رئيس الوزراء : نجاح العملية الامتحانية يعد نجاحاً للجميع في تجاوز التحديات رغم العدوان والحصار

 

*دشن امتحانات الثانوية العامة وتفقد المراكز الامتحانية للطلاب النازحين من محافظة الحديدة
*نائب وزير التربية: تضافر الجهود لإنجاح امتحانات الشهادة العامة مسؤولية وطنية تقع على عاتقنا

الثورة/ محمد الفائق/ سبأ

دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبدالله الحامدي وأمين العاصمة حمود عباد أمس امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي على مستوى الأمانة ومحافظات الجمهورية التي تقدم لها 198 ألفاً و136 طالباً وطالبة موزعين على ألف و85 مركزاً امتحانياً.
وتفقد رئيس الوزراء ومعه وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووكيلا وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف وقطاع التعليم أحمد النونو ووكيل أمانة العاصمة علي السقاف، سير الامتحانات بمدرستي جمال جميل وسيف بن ذي يزن بالأمانة.
واستمعوا من مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والقائمين على المركزين الامتحانيين إلى شرح حول سير العملية الامتحانية والأجواء الإيجابية التي سادت العملية الامتحانية في يومها الأول والتعاون المسؤول من قبل الجهات ذات العلاقة تجاه هذا الاستحقاق الوطني الكبير المرتبط بحاضر ومستقبل الوطن .
وحيا رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الإعلام، الطلاب والطالبات الذين يخوضون الامتحانات في هذه الأوقات الصعبة .. وهنأ المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية والسلطات المحلية في أمانة العاصمة وجميع المحافظات والوزارات المعنية على بلوغ هذه اللحظة وتجاوز التحديات والصعوبات.
وقال ” هذا يوم مهم في حياة الطالبات والطلاب ومهم أيضا في حياة الأسر وينبغي أن نشيد بكل هذه الأطراف التي نجحت في تجاوز التحديات الداخلية الخاصة وكذا التحدي الأكبر الذي تعيشه بلادنا في هذه اللحظة التي يخوض فيها أبناؤنا وبناتنا الامتحانات فيما لا زالت الصواريخ والمدافع تنهمر على وطننا من الجو والبر والبحر “.
وأكد أنه برغم التحدي الكبير الذي يواجهه الوطن وما يعانيه أبناء الشعب اليمني وأسر الطلاب والطالبات جراء ذلك إلا أن الاستعداد المعنوي كان عاليا جدا من قبل الجميع.
ونوه الدكتور بن حبتور بجهود الجميع واضطلاعهم بالمسؤولية الوطنية في الوصول إلى هذا اليوم المهم في حياة كل أسرة والآمال الكبيرة المعقودة من قبلها على تجاوز هذه العملية وتحقيق النجاح المبني على الجد والمثابرة .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في إنجاز العملية الامتحانية على النحو الأمثل .
فيما أكد نائب وزير التربية والتعليم أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح امتحانات الشهادة العامة باعتبارها مسؤولية وطنية .
وأشاد بمستوى الاستعداد والانضباط في سير العملية الامتحانية ودور الكادر التربوي وصموده باستمرار الرسالة التعليمية رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهها البلاد.
وحث الدكتور الحامدي مكاتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة والمحافظات على توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات .. داعيا أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يضمن نجاحهم وتفوقهم ..متمنياً لهم التوفيق والنجاح .
من جانبه ثمن أمين العاصمة، صمود الكادر التربوي والتعليمي بأمانة العاصمة على مدى أكثر من ثلاثة أعوام من العدوان والحصار .. مشيداً بإصرار وعزيمة الطلاب والطالبات على مواصلة التعليم رغم الصعوبات والتحديات.
وأشار أمين العاصمة إلى أهمية مراعاة ظروف الطلاب والطالبات القادمين من محافظة الحديدة جراء تصعيد العدوان بالساحل الغربي.
ونوه بالدور الوطني الذي قام به المعلمون والمعلمات لاستمرار التعليم بكافة مدارس مديريات الأمانة خلال الفترة الماضية رغم الظروف الصعبة التي يمروا بها نتيجة انقطاع المرتبات جراء العدوان.
وأكد عباد، أن استمرار العملية التعليمية بالأمانة يعود إلى صمود المعلمين والمعلمات بدرجة رئيسية.
بدوره قال مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق لـ” الثورة ” أن مسئولية إنجاح الامتحانات تكاملية وتضامنية لكل مؤسسات الدولة والمجتمع بما يضمن تجاوز الكثير من الصعوبات أمام العملية التعليمية .
مؤكدا الحرص على إنجاح امتحانات الشهادة العامة رغم شحة الموارد والإمكانيات المتاحة في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر.
وأضاف أن أمانة العاصمة خصصت خمس مدارس لاستيعاب الطلاب النازحين من محافظة الحديدة والبالغ عددهم 1800 طالب وطالبة.
إلى ذلك قام أمين العاصمة حمود عباد ومعه المدير العام التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الأستاذ محمد الديلمي ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق ونائب مدير مكتب التربية عبدالله الوزير بزيارة تفقدية لمدرسة الشهيد محمد إسماعيل بمديرية السبعين واطلعوا خلال الزيارة على أداء الطلاب من ذوي الإعاقة امتحانات الشهادة الثانوية العامة.
وفي تصريح لـ”الثورة” أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين محمد الديلمي أن أكثر من 300 معاق من ذوي الإعاقات المختلفة السمعية والبصرية والحركية يؤدون امتحانات الشهادة العامة.
مؤكداً أن إصرار الطلاب المعاقين على مواصلة تعليمهم يعد رسالة قوية أن الإعاقة ليست حاجزا أمام التطوير والتأهيل العلمي.
مشيرا إلى أن الصندوق يحرص على التأهيل والتحصيل العلمي للمعاقين بمختلف فئاتهم العمرية.
ويتقدم اليوم 271 ألفاً و 62 طالبا وطالبة لأداء اختبارات الشهادة الأساسية في ألفين و288 مركزاً امتحانياً.
إلى ذلك دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي أمس امتحانات الثانوية العامة بمدارس الشهيد القديمي ، فقيد الأمة ، عمر المختار بأمانة العاصمة .
واطلع وزير التربية ومعه وكيل الوزارة إبراهيم شرف ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب على سير العملية الامتحانية في تلك المراكز ، واستمعوا من القائمين عليها إلى شرح عن مستوى الإعداد والتحضير للامتحانات .
وخلال الزيارة أكد وزير التربية والتعليم أهمية توفير الأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات بعموم المراكز الامتحانية على أكمل وجه ، مشيداً بمستوى الانضباط الذي لمسه في المراكز التي زارها ومستوى الإعداد والتحضير للعملية الامتحانية.
وتطرق إلى الجهود التي بذلت لاستيعاب الطلاب النازحين من محافظة الحديدة في أقرب مركز امتحاني في محيط إقامتهم .
وحيا وزير التربية صمود المعلمين والمعلمات في الميدان متجاوزين كافة الصعوبات التي خلفها استمرار العدوان والحصار الجائر.
وحث الوزير الحوثي الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة بما يمكنهم من حصد المراتب العليا ، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح .
كما دشن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان والأمين العام لمحلي المحافظة صالح المخلوس والوكيل حسن الاشقص أمس سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018م .
واستمع المحافظ الى شرح من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية احمد الشهاري عن سير الامتحانات التي تقدم لها 14 الفا وعشرة طلاب وطالبات يتوزعون على 90 مركزا امتحانيا في مختلف مديريات المحافظة.
وأكد المحافظ ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح الامتحانات.. مشيدا بجهود كادر القطاع التربوي في هذا الجانب رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
ودشن محافظ ريمة فارس الحباري أمس ومعه وكيل المحافظة محمد عبده مراد امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017ـ 2018م بمدارس المحافظة.
وأكد المحافظ الحباري خلال زيارته للمركز الامتحاني بمنطقة الكبة بمديرية الجبين ، أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لتأدية امتحاناتهم ، مشيراً إلى أن إنجاح العملية الامتحانية بمدارس المحافظة رسالة تعبر عن الصمود والتحدي في مواجهة العدوان ومزتزقته سيما بعد استهدافه المؤسسات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حميد التوعري أن إجمالي مراكز امتحانات الشهادة الثانوية بلغ 34 مركزاً في عموم مديريات المحافظة .
وأكد أنه تم الاعداد والتجهيز للامتحانات بما يضمن إنجاحها في مختلف المراكز.
ومن جانبه دشن محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بالمحافظة للعام الدراسي الجاري 2017م – 2018م .
حيث تفقد المحافظ ومعة وكيلا المحافظة محمد أحمد الوحيشي وصالح المنصوري وأمين عام المجلس المحلي لمدينة البيضاء صادق القاضي سير الامتحانات في مراكز مجمع العاقل التعليمي للبنين والثورة للبنات والثورة للبنين بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء واستمع من مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد سالم الزلاف إلى شرح حول مستوى سير الامتحانات في مختلف مديريات المحافظة، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بالمحافظة بلغ 4 آلاف و156طالباً وطالبة موزعين على 36 مركزاً امتحانياً بمديريات المحافظة .
وخلال الزيارة أشاد محافظ البيضاء بمستوى الانضباط والالتزام بالتعليمات المحافظة المنظمة لعملية الامتحانات بمراكز المحافظة ، مؤكداً أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات التي تجري في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر والإسهام في إنجاح العام الدراسي الجديد وعدم الإنجرار وراء الحملات المغرضة والرامية إلى إفشال العام الدراسي.
وحث المحافظ المنصوري الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، متمنياً لهم التوفيق والنجاح. داعيا إياهم إلى التركيز وقراءة الأسئلة بتمعن وعدم الاستعجال في كتابة الحلول.
ودعا محافظ البيضاء قيادات المجالس المحلية بالمديريات إلى التعاون بتأمين المراكز الإمتحانية وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية الامتحانات بكل سهولة ويسر.
ووجه المعنيين بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستيعاب الطلاب النازحين ومراعاة ظروفهم النفسية وتهيئة الأجواء لهم لدخول الامتحانات .
كما دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بمدينة ذمار أمس امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018م.
وأطلع المحافظ المقدشي ومعه مدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي، على سير الامتحانات في مدارس الشهيد علي عبدالمغني وعائشة بنت أبي بكر والزهراء والكوفة وعقبة بن نافع والشهيد الثلايا.. مشيدا بمستوى الانضباط في المراكز الإمتحانية.
وأشار إلى أن استمرار العملية التعليمية في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد يعكس صمود الشعب اليمني والطلاب.
ووجه المحافظ المقدشي القائمين على العملية الامتحانية بالالتزام بالتعليمات الخاصة بتنفيذ الامتحانات وتسهيل إجراءات دخول الطلاب النازحين لأداء الامتحانات.. لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود لإنجاح العملية الإمتحانية كونها مهمة وطنية ومسؤولية جماعية.
وحث الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج متقدمة.. مشيدا بجهود قيادة وكوادر القطاع التربوي في الإعداد للامتحانات وتنفيذها في موعدها وفق الخطة والبرنامج الزمني المحدد.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد علي الوشلي أن عملية الامتحانات تسير وفقا للخطة الإمتحانية الوزارية .. مثمنا جهود الكوادر التربوية وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة.
ولفت إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح العملية الامتحانات باعتبارها مهمة وطنية .. داعيا أولياء أمور الطلاب والمشرفين على المراكز الامتحانية لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات.
يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي 16 ألفا و111 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والتي تبدأ غد الأحد 21 ألفا و839 طالبا وطالبة، موزعين على 270 مركزا إمتحانيا على مستوى المحافظة.
حضر التدشين نائبا مدير مكتب التربية سعيد الغابري ومحمد الهادي ونائب مدير الأمن العقيد عبدالمجيد القوسي ورئيس اللجنة الأمنية العقيد عبدالله السعيدي ورئيس شعبة التوجيه عبدالسلام الضوراني ومدير الإعلام التربوي محمد الميثالي ومدير الرقابة علي صالح العمدي ورئيس مجلس الآباء بتربية المدينة علي محمد نجم الدين وعدد من القيادات التربوية.
ودشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أمس امتحانات الشهادة العامة الثانوية للعام الدراسي 2017 – 2018م.
واطلع ومعه وكيل المحافظة العزي الشجاف، على سير الامتحانات في مدرستي سعد بن أبي وقاص والوحدة بمديرية خميس بني سعد.
واستمعا من مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد نسر الآنسي إلى شرح عن الترتيبات الخاصة بالعملية الامتحانية التي تقدم لها ستة آلاف و300 طالب وطالبة موزعين على 53 مركزا امتحانيا للقسمين العلمي والأدبي.
وأشاد المحافظ حيدر بالترتيبات والجهود المبذولة من اللجنة الفرعية للامتحانات وشعبة الامتحانات والكنترول بمكتب التربية بالمحافظة ومكاتب التربية بالمديريات.
وأشار إلى أن إجراء الامتحانات يمثل تحديا مهما أفشل رهانات العدوان الذي يعمل على تعطيل العملية التعليمية بشتى الطرق وقصف المدارس.
وشدد على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطابات لأداء الامتحانات.
حضر التدشين نائب مدير أمن المحافظة العقيد حسين قناف ومدير مكتب المحافظ عبدالحميد أبو شمس ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ورؤساء الشعب وأعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات ومسؤولو الكنترول والامتحانات.
إلى ذلك دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيلا وزارتي التربية فؤاد الشامي والإدارة المحلية محمد شوكة أمس، بمديرية الحالي امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.
وخلال التدشين أكد قحيم أن إجراء الامتحانات هذا العام وفي هذه الظروف جراء استمرار العدوان يمثل صورة من صور الصمود للشعب اليمني وعلى وجه الخصوص بمحافظة الحديدة.
وأشار القائم بأعمال المحافظ إلى أن حضور الطلاب لأداء الامتحانات تحت قصف طيران العدوان رد واضح على إدعاءات العدوان ومرتزقته حول نزوح المواطنين من المحافظة ويؤكد حرصهم على الدفاع عن المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها في مختلف الظروف.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر أن المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لهذا العام 13 ألفاً و450 طالبا وطالبة.
وأشار إلى أنه بموجب توجيهات وزير التربية واللجنة العليا للامتحانات تمت معالجة أوضاع الطلاب النازحين من المحافظة إلى محافظات أخرى بالتنسيق مع مدراء مكاتب التربية في تلك المحافظات.
حضر التدشين وكيلا المحافظة مجدي الحسني وعبدالجبار أحمد محمد ومدير الأمن السياسي العقيد إبراهيم السياني ونائب مدير مكتب التربية علي الطبيشي ومدير الإعلام التربوي محمد شنيني بقش ومدير التربية بالمديرية حسن وهبان.
فيما دشن وكيل المحافظة للشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر امتحانات الثانوية العامة بمدرسة خولة بمديرية الحَوَك .
كما تفقد سير الامتحانات في مدرستي عذبان والصباح.. وأكد على أهمية تذليل الصعوبات والعمل على إنجاح الإمتحانات.. حاثا الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهود لتحقيق مراتب متقدمة.
حضر التدشين مدير عام المديرية علي إبراهيم هندي ومدير عام الإعلام عادل حسن مكي ومدير التربية بالمديرية إبراهيم عييد ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي علي يوسف بقش.
كما دشن محافظ الجوف سام الملاحي أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018م بالمحافظة .
وأكد المحافظ خلال زيارته للمراكز الإمتحانية في مديرية المتون على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.
وأشار إلى أن نجاح العملية الإمتحانية بمدارس المحافظة يمثل رسالة صمود في وجه العدوان.. مشيدا بجهود الكادر التربوي في التحضير للامتحانات وتهيئة الأجواء المناسبة للعملية الإمتحانية.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية بالمحافظة لهذا العام ثلاثة آلاف و975 طالبا وطالبة موزعين على 43 مركزا إمتحانيا.
رافقه خلال الزيارة أمين عام المجلس المحلي بمديرية المتون عبدالله حمران وعدد من القيادات التربوية والمحلية.
إلى ذلك تفقد وكيل محافظة الجوف لشؤون مديريات برط فهد أبو رأس ومدير مكتب التربية بالمحافظة الدكتور صالح المياح ومدير مديرية برط العنان حسن شريفة سير عملية الامتحانات في عدد من المراكز بمديرية برط العنان.
وأكد الوكيل أبو رأس على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح العملية الإمتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات.
وحث الطلاب والطالبات على بذل مزيد من الجهد والمثابرة من أجل التفوق وتحقق مراتب متقدمة.
وبدأت بمحافظة صنعاء أمس امتحانات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2017 – 2018 م.
حيث تفقد محافظ صنعاء حنين محمد قطينة ووكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من الوكلاء سير عملية الامتحانات في عدد من المراكز الامتحانية في عاصمة المحافظة والمديريات.
واطلع المحافظ قطينة والوكيلان أحمد الصماط وأبو نجوم المحاقري ومعهما مدير مكتب التربية والتعليم هادي عمار ومدير مديرية سنحان وبني بهلول أحمد نهشل ورئيس الفريق الوزاري الإشرافي بالمحافظة إسماعيل الغياثي، مستوى الامتحانات بمركزي المختار بدار سلم والشهيد هاني همدان في بني بهلول.
فيما تفقد وكيل أول المحافظة ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين سنان ومدير مديرية بني مطر عبداللطيف اللمذي، الامتحانات بمركزي التعاون وسبأ بمنطقة الصباحة.
كما اطلع وكيل المحافظة للقطاع الشمالي الشرقي علي محمد الغشمي ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نبيل البراشي على سير العملية الإمتحانية بمراكز الإمام علي والحسن الهمداني والشهيد مطلق بهمدان.
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان ومعه مدير مديرية الحيمة الداخلية راجح احمد راجح الامتحانات بمركزي التعاون و22 مايو، كما تفقد الوكيل محمد علي جميل ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهام وأمين محلي مديرية خولان عبدربه فطرة الامتحانات بمراكز الشهيد الحياني والشهيد حميد والثورة قضية.
واطلع وكيل المحافظة مانع الأغربي ومعه مدير مديرية بني حشيش محمد القاضي وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني، على سير الامتحانات بمراكز الشرية و7 يوليو والإمام علي في بيت الحنمي.
إلى ذلك دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2017 – 2018م.
واستمع المحافظ عوض من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي إلى شرح عن سير عملية الإمتحانات التي تقدم أربعة آلاف و 568 طالباً وطالبة موزعين على ٢١ مركزاً امتحانياً.
وخلال التدشين أكد محافظ صعدة أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.. مشيدا بجهود قيادة وكوادر مكتب التربية والمراكز واللجان الامتحانية في كافة المديريات.
ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود والإسهام الفاعل في إنجاح العملية الامتحانية .
هذا وكان المحافظ عوض قد التقى رئيس لجنة الامتحانات بالمحافظة مشرف وزارة التربية والتعليم حسين الحمران الذي أطلعه على مهام اللجنة ودورها في عملية الإشراف والمتابعة ورفع التقارير اليومية لغرفة عمليات الوزارة .
حضر التدشين وكلاء المحافظة وقائد محور صعدة العميد أمين الحميري وقائد فرع قوات الأمن المركزي العميد نجيب الجشمي.
كما دشن بمحافظة إب أمس سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2017 – 2018م .
حيث تفقد أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي ووكيل وزارة التربية المساعد الدكتور محمد طاهر أنعم سير الامتحانات بالمركز الاختباري مجمع السعيد التربوي بمركز المحافظة.
واطلع الورافي وأنعم ومعهما المدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي همدان الشامي، ووكيلَ المحافظة لشئون التعليم صادق حمزة ومدير مكتب التربية بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية محمد درهم الغزالي ونائبه محمد المتوكل على سير الاختبارات بمركزي خالد ووفاء ادريس بمديرية المشنة.
وأشاد الورافي وأنعم والشامي بمستوى سير الاختبارات في المحافظة في ظل أجواء يسودها الهدوء والطمأنينة.
وثمنوا جهود القيادة التربوية في الإعداد والتحضير للاختبارات وتمكين الطلاب والطالبات من تأديتهم للامتحانات بكل يسر وسهولة.
وأكدوا أهمية مضاعفة الجهود وتذليل الصعوبات واستيعاب الطلاب النازحين من محافظة الحديدة.
إلى ذلك تفقد وكيل محافظة إب حارث المليكي ومعه مدير المرور الاختبارات بمركزي الشهيد الصباحي والفاروق بمديرية الظهار .
وأوضح مدير مكتب التربية محمد الغزالي أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية لهذا العام بقسميها العلمي والأدبي 32 ألف طالب وطالبة منهم أكثر من ألفي طالب وطالبة نازحين من الحديدة وعدة محافظات.
وأشار إلى أن الطلاب يؤدون اختباراتهم وفق خطة وزارة التربية في 164 مركزا امتحانيا موزعة على مختلف مديريات المحافظة .. متمنيا للطلاب النجاح والتوفيق.
إلى ذلك بدأت بمحافظة مأرب أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017م -2018م
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي محمد الزايدي أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية 576 طالباً وطالبة، موزعين على تسعة مراكز امتحانية في مديريات حريب القراميش وبدبدة وصرواح .
وأشار إلى أنه بموجب توجيهات وزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للامتحانات تم معالجة أوضاع الطلاب النازحين من المحافظة إلى محافظات أخرى بالتنسيق مع مدراء مكاتب التربية في تلك المحافظات.
كما دشنت بمحافظة تعز أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2017 – 2018 .
وفي التدشين تفقد مشرف المحافظة منصور اللكومي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة عبدالخالق الصراري سير الإمتحانات بمركز مدرسة الثورة بالزيلعي في مديرية خدير.
وأكد اللكومي أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة .. منوها بجهود مكتب التربية والكوادر التربوية والقائمين على العملية الإمتحانية في الإعداد والتجهيز للعملية الإمتحانية .
فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بتعز إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة 23 ألف وثلاثة طلاب وطالبات في 159 مركزا إمتحانيا .
إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة قناف الصوفي وصلاح عبدالرحمن بجاش ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الامتحانات بمديريات خدير وحيفان وشرعب السلام وماويه .

قد يعجبك ايضا