وزير المياه يشيد بالجهود المبذولة لإنجاح الحملة البيئية بمدينة الحديدة

شاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير بالتعاون الفاعل من قبل قيادة محافظة الحديدة لإنجاح أعمال الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا التي تنفذها الوزارة بمدينة الحديدة خلال الفترة من 11 حتى 21 يوليو الجاري.
وأوضح المهندس الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العمل التكاملي والتنسيق القائم بين وزارة المياه والبيئة وقيادة المحافظة أسهم وبشكل فاعل في تحقيق نتائج ملموسة ميدانيا وذلك على ضوء التقارير المرفوعة لأعمال الحملة خلال الأربعة الأيام المنصرمة.

وأشار إلى أن هذه الحملة تعتبر إمتدادا للحملة السابقة التي نفذتها الوزارة الشهر الماضي بأمانة العاصمة وذلك ضمن الجهود الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا.

وقال ” محافظة الحديدة من المحافظات التي تقع في سلم الأولويات في برامج وخطط الوزارة ليس فقط في الجانب البيئي وإنما على الصعيد التنموي” .

ولفت إلى أن منظومة المياه والتصريف الصحي تشهد تطورا وتوسعا ملموسا على مستوى مدينة الحديدة والمديريات، ويتم تنفيذ المشاريع المائية بحسب الأولويات بين الريف والحضر أولا بأول.

وأكد وزير المياه والبيئة، أن الوزارة حرصت على التنسيق مع المنظمات الداعمة بشأن دعم وتمويل المشاريع المائية العاملة بالطاقة البديلة وتنفيذ الأنشطة والمشاريع على مستوى الريف التهامي بالحديدة وذلك من منطلق الحرص على إيصال المياه وضمان تدفقها لأكبر مساحة سكانية وبجودة عالية.

 

 

 

ودعا المهندس الوزير السلطة المحلية وقيادة محافظة الحديدة ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى تكثيف النزول الميداني إلى جانب قيادة الوزارة للإشراف المباشر على سير الحملة وتحفيز فرق الرش الرذاذي والضبابي على بذل مزيد من الجهود وتكريس العمل التشاركي بين كافة شرائح المجتمع للحفاظ على البيئة العامة لسكان الحديدة.

ولفت المهندس الوزير إلى أن الحفاظ على البيئة يعتبر مسئولية المجتمع ككل ما بتطلب إستمرار حملات النظافة التي كانت قد بدأت الأسبوع الماضي في شوارع وأحياء مدينة الحديدة لتتمكن فرق الرش من استهداف البعوض الناقلة للأمراض من المستنقعات بشكل مباشر وضمان تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.

 

 

سبـأ

قد يعجبك ايضا