يونيو 18, 2018 صنعاء 9:52 م

وثيقة عسكرية أمريكية: انتكاسات ومعارك جهنميّة للإمارات في اليمن

وثيقة عسكرية أمريكية: انتكاسات ومعارك جهنميّة للإمارات في اليمن
مساحة اعلانية

الثورة نت | أصداء العدوان

كشف موقع “ذي إنترسبت” عن انتكاسات جديدة لقوات النخبة الإماراتية في اليمن، مشيراً إلى أن الإماراتيين ليس بوسعهم شنّ هجوم على مدينة الحديدة دون دعم أمريكي.

وأوضح الموقع بناء على وثيقة عسكرية أمريكية تحليلية اطّلع عليها، أن قوات النخبة الإماراتية شنّت العام الماضي هجوماً على الحوثيين شرق مدينة المخا اليمنية، وواجهت خلاله مشكلات عديدة، وأن الإماراتيين وصفوا تلك المعركة بـ “الجهنمية”.

وألقت الوثيقة العسكرية الأمريكية الضوء على الانتكاسات الأخيرة للمقاتلين المدعومين من الإمارات، عندما حاولوا التقدم شرقاً نحو مدينة تعز التي يسيطر الجيش واللجان الشعبية اليمنية على جزء منها.

وحسب الوثيقة، فقد أفاد الحرس الرئاسي في الإمارات بأن العمليات شرق المخا لم تجرِ كما كان مخططاً لها، وقد سُجلت خلالها خسائر بشرية.

الحديدة

وفيما يتعلق بالحديدة، كتب موقع “ذي إنترسبت” – نقلا عن مسؤول سابق في البيت الأبيض – أن الإماراتيين ليس بوسعهم شنّ هجوم على المدينة دون دعم أمريكي.

وتأتي هذه الأخبار بالتزامن مع إعلان وكالة سبأ تنفيذ قوات الجيش واللجان الشعبية خلال الـ24 ساعة الماضية عملية عسكرية واسعة أسفرت عن تكبيد القوات السعودية والقوات المتحالفة معها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، كما قالت إن العملية انتهت بالسيطرة على مواقع عدة عند الحدود قبالة منطقتي جازان وعسير.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله