استعدادات مكثفة في اليمن ومختلف الدول العربية والإسلامية لإحياء يوم القدس العالمي

 

*الدعوة لضرورة توحيد الصف الإسلامي،‌ ونهوض الأمة للدفاع عن قبلة المسلمين الأولى

الثورة/
تجري الاستعدادات في صنعاء وعدد وفي عدد من عواصم الدول العربية والإسلامية لإحياء يوم القدس العالمي التيً ستنطلق الجمعة الأخيرة من رمضان بمسيرات وتظاهرات حاشدة إحياءً لهذا اليوم التاريخي ورفضا للاحتلال الإسرائيلي ..
ففي صنعاء دعت اللجنة المنظمة أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد لإحياء يوم القدس العالمي عقب صلاة الجمعة غدا في شارع الستين الشمالي بالعاصمة صنعاء.
وأكدت اللجنة المنظمة للفعالية في بيان لها على أهمية المشاركة الواسعة للتأكيد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وأن فلسطين هي القضية المركزية للأمة والتنديد بجرائم الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية.
وفي طهران ستنطلق مسيرات ومظاهرات حاشدة بالمناسبة في الساحات والشوارع الرئيسة لـ 850 مدينة إيرانية، دعما الانتفاضة الفلسطينية والبراءة من الكيان الصهيوني والإرهاب التكفيري”،
و دعا حرس الثورة الإسلامية في إيران، في بيانٍ له ، جموع الشعب الإيراني إلى النزول غدا الجمعة إلى الشوارع والمشاركة في فعاليات يوم القدس العالمي للتنديد بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب.
وأكد البيان بمناسبة يوم القدس العالمي، أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للأمة الإسلامية وينبغي أن تتكاتف الشعوب الإسلامية لمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وأضاف البيان: إن الصهيونية هي العدو الأول للأمة الإسلامية وهي بمثابة شجرة خبيثة قد زرعها الاستكبار العالمي داخل تراب الإسلام الطاهر، مما يحتم على الأمة الإسلامية أن تتآزر من أجل اقتلاع هذه الشجرة الخبيثة.
إلى ذلك أكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، في بيان صادر عن أمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية علي كريميان بمناسبة قرب يوم القدس العالمي، أن الحل الوحيد يكمن في‌ مقاومة الشعب الفلسطيني الباسل، ولا يأتي عبر قرارات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومبادرات التسوية والمفاوضات مع المحتل الذي صعّد وتيرة عدوانه في ظل حلول غير مجدية.
ونوّه إلى أن “آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، يحيي المسلمون في أنحاء العالم كافة، يوم القدس العالمي الذي دعا له الإمام المجدد الخميني الراحل – رضوان الله تعالى عليه – ليكون يوماً للإسلام ولإحيائه ولرفض الاستسلام للعدو المحتل الغاشم”.
ووصف يوم القدس بأنه “يعبر عن مرحلة جديدة في‌ تاريخ قضية فلسطين، قضية المسلمين الأولى لأنه يؤكد إسلامية القضية، وضرورة توحيد الصف الإسلامي،‌ ونهوض الأمة بكل شعوبها ومذاهبها وأطيافها للدفاع عن القدس ومقدساتها، وعن فلسطين قضيةً وأرضاً وشعباً، وعن وحدة‌ التراب والمصير لكل أجزاء فلسطين ولجميع أبناء الشعب الفلسطيني في‌ الداخل والشتات، لأنه يدل على أن الحل الوحيد يكمن في‌ مقاومة الشعب الفلسطيني الباسل، ولايأتي عبر قرارات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومبادرة السلام الفرنسية والمفاوضات مع العدو المحتل الذي ازدادت جرائمه واعتداءاته في ظل هذه الحلول”.
واعتبر ان “يوم القدس العالمي يزداد أهمية في‌ هذا العام، في الظروف التي‌ تمر بها أمتنا الإسلامية، من الحرب على اليمن التي دخلت عامها الرابع، ومواجهة المشروع التكفيري الخطير الذي يقود حرباً في سوريا والعراق بالوكالة عن القوى الإقليمية وعلى رأسها المملكة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها بهدف إبعاد الأمة عن قضية فلسطين، والأحداث في البحرين وانتهاك نظام آل خليفة للخطوط الحمراء للشعب البحريني والاستبداد الحاكم في هذا البلد، ومعاناة شعبنا الصامد في‌ فلسطين، وفي‌ ظل أوضاع إقليمية ودولية توظف لضرب مصالح أمتنا، وتتطلب من أبناء‌ شعوبنا اتخاذ موقف صريح من الحلول الاستسلامية والمبادرة للدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية‌ ومصالحها”.
كما وجه اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الدعوة لكل فصائل المقاومة الإسلامية، في فلسطين ولبنان وفي كل مكان للوقوف صفاً واحداً لمواجهة التهديدات والتحديات التي تواجهها أمتنا الإسلامية المجيدة، إيماناً منا جميعاً بهشاشة كيان العدو وحتمية‌ النصر الإلهي”.

قد يعجبك ايضا