“الثورة” تشارك الأبطال انتصاراتهم وتوثق خسائر العدو

 

*محرقة الساحل الغربي .. ” الجاح” و “الفازة” أنموذجاً
*مقتل وجرح العشرات من الغزاة والمرتزقة وأسر 25 وتدمير دبابات الإبرامز واغتنام 6 أطقم
*إصابة طائرة أباتشي والقضاء على كتيبة كاملة للعدو بعدتها وعتادها

الثورة / محمد الفائق

يتساقط الغزاة والمرتزقة يوما بعد يوم ويتكبدون خسائر كبيرة في العدة والعتاد آخرها ما تعرضت له من ضربة موجعة في جبهة الساحل الغربي.
القضاء على كتيبة كاملة
نجحت وحدة متخصصة من أبطال الجيش واللجان الشعبية مسنودة بأبطال تهامة وأبناء القبائل، في القضاء على كتيبة كاملة من الغزاة والمرتزقة في منطقة الفازة جنوبي مديرية التحيتا على الساحل الغربي.
مصدر بوزارة الدفاع أوضح أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوما على كتيبة أبو هارون التابعة لما يسمى اللواء الخامس عمالقة بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكنوا من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل.
وأشار المصدر إلى أن هذه العملية التي تأتي ضمن سلسلة عمليات سحق الغزاة والمرتزقة، نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها.
وأكد المصدر أن اغلب عناصر الكتيبة من أبناء المناطق الجنوبية.. لافتا إلى أن 75 قتيلا وجريحا من أفراد الكتيبة وصلوا إلى مستشفى المخا معظم المصابين حالتهم حرجة، فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم.
مقتل 40 و15 يسلمون انفسهم
على صعيد متصل أكد مصدر عسكري، مصرع 40 مرتزقا شمال منطقة الجاح في الساحل الغربي.
وأوضح مصدر بغرفة عمليات الجيش واللجان الشعبية أن 15 مرتزقا سلموا أنفسهم للجيش واللجان الشعبية، فيما تم تدمير ثلاثة أطقم وعربة مدرعة ومصرع من كان على متنها.
وأشار المصدر إلى أنه تم اغتنام ستة أطقم بما عليها من عتاد حربي وكمية كبيرة من الذخائر والأسلحة المتنوعة كانت بحوزة المجموعة المستهدفة التي أصيب العشرات من أفرادها في العملية المباغتة.
ولفت إلى المصدر إلى أن الغزاة والمرتزقة أصيبوا بحالة من الذعر والرعب والتخبط وفرار قادتهم من المواجهة والخلافات في أوساطهم على المال المدنس الذي باعوا من أجله وطنهم لصالح الغازي والمحتل.
المصدر عبر عن الفخر والاعتزاز بما يقدمه أبناء الوطن الشرفاء من دعم منقطع النظير لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف المجالات ومنه المجال المعلوماتي وإسناد الدور الاستخباراتي والاستجابة لدعوة وتوجيهات قائد الثورة وقيادة الجيش واللجان الشعبية .
وعبر المصدر في ذات الوقت عن الأسف على أبناء المناطق الجنوبية وكل من يتم التغرير به ليستخدم مطية للعدوان للنيل من وطنه وحريته واستقلاله .. داعيا إياهم للاعتبار من المصير الحالي والمستقبلي.
وتعد هذه العمليات النوعية نموذجاً من الدروس التي يلقنها أبطال الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني الحر لكل الغزاة والمعتدين ومن سار في فلكهم.
إصابة طائرة اباتشي
إلى ذلك أصابت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أمس طائرة أباتشي تابعة للعدوان فيما تم تدمير عدد من الآليات بينها دبابات إبرمز في جبهة الساحل الغربي وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي ومرتزقته.
وأوضح مصدر بوزارة الدفاع أن الدفاعات الجوية أصابت طائرة إباتشي في الساحل الغربي ورصدت الطائرة تغيب في أفق البحر والدخان يتصاعد منها.
وأكد المصدر تدمير عدد كبير من الآليات والدبابات بينها دبابات إبرمز في جبهة الساحل وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي ومرتزقة السودان.
ولفت المصدر إلى أن العمليات في مختلف الجبهات تسير بوتيرة عالية وفق التكتيكات المنهجية والعملياتية المرسومة وفق مقتضيات المعركة وتصعيد العدوان السعودي الأمريكي في مختلف الجبهات.
بدورهم أكد أبناء محافظة الحديدة وقوفهم صفا واحداً جنبا إلى جنب مع أبطال الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة والمرتزقة الذين أباحوا الأرض والعرض وارتكبوا أبشع الجرائم والمجازر بحق أبناء اليمن آخرها جريمة اغتصاب فتاة الخوخة وطفل حيس.
مقاتلون من أبناء تهامة
“صحيفة الثورة” وخلال زيارتها الميدانية إلى عدد من مواقع جبهات الساحل الغربي في محافظة الحديدة التقت بمقاتلين من أبناء تهامة حيث أكدوا ان الحديدة تقف اليوم على قلب رجل واحد جنبا إلى جنب مع المقاتلين من مختلف محافظات الجمهورية لردع الغزاة والمرتزقة والتنكيل بهم.
ابو موسى احد أبناء تهامة المقاتلين المرابطين في جبهة الساحل الغربي قال لـ” الثورة” : ان جبهات الساحل الغربي ستكون محرقة للغزاة والمرتزقة لا تبقي ولا تذر، مشيرا إلى انضمام الكثير من أبناء تهامة في صفوف الجيش واللجان الشعبية في إطار رفد الجبهات واستشعارا للمسؤولية الدينية والوطنية التي تحتم على الجميع الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة.
وأضاف ” الغزاة والمرتزقة لهم تجارب معروفة ومكشوفة من جرائم وأعمال وحشية كاغتصاب النساء والأطفال ونهب الممتلكات، وتلك الأعمال الوحشية والإجرامية لن تكون ولن تتشوه بها محافظة الحديدة مهما كلفنا ذلك ومهما قدمنا من تضحيات فلن يدوس الغزاة والمرتزقة ارض الحديدة ومديرياتها وسيتم تطهير كل شبر من الحديدة وارض اليمن ككل من رجس المحتلين والمنافقين ومرتزقتهم”.
وأكد ابو موسى ان الكذب والافتراءات والادعاءات التي تطلقها وسائل إعلام العدو والمرتزقة بخصوص السيطرة على مديريات ومناطق في تهامة ليست سوى أحلام وأمنيات، لن تتحقق لهم مهما جمعوا من مرتزقة وعدة وعتاد.
ابو موسى وغيره من أبناء تهامة الأشاوس الذين يقفون جنبا إلى جنب مع إخوانهم من الجيش واللجان الشعبية يضربون أروع صور ملاحم البطولة والفداء، وقد التقت “الثورة” بالعشرات منهم في عمق جبهات الساحل الغربي وأيضا في مواقع المرابطة والاستعداد لدحر العدو.
توافد المقاتلين
في المقابل تشهد محافظة الحديدة توافدا كبيرا من المقاتلين من مختلف محافظات الجمهورية وذلك استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بشأن التحرك والاستنفار للدفاع عن محافظة الحديدة.
حيث وصلت أمس إلى الحديدة مجاميع كبيرة من المقاتلين من محافظة إب يقدر عددهم بـ 1500 مقاتل من مشايخ واعيان وأبناء المحافظة.
كما وصل المئات من أبناء محافظة عمران وقبلها وصل الآلاف من محافظة ذمار وغيرها من المحافظات.
“الثورة “التقت بعدد من مجاميع المقاتلين الذين هبوا لرفد جبهة الساحل الغربي، حيث يؤكد ابو زيد العراري من أبناء محافظة عمران ان حضورهم بعدتهم وعتادهم إلى محافظة الحديدة جاء استجابة لدعوة السيد القائد والتأكيد على ان جبهة الساحل الغربي ستكون محرقة للغزاة والمرتزقة.
مشيرا إلى أن المقاتلين من مختلف محافظات الجمهورية جاءوا لمساندة إخوانهم الأبطال من أبناء تهامة والدفاع عنها وحمايتها من كل المخاطر والمؤامرات.
من جانبه يؤكد ابو يعقوب احد القيادات الأمنية في محافظة عمران أنهم جاءوا إلى الحديدة تلبية لدعوة السيد القائد والدفاع عن الأرض والعرض وسحق الغزاة والمعتدين.
مشيرا إلى ان إعلام العدو والمرتزقة يسعى إلى تضليل الناس من خلال بث الاخبار الكاذبة والشائعات.
وقال : ها نحن في المطار وفي الدريهمي وفي بيت الفقيه وفي الجاح وفي كل مكان ولا وجود لمرتزق واحد أو غاز أو محتل، وان جميع المقاتلين على اهبة الاستعداد لمواجهة الغزاة والمرتزقة .
من جانبهما أكد ابو طه القرعي وابو غدير المرتضى من أبناء محافظتي عمران وحجة ان الدفاع عن الوطن واجب ديني ووطني وان من باعوا أنفسهم للشيطان وللأمريكان والإمارات والسعودية وإسرائيل مصيرهم الخزي والعار.
وجددوا التأكيد أنهم على أهبة الاستعداد وان محافظة الحديدة عصية على الغزاة والمرتزقة.

قد يعجبك ايضا