المؤتمر الشعبي العام يدين تصعيد العدوان في الساحل الغربي ويطالب بوقفه

 

 

الثورة/ 

جددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماع لها عقدته في العاصمة صنعاء برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ صادق أمين ابو راس، ادانتها تصعيد تحالف العدوان لعملياته في مختلف الجبهات وفي مقدمتها محافظة الحديدة، واستمرار الحصار الظالم.

ودعت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في الوقت نفسه  إلى وقف العدوان على الحديدة والحفاظ على أرواح الناس وعلى البنية التحتية والخدمية والممتلكات العامة والخاصة وضمان وصول المتطلبات اللازمة للحياة من السلع والمواد الغذائية والأدوية

وحثت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قيادات وقواعد المؤتمر في محافظة الحديدة والمحافظات الاخرى، على بذل كل ما يستطيعون من الجهود  لمساندة المواطنين والسكان الذين نزحوا من الحديدة ومن المناطق الاخرى جراء تصعيد تحالف العدوان لعملياته في كثير من المناطق.

وأكدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي في الاجتماع الذي خصص لمناقشة القضايا الوطنية والتنظيمية؛ أن المؤتمر الشعبي العام سيظل يدعو الى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا بعيدا عن الأحقاد وتصفية الحسابات التي لا خاسر فيها سوى الوطن والشعب اليمني الذي يدفع الثمن بشهداء وجرحى من النساء والاطفال والشيوخ.

وفي الاجتماع استعرض رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أبو  راس التطورات السياسية، وآخرها نتائج زيارات المبعوث الاممي إلى اليمن السيد مارتن غريفيث .. مجددا دعم المؤتمر الشعبي العام لأية جهود من شأنها تحقيق السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار .

وشددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام على أن المؤتمر سيظل حريصا على مد يد السلام وعلى أن أية تسوية سياسية يجب أن تقوم على أساس صون وحدة اليمن وسيادته واستقلاله .

وفي الشأن التنظيمي رحب رئيس المؤتمر الشعبي العام وأعضاء اللجنة العامة بالأعضاء الجدد مؤكدين أنهم سيمثلون إضافة نوعية بما يملكونه من خبرات ولدورهم في خدمة المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيسه وحتى اليوم.

كما اطلع ابو راس اللجنة العامة على الجهود التي تمت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بالجانب التنظيمي وموضوع ممتلكات المؤتمر ووسائل إعلامه وموضوع المعتقلين والنتائج التي تمت حتى الآن في هذا الجانب ، بالإضافة إلى الجهود المتعلقة باستعادة وتفعيل النشاط التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام .

وقد جددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام التأكيد على انه لا يحق لأي تكوين من تكوينات المؤتمر إصدار مواقف باسم المؤتمر الشعبي العام مالم تكن هذه المواقف صادرة عن اجتماعات هذه التكوينات وحازت على موافقة قيادة المؤتمر الشعبي في صنعاء عليها .. واعتبرت أن أي شيء يصدر باسم أي تكوين يخالف ذلك لاغيا وكأنه لم يكن.

مشددة على أن أي تحرك في الخارج لابد ان يحظى مسبقا بموافقة قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء ممثلة برئيس المؤتمر واللجنة العامة .

وأشادت اللجنة العامة بنجاح برنامج الأمسيات الرمضانية في عدد من فروع المؤتمر الشعبي العام والذي عكس التفاف قواعد وقيادات المؤتمر خلف تنظيمهم الرائد وقيادته ممثلة بالشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام .. حاثة على تفعيل النشاط التنظيمي في مختلف تكوينات واطر المؤتمر وعلى مستوى المحافظات والمديريات والدوائر .

وكانت اللجنة العامة استمعت الى محضر اجتماعها السابق وأقرته كما ناقشت عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

قد يعجبك ايضا