الحافظ سعد يسلم حضرمي إمام المسلمين في ماليزيا

عبدالصمد الخولاني
ختم الحافظ المُقرئ الشيخ / سعد بن يسلم خنبري – من أبناء مدينة المكلا – القرآن الكريم كاملاً بالقراءات العشر الكبرى والصغرى على الشيخ الْمُسند / مصباح بن إبراهيم بن محمد الشيخ – أطال الله في عمره – حيث يعتبر الشيخ “مصباح” أعلى القرّاء إسناداً في العالم بالقراءات العشر من طريق الشاطبية والدرّة ، إذ أن بينه وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم 27 رجلاً فقط يوازي علو الشيخين بكري الطرابيشي وعبد العزيز عيون السود – رحمهما الله تعالى.
وعلى هذا يكون بين الشيخ “سعد” وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم في السند 28 رجلاً، وبهذا السند يساوي الشيخ “سعد” علوّ شيوخ قراء بلاد الشام في السند كالشيخ كريم راجح شيخ قراء بلاد الشام ، والشيخ حسين خطّاب، والشيخ محيي الدين الكردي، والشيخ محمد سكر بقراءتهم على الشيخ : محمود فايز الدير عطاني، وكذا الشيخ عبدالعزيز عيون السود بقراءته على الضبّاع.
وقرأ الشيخ سعد – كذلك – على الشيخ / عبد الفتاح مدكور من أول القرآن إلى سورة فاطر برواية حفص عن عاصم من طريقَي الشاطبية والطيبة وأجازه ببقية القرآن .
والشيخ مدكور آخر تلاميذ العلامة / علي الضباع الأحياء – والذي أخذ عنه شيخ القراء ومفتي مدينة حمص الشيخ العلامة / عبد العزيز عيون السود.
والشيخ سعد حاصل على العضوية العالمية “للحفَّاظ المجازين في القراءات العشر” من الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية .
وقد اسندت للشيخ سعد إمام مسجد عمر بالمكلا .. إمامة المصلين في اكبر مساجد ماليزيا خلال شهر رمضان المبارك. بفضل الله تبارك وتعالى اختير الشيخ الحافظ سعد يسلم خنبري إماما لصلاة التراويح في مسجد الكريستال الشهير بماليزيا بعد أن افتقده الناس في حضرموت في جامعها الشهير جامع عمر في صلاة التراويح بشهر رمضان الفضيل.

قد يعجبك ايضا