وجهة نظر.. علي صالح عباد

عبدالسلام فارع

نجم هذه الاطلالة الأسبوعية من رياضة الثورة هوواحد من أبرز العمالقة الأفذاذ في القلعة الحمراء أهلي صنعاء وعطاءاته الزاخرة والخالدة مع الأهلي الصنعاني الأحمر هي أكثر من أن تعد وتحصى في مثل هكذا مساحة ولا يدرك تلك العطاءات المتعددة والمتميزة إلا من عايش نجمنا الأسطوري في حقبته وحقبة الرياضة اليمنية الذهبية عن كثب سواء أكانوا من زملائه الأفذاذ الذين خاضوا معه أجمل المواجهات الكروية في صفوف الأمبراطور أو أولئك الذين أشرف على تدريبيهم وأسهم في صقل مواهبهم ووظف قدراتهم الرائدة والمتعددة ليحرز من خلالها لناديه عديد البطولات الكروية.
إنه النجم والمدرب الوطني الأسبق في أهلي صنعاء النجم العملاق والمكتشف الأروع المربي والإنسان دمت الاخلاق علي صالح عباد.
الذي قدم للرياضة اليمنية ولناديه أهلي صنعاء عصار الجهد والعرق وخبراته المتراكمة التي أتت أكلها على هيئة بطولات كروية مفصلية وخالدة لم تنحصر فقط في حصد الكؤوس والدروع وتوظيف الإمكانات الهائلة لعناصر الفريق بل تعدت تلكم المحطات متجاوزة أسوار القلعة الحمراء حيث شملت اهتماماته المخلصة.
عديد النجوم في أكثر من ناد من أندية الجمهورية خصوصاً أولئك الذين كان يعتقد بأنهم ومن خلال رؤيته الفنية الناقبة يشكلون إضافة توعية لكرة القدم اليمنية عبر أنديتهم وعبر المنتخبات الوطنية والأمثلة على ذلك كثيرة ومتعددة سأورد أهمها هنا كنموذج على ثقافته وحبه وتقديره لأرباب الامكانات الكروية فعلى سبيل المثال لم ينس نجم طليعة تعز الأسبق الدكتور والأكاديمي صلاح السيد اهتمامه الجم بتطوير قدراته وإمكاناته واستغلالها الاستغلال الأمثل.
أما رفيق دربه المهاجم الطليعاوي المعروف علي القرية فإنه يتذكر بكل الوفاء والعرفان موافقه الإنسانية النبيلة معه خلال تواجده في العاصمة واصفا إياه بالسند القوي خلال وعكته الصحية حيث كان حسب القرية يترك عمله ويصاحبه في الذهاب إلى المستشفى حتى تماثل للشفاء.
ونجمنا الأسبق علي صالح عباد الذي تلقى دراسته الجامعية في قاهرة المعز بجمهورية مصر العربية وفي كلية الحقوق كان واحدا من أبرز نجوم كرة القدم في المسابقات الكروية التي كانت تنظمها الجامعات المصرية وحسب اللواء علي الصباحي.
فإن النجم والمدرب الوطني الأسبق علي صالح عباد يعد النجم اليمني الثاني الذي لعب بعد النجم الراحل علي محسن في صفوف الزمالك ضمن الفريق الثاني بإذن نجمنا العملاق الذي زامل كوكبة من ألمع نجوم الأمبراطور أهلي صنعاء مثل النجم الراحل علي الحمامي – حسين الأهجري – يحيى جلاعم – صالح الوسع – محمد السراجي – محمد المحويتي – عبدالله الحيمي – علي عبده – الآنسي – مطهر زبارة – محمد الشفق – محمد زبارة.
كان صاحب الدور الأبرز في إبراز وتألق الكثير من النجوم من أبناء القلعة الحمراء ضمن حصد معهم عديد البطولات التاريخية.
ونجمنا الأهلاوي الأسبق علي صالح عباد الذي يعد من القامات السامقة في رياضتنا اليمنية زامل الكثير من النجوم حيث يصفه رفيق دربه النجم الكبير عبدالعزيز مجذور الذي لعب ضده حينما كان المجذور يلعب لزرانيق الساحل الغربي باللاعب المجتهد والمثالي والمدرب الوطني الفذ.
هوامش
يذكر بأن النجم والمدرب الوطني الأسبق علي صالح عباد يصارع المرض وحيدا في منزله بالعاصمة صنعاء.
عقب حفل الإشهار لرابطة نجوم الرياضة اليمنية وفي لفتة كريمة وإنسانية اتجه رئيس الرابطة النجم الوحداوي الأسبق نصر الجرادي ونائبه النجم الأهلاوي الأسبق حسين الأهجري بزيارة عباد ومواساته والإطمئنان عليه كأول نجم تواسيه وتدعمه الرابطة.
وفي هذا الاتجاه يؤكد رئيس رابطة قدامى الرياضيين النجم الكبير نصر الجرادي بأن وزير الشباب والرياضة الذي تمنى لوكان لاعبا في صفوف أهلي صنعاء في غابر الأيام حتى يحد من خطورته بل ويكسر ساقه يولى جل الاهتمام بالحالة الرياضية للنجم الكبير علي صالح عباد يذكر بأن الجرادي عاش عباد لاعباً ومدرب وقد وصفه اللاعب المتمكن فيما أضاف بأنه كمدرب كان أكثر تميزاً وجدارة وأضاف الجرادي وأنا لم أنس المشاركات الخارجية لعباد حيث مثلنا معاً المنتخب الوطني في أكثر من منافسة.

قد يعجبك ايضا