اتحاد الرياضة للجميع ينظم بطولة الوحدة على كأس الشهيد الصماد

الثورة/صنعاء
تنطلق اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء منافسات البطولة الرمضانية لخماسي كرة القدم التي ينظمها الاتحاد العام للرياضة للجميع على كأس الرئيس الشهيد صالح الصماد وإحياءً للعيد الـ28 للوحدة المباركة بمشاركة أربعة منتخبات هي منتخبات الجاليات، والشرطة والجيش، والرواد، والرياضة للجميع، وستتنافس المنتخبات الأربعة فيما بينها بنظام الكل مع الكل لتحديد صاحبي المركزين الأول والثاني واللذين سيخوضان المباراة النهائية لتحديد بطل البطولة.
وأقيم يوم أمس بمركز إعداد القيادات الشبابية والرياضية بوزارة الشباب حفل تدشين البطولة وتوزيع الملابس الرياضية على المنتخبات المشاركة.
وفي الحفل أشاد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد بالاتحاد العام للرياضة للجميع الذي يقيم أنشطة متعددة ومتنوعة بأقل الإمكانات المتاحة، موضحاً أن هذا الاتحاد يحرص على مدار العام على إقامة أنشطة وبطولات متنوعة تستهدف مختلف شرائح المجتمع وبما يجسد شعار الرياضة للجميع على أرض الواقع، مشيراً إلى أن الاتحاد خلال شهر رمضان الماضي نشط الساحة الرياضية بشكل كبير من خلال إقامة بطولات على مستوى كل مديرية، متمنياً أن تحذو كل الاتحادات الرياضية حذو اتحاد الرياضة للجميع، مثمناً الجهود التي يبذلها الاتحاد وقيادته وأعضائه.
من جانبه أستعرض مستشار وزارة الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع حسن الخولاني خطة نشاط الاتحاد العام خلال شهر رمضان المبارك والتي تتضمن إقامة بطولات للناشئين والبراعم على مستوى كل مديرية في أمانة العاصمة وفي عشرة مراكز، موضحاً أن النشاط الرمضاني يتضمن أيضاً بطولة الوحدة على كأس الشهيد الصماد للمنتخبات وأيضاً النشاط النسوي بكلية الآداب بجامعة صنعاء والذي يشمل بطولات في الشطرنج والسلة والطائرة، مثمناً الجهود المبذولة من قبل مشرفي المراكز واللجان المنظمة لمختلف بطولات الاتحاد والمشرفين عليها.
كما ألقيت كلمة للجاليات المشاركة في البطولة ألقاها الكابتن عثمان الموقري والتي شكر فيها اتحاد الرياضة للجميع على إقامة هذه البطولة على كأس العيد الوطني للجمهورية اليمنية وإشراك عدد من أبناء الجاليات المقيمة في اليمن.
وقال: انتهز هذه الفرصة لنجدد دعمنا وتضامننا الكامل مع اليمن وأبنائه جراء ما يتعرض له من عدوان غاشم، ونطالب نحن أبناء الجاليات العربية المقيمة في اليمن بإيقاف العدوان الظالم على أبناء هذا الشعب وتعويض اليمنيين عن كل ما لحق بهم من أضرار ودمار.
وعقب ذلك تم تسليم الملابس والأدوات الرياضية للمنتخبات المشاركة في بطولة الوحدة وكذا في بطولات الناشئين والبراعم على مستوى المديريات وكذا تم تسليم أدوات وملابس النشاط الرياضي النسوي بكلية الآداب بجامعة صنعاء.
وتنطلق البطولة اليوم بإقامة مباراتين تجمع الأولى منتخبي الشرطة والجيش والجاليات، فيما يلتقي في الثانية منتخبي الرواد والرياضة للجميع، كما تقام يوم غداً الجمعة مباراتين حيث يلتقي في الأولى منتخبي الجاليات والرياضة للجميع، ويلعب في الثانية منتخب الشرطة والجيش ونظيره الرواد، و تستكمل مباريات البطولة يوم الخميس المقبل بإقامة مباراتين حيث تجمع الأولى منتخبي الرياضة للجميع والشرطة والجيش فيما يلعب في الثانية الرواد والجاليات، ويقام يوم الجمعة المقبل السادس عشر من شهر رمضان المبارك النهائي بين صاحبي المركزين الأول والثاني لتحديد بطل البطولة ويعقبه حفل تكريم الأبطال.

قد يعجبك ايضا