وقفة تضامنية لمنظمات المجتمع المدني ضد استهداف طيران العدوان المنتدى الإنساني

 

الثورة/ حسن حمود

نظم ممثلو عشرات من منظمات المجتمع المحلي وقفة تضامنية مع “المنتدى الإنساني- اليمن” تنديدا باستهدافه استهدافا مباشرا من قبل طيران قوات تحالف العدوان مساء يوم الثلاثاء الموافق 5 يونيو 2018م والتي استهدفت منزلا بجوار مقر المنتدى في حي سكني بمنطقة حدة بأمانة العاصمة صنعاء.
ودعا المشاركون في بيان لهم صادر عن الوقفة التضامنية، الأمم المتحدة من خلال المبعوث الدولي إلى اليمن ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى فتح تحقيق جدي ومستقل حول الحادثة واتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة وأمن المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. وحملوا قوات تحالف العدوان مسؤولية سلامة العاملين في المجتمع المدني ومقراتهم.
وأكد المشاركون على أهمية الضغط على قوات التحالف بعدم التعرض إلى العاملين في المجتمع المدني ومقراتهم وتأمين الحماية لهم.. مشيرين إلى أن استهداف منظمات المجتمع المدني في اليمن يهدف إلى إشعار العاملين في هذا المجال بعدم الأمان ودفعهم للتخلي عن واجبهم الإنساني.. مجددين عهدهم بالالتزام بواجباتهم لخدمة الشعب اليمني والعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان.. معتبرين الاعتداءات التي تطال الناشطين الحقوقيين والعاملين في المجتمع المدني ظاهرة جديدة ومخالفة لجميع المعاهدات والمواثيق الدولية.

قد يعجبك ايضا