مايو 28, 2018 صنعاء 12:16 ص

14 أكتوبر

الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة في ريفي حمص وحماة

الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة في ريفي حمص وحماة
مساحة اعلانية

دمشق/
خرجت أمس الأول دفعة رابعة من الإرهابيين من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي باتجاه شمال سوريا بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة إلى الحكومة السورية.
وبحسب ما نقلت وكالة سانا إن عشرات الحافلات دخلت صباح أمس الأول من طريق حمص-تلبيسة إلى الرستن لإخراج عدد من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم ونقلهم إلى جسر الرستن ليصار بعدها إلى نقلهم دفعة واحدة باتجاه ريف إدلب.
وتابعت الوكالة بالقول إنه تم افتتاح ممر ثانٍ عبر قرية الرملية لإخراج مجموعة من الإرهابيين وعائلاتهم من مناطق القنطرة والريف الجنوبي الغربي لسلمية وذلك بهدف تسريع وتيرة عملية إخراج الإرهابيين من المنطقة.
هذا وتم دخول عدد من الحافلات عبر الممر الجديد ووصولها إلى قرية عزّ الدين حيث تم البدء بتجهيز الحافلات لإخراجها في وقت لاحق بعد تفتيشها بشكل دقيق لمنع الإرهابيين من إخراج أي شخص من الأهالي تحت الضغط والتهديد.
وتم مساء الجمعة الماضية إخراج الدفعة الثالثة من الإرهابيين وعائلاتهم عبر 71 حافلة ونقلهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري إلى شمال سوريا.
ويذكر أن الإرهابيين منذ بدء تنفيذ الاتفاق سلّموا كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من بينها دبابات وعربات (بي ام بي) وشيلكا وسيارات بعضها مزودة براجمة صواريخ ورشاشات متوسطة ومدافع متنوعة وقذائف دبابات وألغام يدوية وذخائر متنوعة.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله