لافروف يوجّه دعوة رسمية لزعيم كوريا الشمالية لزيارة موسكو

 

موسكو/
قدّم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يقوم بزيارة إلى بيونغ يانغ أمس الخميس دعوة رسمية إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لزيارة روسيا.
وقال لافروف لكيم “تعالوا إلى روسيا وسيكون من دواعي سرورنا استقبالكم”، بحسب بيان لوزارة الخارجية، وأعرب لافروف عن استعداد بلاده للمساهمة بكل الطرق الممكنة في تنفيذ الاتفاقيات بين كوريا الشمالية والجنوبية.
بدوره ثمّن كيم جونغ أون نهج القيادة الروسية، وخاصة الرئيس فلاديمير بوتين، للوقوف في وجه الهيمنة الأمريكية، بحسب وزارة الخارجية الروسية.
كذلك قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين بعد لقائه نظيره الكوري الشمالي لي يونغ هو، إن بلاده لن تتدخل في المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ، مشيراً إلى استعداد موسكو لدعم الاتفاقيات الملموسة لتسوية الأوضاع حول كوريا الشمالية.
وأضاف لافروف “أعتقد أن كوريا الشمالية تعرف تاريخ السنوات الأخيرة وستحدّد موقفها مع الأخذ بعين الاعتبار كل العوامل الموجودة، ولا أظن أنه سيكون صحيحاً أن أهتم بالأفكار الملموسة للموقف الذي تخرج معه كوريا الشمالية للمفاوضات مع أمريكا، وتجري حالياً مشاورات تمهيدية للخبراء، ولا نعتقد أنه يحق لنا التدخل في هذه العملية”.
وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت أمس الأول، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيتوجه في زيارة رسمية إلى كوريا الشمالية، وسيبحث خلالها مع نظيره الكوري، لي يون هو، العلاقات الثنائية، والوضع في شبه الجزيرة الكورية والقضايا الدولية.

قد يعجبك ايضا