صربيا تنتصر على كوستاريكا بهدف

 

حقق المنتخب الصربي فوزاً صعباً على نظيره الكوستاريكي، بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم.
ويدين المنتخب الصربي بالفضل في الانتصار إلى المخضرم ألكسندر كولاروف، ظهير أيسر روما الإيطالي الذي سجل هدف اللقاء الوحيد من ركلة حرة مباشرة رائعة في الدقيقة “57”.
بدأ المنتخب الصربي المباراة بضغط كبير على نظيره الكوستاريكي من أجل أخذ الأسبقية بعد رأسية قوية من الكساندر ميتروفيتش في الدقيقة الثانية لكنها مرت بسلام على كوستاريكا.
وجاء رد المنتخب الكوستاريكي سريعا بعرضية رائعة من دوراتي في الدقيقة “3” حولها جونزاليز لرأسية قوية نحو مرمى المنتخب الصربي لكن الحارس فلاديمير ستويكوفيتش تصدى لها بنجاح.
وكاد جيانكارلو جونزاليز أن يسجل الهدف الأول للمنتخب الكوستاريكي لكنه أضاع فرصة محققة لتسجيل ضد مرمى الحارس ستويكوفيتش في الدقيقة “12”.
وحاول ميتروفيتش تجربة حظه من على حافة منطقة الجزاء بالتسديد على مرمى كوستاريكا لكن كيلور نافاس تصدى لها بصورة ناجحة في الدقيقة “13”.
انتهى الشوط الأول بين كوستاريكا وصربيا بالتعادل السلبي دون استطاعة أي منتخب أن يسجل في مرمى الآخر لكن المنتخب الكوستاريكي كان خطير في الهجمات المرتدة بينما الصربي ملك الكرة دون خلق فرص كثيرة على مرمى نافاس.
بدأ المنتخب الصربي الشوط الثاني بقوة محاولا افتتاح شريط الأهداف عن طريق الكسندر ميتروفيتش في الدقيقة “51” لكن الحارس كيلور نافاس تصدى لانفرادة لاعب صربيا ببراعة.
وواصل المنتخب الصربي سيطرته على الكرة في الشوط الثاني من أجل تسجيل الهدف الأول الذي جاء بواسطة الكسندر كولاروف، نجم روما من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة “57” من زمن اللقاء، وسط متابعة من حارس ريال مدريد، كيلور نافاس الكرة تدخل شباكه.
وصلت الدقيقة “60” والمنتخب الصربي استطاع ترجمة الاستحواذ الكبير على الكرة بنسبة 61% بهدف رائع من كولاروف من ركلة حرة مباشرة بينما المنتخب الكوستاريكي يحاول العودة في اللقاء وتغيير من أسلوبه الدفاعي.
ومنذ هدف صربيا في الدقيقة “57” ليس هناك أي فرص خطيرة من كلا المنتخبين بالرغم من محاولات المنتخب الكوستاريكي السيطرة على الكرة وخلق فرص لكن لم يقوم بشيء من وراء ذلك حتى الدقيقة “70” بينما المنتخب الصربي يتعامل بحذر ويريد تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الصربي.

قد يعجبك ايضا