تحضيرية بطولة الوحدة للفروسية تقر برنامج البطولة

الثورة/ خالد النواري
أقرت اللجنة التحضيرية لبطولة الوحدة للفروسية لقفز الحواجز التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للفروسية ، برنامج البطولة التي تأتي تزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى 28 لعيد الوحدة المباركة تحت شعار (خيولنا عودة على صهوة السلام والإخاء) والتي تقام للمرة الأولى على العشب الأخضر بمقر نادي الوحدة خلال الفترة (29 مايو – 3يونيو) بمشاركة نخبة من فرسان اليمن.
وعقد أمس لقاء جمع رئيس نادي وحدة صنعاء رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أمين جمعان ونائب رئيس اتحاد الفروسية والهجن نجيب حسن العذري حيث تم وضع اللمسات النهائية لانطلاق البطولة المقرة وإقرار آلية الفحص البيطري والاجتماع الفني وسحب قرعة البطولة.
وتبدأ أولى منافسات البطولة في 30 من الشهر الجاري بإقامة المباراة الأولى لفئة البراعم والتي تقام على مسلك مكون من ستة حواجز لا توجد فيها حواجز مركبة الارتفاع والعرض 60سم والفرسان الذين يجتازون مسلك المباراة بدون أخطاء سيتوجون بالمركز الأول ويحق لكل فارس المشاركة بجوادين وعدد عشرة فرسان لكل جهة.
وتقام الخميس 31 مايو الجاري منافسات المباراة الثانية لفئة الأشبال على مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز مركب ويبلغ الارتفاع 70سم دون اعتبار الزمن ولكل فارس الحق في المشاركة بجواد واحد وعشرة فرسان لكل جهة.
وتقام مطلع يونيو مباراة الناشئين على مسلك مكون من عشرة موانع منها حاجز مركب ثنائي وحاجز مركب ثلاثي ويبلغ الارتفاع والعرض 90سم والتحكيم وفقا للمعدل A مع اعتبار الزمن ويحق لكل مشارك المشاركة بجوادين على أن لا تزيد عدد الخيول لكل جهة عن خمسة خيول.
وسيكون السبت الثاني من يونيو المقبل راحة للخيول المشاركة في حين تختتم منافسات البطولة في يوم الأحد 3 يونيو بإقامة منافسات الفرقي على مسلك مكون من 10 حواجز منها حواجز مركبة ثنائية وثلاثية الارتفاع والعرض كحد أقصى 110سم على أن شارك كل فريق بخمسة خيول تحسب النتيجة لأفضل أربعة خيول وفي حال التعادل في منافسات الناشئين والفرقي ستقام جولة تمايز لتحديد الفائزين.
من جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد العام للفروسية نجيب حسن العذري بالدور الرياضي الرائد لنادي وحدة صنعاء برئاسة رئيس مجلس إدارة النادي أمين جمعان لتنظيم واستضافة بطولة الوحدة للفروسية بمقر النادي.
متمنياً التوفيق لكافة الفرسان المشاركين في البطولة وعكس مستوى رائع عن رياضة الآباء والأجداد في اليمن بعد أن وصلت رياضة الفروسية في لعبة التقاط الأوتاد للعالمية وتحقيق نتائج مشرفة لرياضة الفروسية خصوصا وللرياضة اليمنية عموما.
ومن المتوقع مشاركة فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الأقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومركز الحسينية للفروسية ومربط الرعد بالحديدة ويتوقع أن يبلغ عدد الخيول المشاركة 180 خيلا.

قد يعجبك ايضا