ديسمبر 12, 2018 صنعاء 1:17 ص

حزب العمال البريطاني: أي حكومة قادمة سوف تعترف بدولة فلسطين

حزب العمال البريطاني: أي حكومة قادمة سوف تعترف بدولة فلسطين
مساحة اعلانية

 

لندن/
أعلن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربن، أمس الأول خلال زيارته مخيم الزعتري للاجئين السوريين أن أي حكومة قادمة يشكّلها حزب العمال تحت رئاسته، سوف تعترف “سريعاً” بدولة فلسطينية، وستدفع لحل سياسي لإنهاء الأزمة السورية.
وفي مستهل كلامه مع اللاجئين السوريين قال كوربن: “بدل الحل في سوريا سيستمر النزاع، وسيموت المزيد من الناس، وسينتهي الأمر بآخرين في مخيمات اللجوء، في الأردن أو أوروبا أو أي مكان آخر”.
وعن موقف بلاده في الأزمة السورية قال “إن بلاده يمكنها أن تفعل المزيد من أجل السوريين على الأقل باستقبال عدد أكبر من اللاجئين والذي هو ضئيل جداً أمام دول أوروبية أخرى كألمانيا”.
وحول القضية الفلسطينية والقرار الأمريكي، قال كوربن “إن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها خطأ كارثي”.
وأضاف زعيم حزب العمال البريطاني: “أعتقد أنه يجب أن يكون هنالك اعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني ودولته الخاصة، كدولة كاملة في الأمم المتحدة، وسيأتي الاعتراف مبكراً في ظل حكومة حزب العمال”.
وردّ على أحد أسئلة الصحفيين حول معاداة السامية قائلاً: “لا يوجد مكان في مجتمعنا لمعاداة السامية”.
يذكر أن حزب كوربن خسر في الانتخابات البريطانية العام الماضي بفارق ضئيل أمام المحافظين بقيادة تيريزا ماي، ولا يعتقد أن تجري انتخابات جديدة في بريطانيا قبل عام 2022م.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله