مجلس الشورى يدين بشدة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الثورة نت / 
أدان مجلس الشورى واستنكر بشدة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .. معتبراً ذلك إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية .

واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم هذه الخطوة، إهانة لمشاعر مليار ونصف مليار مسلم، وقرار باطل يصطدم بكل القرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة والمؤكدة على الهوية الإسلامية للقدس الشريف.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة لم تكن لتجرؤ على اتخاذ هذا القرار لولا حالة الانقسام في الصف العربي والإسلامي .. مؤكدا أن هذا القرار تواطؤ علني من قبل الإدارة الأمريكية مع رغبات الصهيونية العالمية والذي سيترتب عليه تداعيات خطيرة وآثار كارثية.

وطالب مجلس الشورى الدول العربية والإسلامية وكل الدول المحبة للسلام والحق والعدالة إلى اتخاذ إجراءات سريعة بسحب سفرائها من أمريكا وطرد سفراء الولايات المتحدة والكيان الصهيوني من بلدانهم وإغلاق السفارات.

ولفت البيان إلى أن طابع الخذلان والتواطؤ من قبل الأنظمة العربية والإسلامية تجاه هذه الخطوة الخطيرة هو نتيجة للتطبيع التي مارستها هذه الأنظمة سراً وعلناً بقيادة تحالف العدوان على اليمن .. داعيا إلى وحدة الموقف العربي والإسلامي الرافض لتهويد مدينة القدس.

وأهاب مجلس الشورى بجميع الفصائل الفلسطينية سرعة إنهاء الإنقسام وتغليب المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا، نظراً لكون القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي خطير يقوم على أساس محاولة السطو على التاريخ في هذه الأرض المباركة أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآله وسلم.

وبارك مجلس الشورى مسيرة العودة المليونية التي انطلقت في كل أنحاء فلسطين .. داعيا إلى دعم هذه الانتفاضة والتي تعلمنا منها في فترات سابقة المآثر البطولية لمواجهة العدوان.

سبأ

قد يعجبك ايضا