كوريا والسويد .. مواجهة أولى لتحديد المصير

 

يخوض المنتخبين السويدي والكوري الجنوبي عند الساعة الثالثة عصراً اليوم مواجهتهما الأولى في مونديال روسيا 2018 في اللقاء الذي يجمعهما ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وتُدرك كل من السويد وكوريا الجنوبية أنه في هذه المجموعة التي تضم ألمانيا حاملة اللقب، قد تكون المباراة الأولى التي تجمع بينهما في ظهورهما الأول في كأس العالم حاسمة لتحديد مصيرهما في المسابقة.
بالنسبة للسويد، تمثل هذه المباراة عودتها إلى نهائيات كأس العالم بعد 12 عاماً من الغياب، ولكنها لن تعوّل هذه المرة على خدمات اللاعب الذي كان مرجعها الأكبر في العقد الماضي، زلاتان إبراهيموفيتش، بل ستعقد آمالها على مجموعة قوية وصلبة، قادرة على تحقيق التأهل إلى روسيا على حساب منتخب عملاق مثل إيطاليا.
ويهدف المنتخب السويدي بعد عودته للمشاركة في كأس العالم بعد غياب 12 عاما للعبور من المجموعة، ولتحقق السويد هذا الهدف فإنها بحاجة لمعرفة طريق الشباك.
وذكرت صحيفة “داجينس نيتر”، الصادرة من ستوكهولم، بعد وصول بعثة المنتخب السويدي إلى مقر إقامتها على البحر الأسود: “337 دقيقة بدون هدف”.
ولخص عنوان الصحفية معضلة السويد خاصة بعد أن قرر أندرسون عدم مطالبة النجم زلاتان ابراهيموفيتش بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي.
العقم التهديفي كان محور الحديث عندما التقى أندرسون ورجاله مع الصحافة، لكن المدرب لم يعلن عن خوفه أمام وسائل الإعلام، واكتفى بالقول “الفريق يصنع الكثير من الفرص”.شوقال أندرسون “لم نخض أي مباراة رسمية منذ نوفمبر، خلال 12 مباراة بالتصفيات فشلنا فقط في التسجيل خلال مباراتين، أمام هولندا وإيطاليا”.
في المقابل، كوريا الجنوبية التي ستخوض في روسيا 2018 مشاركتها العاشرة في كأس العالم لديها هدف واضح يتمثل في تحسين الحصيلة المحققة قبل أربع سنوات في البرازيل، عندما لم تتجاوز مرحلة المجموعات وبالكاد حصدت نقطة يتيمة في ثلاث مباريات.
التشكيلتان المتوقعتان
السويد/
روبين أولسن، ميكايل لوستيج، أندرياس جرانكفيست، فيكتور ليندلوف، لودفيج أوجوستينسون، فيكتور كلايسون، سيباستيان لارسون، ألبين إيكدال، إيميل فورسبرج، ماركوس بيرج، أولا تويفونين.
كوريا الجنوبية/
كيم سونججيو، لي يونج، كيم يونججوون، جانج هيونسوو، بارك جو هو، كي سونجيوينج، جونج وويونج، هوانج هيتشان، لي جايسونج، سون هيونجمين، كيم شينووك.

قد يعجبك ايضا