواد الفاسدة والتالفة والمنتهية الصلاحية والمجهولة والمخالفة للمواصفات.
سبأ

قد يعجبك ايضا